بدأت محكمة جنايات شمال القاهرة، منذ قليل، النظر في جلسة محاكمة العضو المنتدب التجاري بشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية (إحدى الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية) ومدير ونائب مدير مشروع «جمعيتي» واثني عشر موظفًا بالشركة و23 من أصحاب المنافذ بالمشروع، في قضية فساد التموين، وسط تشديدات أمنية مكثفة.

قضية فساد التموين

وفي وقت سابق أحالت النيابة العامة العضو المنتدب التجاري بشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية ومدير ونائب مدير مشروع «جمعيتي» واثني عشر موظفًا بالشركة و23 من أصحاب المنافذ بالمشروع، والمعهود لهم بتوزيع سلع تموينية (سكر، زيت) إلى المحاكمة الجنائية.

وجاء في أمر الإحالة قيام 14 ضمن قضية فساد التموين متهمًا الأُوَل، بتربيح باقي المتهمين، ملايين الجنيهات، مستغلين في ذلك سلطان وظائفهم، بأن تلاعبوا فى معدلات صرف سلعتي السكر والزيت التمويني، بقيامهم بصرف كميات منها، إلى أصحاب المنافذ المتهمين الباقين، تفوق المستحق لهم قانونًا، فتمكنوا بذلك من حجب تلك الزيادة، وبيعها بالسوق السوداء، لغير المستحقين بمنظومة التموين الحكومية، متحصلين من وراء ذلك على ربح غير مشروع قدره ثمانٍ وخمسون مليون جنيه، هي الفرق بين السعر المدعم لبيع السلعتين المار بيانهما، ونظيره الحر.

وكشفت هيئة الرقابة الإدارية، عن شبكة فساد جديدة بوزارة التموين والتجارة الداخلية، موضحة في بيان رسمي لها ضبط مجموعة من أصحاب منافذ مشروع جمعيتي بنطاق محافظة القاهرة، ومسؤول مشروع جمعيتي بشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية، وعدد من المحاسبين، وكذلك العضو المنتدب المالي بالشركة، بتهمة التلاعب في أذون الصرف دون وجه حق، وأحالتهم للنيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

وأوضحت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه في إطار تشديد الرقابة والتنسيق المشترك بينها وكافة الأجهزة الرقابية بالدولة قامت هيئة الرقابة الإدارية، بضبط مجموعة من أصحاب منافذ مشروع جمعيتي بنطاق محافظة القاهرة، ومسئول مشروع جمعيتي بشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية، وعدد من المحاسبين، وكذلك العضو المنتدب المالي بالشركة لقيامهم بالتلاعب في مستندات وأذون صرف السلع لبعض منافذ جمعيتي بمحافظة القاهرة، وتم إحالتهم إلى نيابة الأموال العامة وجارى التحقيق معهم طبقًا للإجراءات القانونية المتبعة.

اقرأ أيضاًأزمة الشحات والشيبي.. دفاع لاعب «الأهلي» يطالب بوقف الدعوى

تأجيل محاكمة المتهمين بقتل شخص خلال مشاجرة بـ شبرا الخيمة لجلسة يونيو المقبل

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار الحوادث الأسبوع التموين النيابة العامة حوادث حوادث الأسبوع فساد فساد التموين محاكمة محكمة بشرکة النیل للمجمعات الاستهلاکیة العضو المنتدب مشروع جمعیتی فساد التموین من أصحاب

إقرأ أيضاً:

انتشار أمني إثر هجوم جماعة مسلحة على مديرية الإجرام في البصرة

17 مايو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: انتشرت قوة من الجيش العراقي، في محافظة البصرة بعد تعرض مديرية الجرائم في قضاء شط العرب الى إعتداء من قبل جماعة مسلحة.

وأظهر مقطع فيديو، انتشار قطعات الجيش، فضلا عن وصول عناصر الفوج التكتيكي الى المحافظة بعد الهجوم الذي شنه المسلحين على مديرية الجرائم في قضاء شط العرب.

وفي وقت سابق من اليوم، افاد مصدر امني، بشن جماعة مسلحة هجوما مسلحا على مبنى مديرية الجرائم في قضاء شط العرب شرق محافظة البصرة.

وقال المصدر، ان “عناصر جماعة مسلحة هاجمت بالرصاص الحي مبنى مديرية الجرائم في قضاء شط العرب شرق البصرة بحسب وسائل اعلام محلية.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • "التعمير لخدمات الصيانة": تنفيذ أعمال صيانة ونظافة 1834 عمارة بالإسكان الاجتماعي بمدينة أكتوبر الجديدة
  • تنفيذ أعمال صيانة في 44 ألف شقة إسكان اجتماعي بأكتوبر الجديدة
  • العضو المنتدب لـ "قنا للورق": تكلفة الصيانة بلغت 120 مليون جنية
  • وسائل اعلام: انتشار أمني مكثف في مناطق عدة بالعاصمة الإيرانية طهران
  • تأجيل محاكمة المتهمين في “أحداث مجلس الوزراء”
  • انتشار أمني مكثف استعدادًا لتأمين مباراة الزمالك ونهضة بركان المغربي
  • انتشار أمني باستاد القاهرة لاستقبال جماهير مباراة الزمالك ونهضة بركان
  • ضبط أحد فروع "جمعيتي" بالإسكندرية لتصرفه فى الحصة التموينية
  • انتشار أمني إثر هجوم جماعة مسلحة على مديرية الإجرام في البصرة
  • انتشار أمني فرنسي كبير في كاليدونيا الجديدة عقب أعمال شغب