كشف الدكتور محمد نوح، مدير عام الإدارة العامة للتخطيط بوزارة الصحة والسكان، عن خطة الوزارة للعام المالي 2024 - 2025،  مشيرا إلى أن الوزارة تستهدف توجيه 63% منها للمستشفيات على مستوى الجمهورية، على أن تكون الأولوية للمستشفيات التى تقدم خدمات لأكبر عدد من المواطنين.

وأوضح “نوح” أن الوزارة أيضا تستهدف دخول 5 محافظات لمنظومة التأمين الصحى الشامل، إلى جانب عمل مسح للامكانيات الموجودة في هذه المحافظات للوقوف على جاهزية  تلك المستشفيات للحصول على الاعتماد ودخول المنظومة الجديدة، علاوة على أنه مستهدف 680 مليون جنيه لخدمات الرعاية العاجلة، وفيما يخص خدمات الصحة العامة مستهدف 27 مكتب صحة.


وعقب النائب ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، قائلا: “نريد الاطمئنان على الكوادر البشرية التى ستقوم بتشغيل المشروعات القومية”، متسائلا: “هل هناك خطة للاحتفاظ بالكوادر الطبية، والاحتياجات الفعلية للمبالغ المالية، خاصة بعد عودة قوائم الانتظار؟ مع العلم أن اللجنة داعمة للوزارة بقوة في توفير الاحتياجات المالية”.

وعقب وزير الصحة: “العنصر البشرى مهم جدا، ومنظومة التأمين الصحى الشامل تحسن من الدخول، وهذا هو المستهدف من المنظومة”.

وتابع: "وغيرنا اللائحة المالية للقطاع العلاجي التى تضم السواد الأعظم للعاملين بناءً على حسن الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، والمكافآت وفقا لأداء فى خطوة الغرض منها جذب الكوادر والأطقم الطبية، وهناك جهود مستمرة بإعادة النظر فى المخصصات المالية للكوادر الطبية وفقا لتوجيهات القيادة السياسية".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: محمد نوح الصحة مستشفيات

إقرأ أيضاً:

عوض تاج الدين: الرئيس السيسي يتابع بنفسه تطبيق التأمين الصحي الشامل

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الوقاية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى يتابع أول بأول تطبيق التأمين الصحى الشامل، لافتا إلى أن التأمين الصحى فى الإسكندرية عام 1960 لبعض الفئات.

وأكد عوض تاج الدين، خلال كلمته فى مؤتمر تطبيق المرحلة الأولى من نظام التأمين الصحى الشامل، أن ما شهدناه من أزمات اقتصادية وصحية كان لازما التفكير فى التأمين الصحى الشامل ليغطى كافة المواطنين ويساعدهم فى الحصول على خدمة طبية جيدة.

وأوضح مستشار الرئيس للصحة، أن التحدى الحقيقى فى تطبيق التأمين الصحى الشامل سيبدأ مع محافظات المرحلة الثانية الأعلى فى الكثافة السكانية وعلى رأسها محافظة كفر الشيخ.

مقالات مشابهة

  • حصول 82 منشأة من خارج محافظات المرحلة الأولى لمنظومة التأمين الصحي على اعتماد GAHAR
  • «التضامن» تؤكد أهمية الاهتمام بالصحة النفسية: ليست وصمة عار
  • نائب وزير المالية يكشف عدد المنتفعين بـالتأمين الشامل في 6 محافظات
  • «الرقابة الصحية» تكشف تحديات المرحلة الأولى لمنظومة التأمين الشامل
  • عوض تاج الدين: الرئيس السيسي يتابع بنفسه تطبيق التأمين الصحي الشامل
  • وزير الصحة:مخطئ من يعتقد أن خدمات التأمين الصحي تعتمد على الدولة فقط
  • وزير الصحة: التأمين الصحي الشامل هو مشروع الدولة المصرية
  • السبكي: نمتلك 11 معهدًا فنيًا للتمريض في محافظات المرحلة الأولى لتطبيق نظام التأمين الشامل
  • تجديد تكليف مى فريد مديرًا تنفيذيًا للتأمين الصحى الشامل
  • تجديد تكليف مى فريد مديرا تنفيذيا للتأمين الصحي الشامل