حددت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية، قواعد وحالات إلغاء التخصيص للشقق والفيلات والأراضي السكنية التي طرحتها الهيئة أمس للحجز أمام المصريين بالخارج  الراغبين في إمتلاك «شقق وفيلات وأراضٍ» سكنية، ضمن الطرح الـ10 لمشروع «بيت الوطن»، تلبيةً لإحتياجاتهم وربطهم بوطنهم الأم.

5 حالات لإلغاء التخصيص 

وأوضحت هيئة المجتمعات العمرانية، أنّها تتخذ جراءات إلغاء التخصيص وسحب الوحدة في 5 حالات، وفقًا لكراسة الشروط التي طرحتها الهيئة مع بداية الحجز بالطرح الـ10، لمشروع بيت الوطن  للمصريين في الخارج.

وترصد «الوطن» خلال هذا التقرير، الحالات التي يتم فيها إلغاء التخصيص طبقًا للقواعد المعمول بها باللائحة العقارية، وجاءت كالتالي:

1- بناءً على طلب صاحب الشأن.

2- عدم استلام الوحدة خلال الفترة المحددة طبقاً لبرنامج تسليم الوحدات.

3- عدم سداد قسطين متتاليين من إجمالي ثمن الوحدة .

4- التصرف في الوحدة بأي شكل من أشكال التصرف للغير دون موافقة كتابية مسبقة من الطرف الأول وبالشروط الواردة بالبند رقم 3 من الشروط العقارية.

5- تغيير الغرض المخصص من أجله الوحدة.

بداية الحجز 

يذكر أن بداية الحجز في مشروع بيت الوطن للمصرين بالخارج، بدأ أمس ويستمر لمدة 15 يومًا للراغبين في امتلاك شقق أو فيلات أو أراضٍ سكنية، في مدن «العلمين الجديدة، الحي السكني الثالث بالعاصمة الإدارية الجديدة، مدن أكتوبر، الشيخ زايد، القاهرة الجديدة، العبور وبدر».

إقرأ أيضًا: شروط حجز بيت الوطن «شقق وأراض سكنية وفيلات» للمصريين بالخارج

إقرأ أيضًا: هيئة المجتمعات العمرانية تعلن الأوراق المطلوبة لحجز شقق وأراضي بيت الوطن

إقرأ أيضًا: تطل على الأهرامات.. «الإسكان» تطرح 1000 شقة كاملة التشطيب وبالتقسيط

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: بيت الوطن المصريين بالخارج الاسكان شقق سكنية فيلات بیت الوطن

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس "المجتمعات العمرانية" يزور مدينة العلمين الجديدة لبحث الارتقاء بالخدمات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجرى المهندس أمين غنيم، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن، زيارة إلى مدينة العلمين الجديدة، لمتابعة سير العمل بالمشروعات المختلفة، والأعمال الجاري تنفيذها، يرافقه المهندس كمال بهجات، والمهندس أحمد عمران، مساعدا نائب رئيس الهيئة لقطاع التنمية وتطوير المدن، والمهندس أحمد شوقي، معاون المشرف على مكتب الوزير لشئون التنمية والتطوير، وذلك بحضور المهندس أحمد إبراهيم، رئيس جهاز مدينة العلمين الجديدة.

وفي مستهل الزيارة، استمع مسئولو الإسكان إلى شرح مفصل عن الموقف التنفيذي لمختلف المشروعات التنموية التي تم ويجرى تنفيذها بمدينة العلمين الجديدة، وخطط الطرح المستقبلية للمشروعات.

ثم قام المهندس أمين غنيم، ومرافقوه، بجولة تفقدية بمواقع مشروعات مدينة العلمين الجديدة، بدأت بالمدينة التراثية مروراً بكباري البوغاز، والأبراج الشاطئية، والكمبوند السكنى مزارين، والحي اللاتيني، وكافة مشاريع المدينة.

وشدد نائب رئيس الهيئة لقطاع التنمية وتطوير المدن على أن الهوية البصرية للمدن تمثل عنصراً حيوياً في تشكيل انطباعات الزائرين والمستثمرين، ولذلك يجب العمل على تطويرها بشكل مستمر، كما أن الالتزام بالمعايير الموحدة سيساعد في تحقيق رؤية مستقبلية تجمع بين الجودة والجمال.

وأكد المهندس أمين غنيم، أن الزيارات والمتابعات الميدانية لتفقد المشروعات ومستوى الخدمات المقدمة بالمدن الجديدة تهدف إلى تقييم الوضع الراهن، وتحديد الأولويات للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للسكان، مشدداً على أن العمل المتواصل والمتابعة الدقيقة سيكون لهما الأثر البالغ في تحقيق الأهداف المنشودة.

مقالات مشابهة

  • بمقدم 100 ألف جنيه.. تفاصيل حجز أراضي الإسكان المتميز في 5 مدن جديدة
  • متى يتم استرداد قيمة الحجز للحاج؟ .. إليك 4 حالات حددتها وزارة الحج
  • نائب رئيس "هيئة المجتمعات العمرانية" في زيارة إلى مدينة العلمين الجديدة
  • نائب رئيس "المجتمعات العمرانية" يزور مدينة العلمين الجديدة لبحث الارتقاء بالخدمات
  • الإسكان تعرض التجربة المصرية في إدارة الأراضي والعمران في مؤتمر بواشنطن
  • نائب رئيس «المجتمعات العمرانية» يتفقد مشروعات «العلمين الجديدة» (صور)
  • «الإسكان» تستعرض تجربة مصر في إدارة الأراضي والعمران في المدن الجديدة
  • انطلاق تسليم أراضي "بيت الوطن" بالمرحلة التكميلية غدا الأحد
  • اتحاد عمال مصر يطلق مبادرة لتوفير الرعاية والحماية الاجتماعية للمصريين بالخارج
  • تحرير 64 محضر إشغال طريق وإزالة فورية لـ 4 حالات في حملة مكبرة بـ أسوان