تنطلق اليوم أعمال الدورة الـ ٣٢ من اللجنة العليا المصرية الأردنية المشتركة، برئاسة رئيس الوزراء ونظيره الأردني بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

ومن المقرر توقيع اتفاقيات جديدة، وإجراء لقاءات ثنائية بين مسئولي الجانبين، في إطار العمل على تعزيز علاقاتِ التعاون الثنائي في الملفات ذات الأولوية للبلدين.

وكان قد استقبل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عصر أمس، الدكتور بشر الخصاونة، رئيس وزراء المملكة الأردنية الهاشمية، وزير الدفاع، لدى وصوله إلى مطار القاهرة الدولي، على رأس وفدٍ وزاري رفيع المستوى، لرئاسة أعمال الدورة الثانية والثلاثين من اللجنة العليا المصرية الأردنية المشتركة المقرر عقدها غداً الخميس.

ورافق رئيس الوزراء خلال استقبال نظيره الأردني بأرض المطار، حسن شحاتة، وزير العمل، رئيس بعثة الشرف، والسفير/ أمجد العضايلة، سفير المملكة الأردنية الهاشمية لدى مصر ومندوبها الدائم بجامعة الدول العربية، وعددٍ من كبار المسئولين، حيث جرت مراسم الاستقبال الرسمي، وتم استعراض حرس الشرف، وعُزِف السلامان الوطنيان للأردن ومصر.

وخلال مراسم الاستقبال، رحب رئيس الوزراء بنظيره الأردني في بلده الثاني مصر، مُعرباً عن تطلعه لانعقاد ناجح للدورة الحالية للجنة العليا المشتركة بين البلدين، بما يواكب ما تحقق من نجاحات على مدار الدورات الماضية لإنعقادها، باعتبارها اللجنة المُشتركة الأكثر انتظاماً، في ظل حرص قيادتي البلدين على المضي قدماً نحو توسيع آفاق التعاون المشترك على مختلف المستويات.

وأكد الجانبان الحرص على مواصلة العمل من أجل تنمية العلاقات الثنائية بين مصر والأردن، وأهمية التنسيق القائم بين الجانبين، على كافة المستويات، تجاه التحديات الإقليمية الراهنة التي تشهدها المنطقة، والتي لها انعكاساتها على كلا البلدين الشقيقين.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رئیس الوزراء

إقرأ أيضاً:

استمرار تركيب بلاط الإنترلوك بمنطقة هندسة الرى بمنيا القمح في الشرقية

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أن المحافظة تسير بخطى متسارعة للإنتهاء من تنفيذ خطة التطوير والتجميل لشبكة الطرق الداخلية والفرعية بمختلف المراكز والمدن والأحياء لإعادة الوجه الجمالي والحضاري لها وللوصول الي بنية تحتية سليمة وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

ووجه محافظ الشرقية، رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة المتابعة الميدانية للمشروعات الجاري تنفيذها لتحقيق أعلى معدلات من الإنجاز وفقاً للجدول الزمني المحدد للإرتقاء بجميع الخدمات المقدمة للمواطنين لكسب ثقتهم ونيل رضاهم نحو أداء الجهاز التنفيذى.

ومن جانبه أوضح أشرف عامر رئيس مركز ومدينة منيا القمح، إستمرار تنفيذ أعمال تركيب بلاط الإنترلوك بالشوارع والطرق الداخلية بالمدينة باعتماد قدره 730 ألف جنيه بمساحة مسطحة 2400 م٢ والتي تشمل شوارع منطقة هندسة الرى وذلك ضمن الخطة الإستثمارية للعام المالي الحالي 2023 - 2024 للإرتقاء بالشكل الحضاري والجمالى للمنطقة.

يذكر أن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أكد أن المحافظة تولي إهتماماً كبيراً بتحسين البنية التحتية وخاصة في قطاع الطرق والكباري ليشعر المواطن بحجم المشروعات العملاقة التي يتم تنفيذها بمختلف مراكز ومدن المحافظة والتي تمثل نقله نوعية تُساهم في تحقيق السيولة المرورية المطلوبة داخل المدن.

جاء ذلك خلال تفقده أعمال الرصف والتوسعة الجارية بطريق "فاقوس - أبو شلبي" بطول 9 كم والمُنفذ على مرحلتين الأولي تبدأ من كوبري السحارة وصولاً لمفارق أبو شلبي بطول 3 كم وبتكلفة 25 مليون جنيه بمعرفه مديرية الطرق والنقل، والمرحلة الثانية تبدأ من مفارق أبو شلبي وصولاً لمفارق أبو كراسيع بطول 6 كم وبتكلفة 21 مليون جنيه بمعرفة جهاز تعمير سيناء ، وذلك لدفع عجلة العمل بالطريق والذي يمثل محوراً مرورياً جديداً يُساهم في استيعاب حركة السيارات ويعمل على تخفيف حدة الزحام داخل المدينة.

استمع محافظ الشرقية، لشرح تفصيلي من محمد الأباصيري رئيس مركز ومدينة فاقوس، عن طبيعة الأعمال الجارية بالطريق وتمت الإشارة إلى أنه تم الإنتهاء من رفع الطبقه الاسفلتية القديمة وتسويتها ووضع السن علي المسافة المتبقية من المرحلة الأولى بالطريق علي مسافه 300 متر أمام الكتلة السكنية تمهيداً لبدء أعمال الرصف وتشغيل الطريق امام عبور السيارات والمارة، وكذلك الإنتهاء من وضع طبقات الاسفلت بالمرحلة الثانية بطول 5800 متر بخلاف 200 متر جاري العمل بهم حيث تم الانتهاء من عمل الطبان علي جانبي الطريق وذلك بتكلفة إجمالية 46 مليون جنيه.

أكد محافظ الشرقية، على رئيس المركز بالتنسيق مع وكيل وزارة الطرق والنقل بمتابعة الشركة المسند لها تنفيذ الأعمال والزامها بتطبيق المواصفات القياسية في العمل مع تركيب بلاط الانترلوك علي الارصفه وبناء احواض للزهور وزراعتها ضمن خطه التشجير الجارية لاضفاء منظر جمالي وحضاري يتماشي مع أعمال الرصف والتطوير الجارية بالطريق.

كما كلف المحافظ رئيس مركز فاقوس بسرعة الانتهاء من تركيب الأغطية الخاصة بغرف الصرف الصحي بطول الطريق حفاظا على الأرواح والممتلكات

حرص محافظ الشرقية على لقاء عدد من المواطنين واستمع لآرائهم ومقترحاتهم نحو أعمال التطوير الجارية وكذلك لمشاكلهم على الطبيعة، موجهاً رئيس المدينة بفحصها وتلبية كافة احتياجاتهم في إطار الإمكانيات المتاحة.

أكد محافظ الشرقية انه سيواصل جولاته الميدانية لمتابعة مواقع العمل التي تشهد تنفيذ مشروعات تنموية وخدمية وذلك للتعرف علي معدلات الأداء ونسب التنفيذ ودفع عجلة العمل بها لسرعة الانتهاء بها ودخولها الخدمة الفعلية لتعود بالنفع والفائدة علي المواطنين.

جانب من تركيب بلاط الانترلوك

مقالات مشابهة

  • عُمان والكويت.. علاقات متجذرة ورؤى مشتركة
  • وزير الخارجية ونظيره الباكستاني يبحثان ترتيبات زيارة ولي العهد إلى باكستان
  • رئيس الوزراء يتابع مع رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس ملفات العمل
  • عاجل| مد العمل بقرار إعفاء بعض السلع المستوردة من الجمارك
  • مصر تُشارك في أعمال الدورة الـ27 للمؤتمر العام لمنظمة الألكسو بالسعودية
  • السوداني يهنئ نظيره الكويتي بمناسبة أداء حكومته اليمين الدستورية
  • بهدف صقل كوادرها… اللجنة العليا للفنون القتالية تقيم دورة التدريب والتحكيم وفحوص الأحزمة
  • رئيس «مصر العليا»: يجب مواجهة النمو المتزايد في الطلب على الطاقة الكهربائية
  • رئيس الوزراء يلتقي عددًا من الشباب من رواد الأعمال والمهنيين
  • استمرار تركيب بلاط الإنترلوك بمنطقة هندسة الرى بمنيا القمح في الشرقية