يفتتح  اللواء عصام البديوي رئيس شركة السكر والصناعات التكاملية ،  اليوم الخميس ، برج التبريد الجديد بمصنع السكر بمدينة أرمنت جنوب محافظة الأقصر وذلك بالتعاون مع وزارة البيئة بحضور كلا من كيميائي صلاح عمر مصطفى العضو المنتدب لصناعة السكر
واللواء ياسر نوير رئيس قطاع مكتب العضو المنتدب الرئيس التنفيذي والكيميائي هيمن إبراهيم أحمد رئيس قطاعات البيئة والسلامة والمهندس عادل عبد السميع رئيس قطاعات المشروعات
والدكتور  إبراهيم دردير عبدالله العضو المنتدب للصناعات التحويلية .

يأتي ذلك فى إطار  توجيهات القيادة السياسية للمحافظة على مياه نهر النيل من التلوث وتقليل الفاقد منه باتباع التقنيات الحديثة في معالجة مياه الصرف الصناعي للمصانع وإعادة تدويرها.

حملة إزالة شغالات ومرافق مكبرة بمدينة الأقصر رئيس جامعة الأقصر يترأس الاجتماع الدوري لمجلس إدارة التعليم المدمج

وياتى  الافتتاح تأكيدا لالتزام شركة السكر والصناعات التكاملية بالمعايير الواردة بقانون حماية نهر النيل رقم 48 لسنة 1982 ولائحته التنفيذية وتعديلاتها بالتنسيق مع الجهات المعنية فقد اقتضت الضرورة لإنشاء برج تبريد جديد بطاقة 4 آلاف م س بهدف خفض درجة حرارة مياه التبريد بالمصنع من 34 م إلى 28 م.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأقصر التقنيات الحديثة التبريد خفض درجة حرارة شركة السكر والصناعات التكاملية شركة السكر محافظة الاقصر مدينة ارمنت معالجة مياه الصرف مياه الصرف الصناعي

إقرأ أيضاً:

«السويدي إليكتريك».. 8 عقود من العطاء حركت مياه البورصة الراكدة

يعود نشاط الاستحواذات إلى ردهة البورصة المصرية، اليوم الأحد بعد الإعلان عن عرض شركة إليكترا انفستمت هولدينغ الإماراتية لشراء 24.5% من رأسمال أكبر شركة مدرجة لصناعة الكابلات في العالم العربي «السويدي إليكتريك»، وهو النشاط الذي «حرّك المياه الراكدة» في سوق الأوراق المالية منذ عام تقريبًا.

وكان قد شهد خلالها مراحل متقلبة بين صعود قياسي وهبوط لافت، مما هدد معنويات المستثمرين وحملة الأسهم بالسوق ليسيطر الهدوء والفتور والترقب المشوب بالحذر.. في قصة سهم نستعرض جانب من قصة السويدي إليكتريك وتأثير عرض الشراء على البورصة فيما يلي:

أرقام السويدي إليكتريك (الموقع الإليكتروني للشركة)ازدهار البورصة المصرية

رغم محدودية أثر إبرام صفقة استحواذ شركة الاصباغ الوطنية الامارتية على81% من شركة البويات والصناعات الكيماوية «باكين» في مايو 2023، إلا أنها عززت صفقات الاستحواذ والاندماج، على النقيض من عرض اليوم بشراء «السويدي إليكترك» التي «زينت» مؤشرات البورصة مجتمعة باللون الأخضر وتجاوز نمو المؤشر الرئيسي 4%، فماذا سيحدث عند نجاح العرض وإبرام الصفقة؟، تشير التوقعات إلى أن البورصة تزدهر وتنمو وتحقق أداءً أفضل عند نجاح عمليات الاستحواذات كونها تعطي زخمًا وحراكًا في السوق يرفع من معنويات المستثمرين ويدفع تكويت مراكز شرائية تدفع المؤشرات للصعود.

سعر سهم عرض السويدي إليكتريك 49.16 جنيه

اليوم وعند الإعلان عن العرض فقط ارتفع سهم السويدي إليكتريك 20% تقريبًا (19.99%) بسعر 44.41 جنيه، بعد أن قالت هيئة الرقابة المالية، إن شركة إليكترا إنفستمت هولدينغ الإماراتية قدمت عرض استحواذ على حصة تصل إلى 24.5% «السويدي» بسعر 1.05 دولار(واحد دولار وخمسة سنت) للسهم الواحد، فيما قالت الرقابة المالية، إنها تدرس حالياً العرض الذي تم إيداعه لديها اليوم. وبمقارنة سعر العرض مع السعر السوقي يصل الفارق إلى 4.75 جنيه، فالسعر المعروض 1.05 دولار يعادل 49.16 جنيه، فيما سعر إغلاق جلسة اليوم 44.41 جنيه. وبحسب بيان هيئة الرقابة، فإن «إليكترا إنفستمنت هولدينغ» اشترطت في عرضها المقدم للرقابة المالية أن يكون الحد الأدنى لتنفيذ عرض الشراء 15% من أسهم «السويدي».

السويدي إليكتريكحصة عائلة السويدي

وتمتلك عائلة السويدي تمتلك نحو 68.1% من أسهم «السويدي إليكتريك»، فيما الـ 31.90% المتبقية أسهم حرة متداولة في البورصة المصرية. أما على صعيد أرقام الشركة، فقد ارتفعت أرباحها السنوية في 2023 بنسبة 7% إلى 10.12 مليار جنيه، فيما قفزت الإيرادات بنحو 65.1% إلى 152.19 مليار جنيه.

الأرقام المحققة لشركة السويدي إليكتريك هي نتاج عمل وجهد استمر لأكثر من 8 عقود منذ ثلاثينيات القرن الماضي حين تأسست الشركة عام 1938، مما توج هذا العطاء الممتد بجعلها أكبر شركة للكابلات الكهربائية في العالم العربي، إذ تقوم بالتصدير إلى 110 سوقًا بأنحاء العالم و 48 مكتب تمثيلي و 31 منشأة إنتاج. ويضم فريق مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية بشركة السويدي اليكتريك، نخبة من أبرز المتخصصين في قطاع الطاقة والبنية التحتية من مختلف المجالات، بالتنوع والعمل الجاد سعيًا لحماية مصالح الشركة وكافة الأطراف ذات العلاقة وفقًا لمبادئ الحوكمة الرشيدة.

اختصاص عمل السويدي إليكتريك

ويتمثل الغرض الأساسي لشركة السويدي إليكتريك في إقامة وتشغيل مصنع لإنتاج الكابلات الكهربائية والأعمدة الكهربائية والأبراج والمحولات والقواطع الكهربائية وجميع إكسسوارات الوصلات أو النهايات الخاصة بموصلات نحاس وألومنيوم معزولة وغير معزولة بجهد منخفض ومتوسط وعالي وإنتاج مادة حبيبات البلاستيك PVC بأشكالها ومشتقاتها، وتصميم أو إنشاء أو إدارة وتشغيل وصيانة محطات توليد الكهرباء على اختلاف مصادرها وشبكات توزيعها.

اقرأ أيضاً«الخدمات والمنتجات» يتصدر نمو قطاعات البورصة اليوم بأكثر من 16%

البورصة تختتم التعاملات بمكاسب سوقية 87 مليار وقيمة تداولات 6 مليارات جنيه

مؤشرات البورصة تواصل الصعود.. والرئيسي يصعد 4%

مقالات مشابهة

  • العضو المنتدب لـ "قنا للورق": تكلفة الصيانة بلغت 120 مليون جنية
  • «السويدي إليكتريك».. 8 عقود من العطاء حركت مياه البورصة الراكدة
  • محمد جداوى: تصنيع ثلاجات إل جي في مصر قريبًا
  • بلاغ جديد للدكتور رضا حجازي بسبب تجاهل تعليم الأقصر البت فى تظلمات مسابقة الوظائف الإشرافية
  • افتتاح الموسم الصيفي لمكتبة مصر العامة بالأقصر
  • مكتبة مصر العامة بالأقصر تدشن الفعاليات الصيفية .. صور
  • تداول ورقة أسئلة اللغة العربية لامتحانات الشهادة الاعدادية في الأقصر
  • 17 ألف طالب يؤدون امتحانات الشهادة الإعدادية باليوم الأول في الأقصر
  • «تضامن الأقصر» تشرف على إجراء عمليات زرع قرنية وقوقعة وقلب مفتوح لحالات مرضية بالمجان
  • توفير عمليات زرع قرنية وقوقعة للأسر الأكثر احتياجًا في الأقصر