الحرة:
2024-05-20@03:04:07 GMT

أصغر أبناء ترامب يدخل المعترك السياسي بعمر 18 عاما

تاريخ النشر: 9th, May 2024 GMT

أصغر أبناء ترامب يدخل المعترك السياسي بعمر 18 عاما

دخل بارون ترامب، أصغر أبناء الرئيس السابق دونالد ترامب، إلى المعترك السياسي بعمر 18 عاما، بعد أن اختير كمندوب عن ولاية فلوريدا في مؤتمر الحزب الجمهوري، رغم عدم تخرجه بعد من المدرسة الثانوية، وفقا لتقرير نشرته مجلة "بوليتيكو" الأميركية.

واختار الحزب الجمهوري في فلوريدا، الأربعاء، الابن الأصغر للرئيس السابق، كأحد مندوبي الولاية العموميين في المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري، المقرر انعقاده في يوليو المقبل.

كما اختار الحزب أبناء ترامب الآخرين كمندوبين، بما في ذلك إريك ترامب، كرئيس للوفد -الذي يعني أنه سيقوم بتزكية اسم والده للترشح في الانتخابات- ودونالد ترامب جونيور، وتيفاني وزوجها مايكل بولوس.

وقال مسؤول في حملة ترامب، وفق المجلة، إن بارون "مهتم للغاية بالعملية السياسية في بلادنا".

والمندوبون هم الأفراد الذين يمثلون ولايتهم أو مجتمعهم في مؤتمر الترشيح الرئاسي للحزب، إذ يختار هؤلاء مرشحا رئاسيا لتمثيل الحزب في الانتخابات العامة في نوفمبر.

ولكل ولاية عدد معين من المندوبين، حسب عدد سكانها وعدد النواب الذين يمثلونها في الكونغرس.

بعد أن حسمها بايدن وترامب.. ماذا بعد الانتخابات التمهيدية؟ حاز كل من الرئيس جو بايدن وسلفه دونالد ترامب، الثلاثاء، على ترشيحات الحزبين الديمقراطي والجمهوري لخوض الانتخابات الرئاسية الأميركية في نوفمبر، بعدما ضمنا ما يكفي من المندوبين، خلال الانتخابات التمهيدية.

وعبّر ترامب مؤخرا عن حزنه، قائلا إنه قد لا يتمكن من رؤية بارون يتخرج من المدرسة الثانوية بسبب محاكمته في مانهاتن بقضية دفع مبالغ مالية لممثلة إباحية مقابل شراء صمتها. لكن القاضي سمح له بحضور حفل التخرج في أكسبريدغ أكاديمي بضواحي ويست بالم بيتش، حسب المجلة.

وسيظهر المندوبون في المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري -المخصص لاختيار المرشح الرئاسي- في مدينة ميلووكي بولاية ويسكنسن في يوليو المقبل.

ووفقا لـ"بوليتيكو"، فإن إيفانكا ترامب هي الوحيدة من بين أبناء ترامب الخمسة التي ظلت بعيدة عن السياسة، بعد أن كانت مستشارة كبيرة في إدارة والدها خلال فترة رئاسته للبلاد.

وإلى جانب عائلة ترامب، تشمل قائمة المندوبين أيضا العديد من قادة الحزب في فلوريدا، من بينهم المسؤولون الذين أيدوا حاكم فلوريدا في الانتخابات التمهيدية، رون دي سانتيس.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

حزب العمال في الجزائر يرشح امرأة لانتخابات الرئاسة في سبتمبر

أعلن "حزب العمال" في الجزائر اليوم السبت، ترشيح أمينته العامة لويزة حنون لخوض غمار الانتخابات الرئاسية في شهر سبتمبر القادم، ما يعد أول سابقة لترشح امرأة للرئاسة في العالم العربي.

وقرر "حزب العمال" اليوم السبت، ترشيح لويزة حنون للانتخابات الرئاسية المقبلة المقررة في السابع من سبتمبر 2024.

وزكت اللجنة المركزية للحزب في الدورة العادية للمجلس الوطني، بالأغلبية الأمينة العامة لويزة حنون كمرشحة لرئاسيات 7 سبتمبر 2024.

وقالت لويزة حنون، خلال اجتماع اللجنة المركزية للحزب في الدورة العادية للمجلس الوطني، إن مشاركتها "شرف عظيم ولكنه عبء جد ثقيل ومسؤولية كبرى بالنظر للرهانات المطروحة، وهذه المشاركة تختلف عن سابقتها كون الانتخابات المقبلة تكتسي طابعا غير عادي بالنظر للسياق العالمي والقاري والإقليمي الجد خطير".

وأضافت: "مشاركتنا ليست قرارا حزبيا فقط إنما هي وسيلة لفرض الحلول الجزائرية للمشاكل والعراقيل، وستكون لنا الجرأة للقطيعة مع كل السياسات التراجعية مع المؤسسات البالية الناتجة عن نظام الحزب الواحد".

وكانت حنون صرحت في وقت سابق، بمناسبة انعقاد دورة اللجنة المركزية للحزب، بأن أعضاءها "صوتوا لصالح المشاركة في الانتخابات، آخذين في الاعتبار التطورات المحلية والإقليمية والدولية السائدة".

وتعد المرة الثالثة التي تخوض فيها حنون غمار الانتخابات الرئاسية، بعد 2004 و2009 و2014. وتعد المرأة الأولى في العالم العربي التي ترشحت لمنصب رئيس الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • الشعب الجمهوري يفتتح 3 مقرات بسوهاج ويكرم قيادات مصنع السكر بقوص
  • هل أثر الممتنعون عن التصويت على نتائج الانتخابات البلدية التركية؟
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل جنديين بعمر 20 عاما بانفجار في رفح السبت
  • حزب العمال في الجزائر يرشح امرأة لانتخابات الرئاسة في سبتمبر
  • العمال البريطاني يرفض ترشيح كوربين للانتخابات رغم احتجاج الفرع المحلي
  • استقالة 83 من أعضاء حزب باباجان وانضمامهم للشعب الجمهوري
  • تقرير:بايدن يسعى لكسب تأييد الناخبين الأمريكيين المتحدرين من أصول إفريقية
  • «الحركة الوطنية» ينظم قافلة طبية بالشرقية.. الكشف والعلاج بالمجان
  • ترامب يحصل على 90% من ناخبي هايلي ويعد بحصاد الباقين
  • المنصوري تبدأ محاولة لترميم حزبها في جهة الشرق بعد اعتقال بعيوي