بحث رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة الأزمة في زليتن جراء ظاهرة ارتفاع منسوب المياه الجوفية بالمدينة، وذلك خلال اجتماعه مع اللجنة المركزية لمتابعة الأوضاع في البلدية المشكلة من مجلس الوزراء واللجنة الفنية التابعة للجنة المركزية.

وحث الدبيبة على استمرار عمل اللجنة المركزية واللجان الفرعية بالبلدية لمعالجة كافة الأوضاع الناجمة عن أزمة المياه، وتنفيذ المشروعات وفق مواصفات فنية عالية وخطة زمنية محددة، والاهتمام بالمواطنين وأوضاعهم قبل حلول فصل الشتاء من صيانة وتعويضات، وفق إعلام الحكومة.

وفي اجتماع آخر، بحث وزير الحكم المحلي بدر الدين التومي مع اللجنة الفنية العليا والمدير العام لجهاز تنفيذ مشروعات الإسكان والمرافق نتائج أعمال اللجنة فيما يتعلق بالدراسات الفنية والأعمال التي أنجزتها والتدابير والإجراءات التي أوصت بها طيلة فترة عملها.

وناقشوا التوصيات التي خلصت إليها خلال اجتماعاتها السابقة التي تضمنت ضرورة العمل على استكمال خزانات التخزين الخاصة بكسر ضغط مياه النهر الصناعي إلى جانب مجموعة من المشاريع الأخرى ذات العلاقة.

واستعرضوا عمل اللجنة التي تولت مهمة تقييم الأضرار الواقعة في المناطق المتضررة وتحديد المواصفات الخاصة بإنشاء المباني ومرافق البنية التحتية بمناطق طفح المياه الجوفية والسبخات بالبلدية، واتخاذ الإجراءات اللازمة لإيقاف بناء المنازل بالمناطق المتضررة، والاستمرار في أعمال ردم المستنقعات، وتزويد المواطنين بالمياه الصالحة للاستعمال الحضري في فترات تخفيض معدل ضخ مياه النهر الصناعي للبلدية، وفق إعلام وزارة الحكم المحلي.

وفي وقت سابق، أصدر رئيس حكومة الوحدة الوطنية قرارا بشأن تشكيل لجنة مركزية برئاسة وزير الحكم المحلي وعضوية كل من المدير العام لجهاز تنفيذ مشروعات الإسكان والمرافق ورئيس مجلس إدارة الشركة العامة للمياه والصرف الصحي ورئيس مجلس إدارة شركة الخدمات العامة طرابلس والمدير العام للمركز الوطني لمكافحة الأمراض ومدير الإدارة العامة للإصحاح البيئي بوزارة الحكم المحلي، لمتابعة الأزمة في زليتن ومعالجتها.

المصدر: وزارة الحكم المحلي بحكومة الوحدة الوطنية + منصة حكومتنا

بدر الدين التوميحكومة الوحدة الوطنيةرئيسيزليتنوزارة الحكم المحلي Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف بدر الدين التومي حكومة الوحدة الوطنية رئيسي زليتن وزارة الحكم المحلي

إقرأ أيضاً:

المواصفات والمقاييس تنفذ نزولا ميدانيا لمصانع ومحطات المياه

وأوضح مدير فرع الهيئة بالمحافظة أسامة المؤيد، أن النزول الميداني الذي سيستمر لمدة اسبوعين يهدف إلى الرقابة الدورية والتقييم المستمر لمصانع المياه المعالجة كليا وجزئيا في المحافظة ومتابعة مدى التزام المصانع بتطبيق الاشتراطات الصحية الخاصة بإنتاج المياه، وكذا سحب عينات للفحص لغرض التأكد من سلامة ومطابقة المنتج النهائي للمواصفات القياسية المعتمدة.

وأشار إلى أنه سيتم أثناء النزول توعية أصحاب المصانع بأهمية تطبيق الاشتراطات الصحية للمصانع والعاملين فيها..

لافتا إلى أنه سيتم البدء بتطبيق الإجراءات الخاصة بالحصول على نظام شهادة ممارسة التصنيع الجيد لمصانع المياه المعالجة كليا.

مقالات مشابهة

  • المواصفات تنفذ نزولا ميدانيا لمصانع ومحطات المياه
  • المواصفات والمقاييس تنفذ نزولا ميدانيا لمصانع ومحطات المياه
  • اليابان تبدأ المرحلة السادسة من تصريف المياه المعالجة في البحر
  • مدبولي: تعميق التصنيع المحلي ونمو قطاع الصناعة شغل الحكومة الشاغل
  • «الشتاء قادم».. مخاوف من أزمة تضرب أوكرانيا بسبب انهيار قطاع الطاقة والكهرباء
  • الحكومة تستهدف إيرادات بـ 2.63 تريليون جنيه في الموازنة الجديدة
  • رئيس جامعة أسيوط يعلن حصول مركز الخدمة العامة بكلية التربية على شهادة الاعتماد
  • حصول مركز الخدمة العامة بتربية أسيوط على شهادة الاعتماد
  • مركز الخدمة العامة بكلية التربية بأسيوط يحصل علي شهادة الاعتماد
  • جامعة أسيوط: حصول مركز الخدمة العامة بكلية التربية علي شهادة الاعتماد من وحدة "تكنولوجيا المعلومات"