قال رايلان كلارك مقدم فعاليات مسابقة الأغنية الأوروبية "يوروفيجن" إن للجميع "الحق في المشاركة بالاحتجاجات على مشاركة إسرائيل في المسابقة"، لكن التنافس في المسابقة "يتعلق بالموسيقى فقط".

وأفادت وكالة الأنباء البريطانية (بي إيه ميديا) اليوم الخميس بأن المذيع التلفزيوني البريطاني (35 عاما) تطرق إلى الجدل الدائر بشأن مشاركة المغنية الإسرائيلية إيدن غولان في المسابقة في ظل الدعوات المطالبة باستبعاد إسرائيل بسبب حربها على قطاع غزة.

وقال كلارك لبرنامج "صباح الخير بريطانيا" على قناة "آي تي في" إن "(مدينة) مالمو (السويدية) تؤدي عملا رائعا باستضافتها مسابقة يوروفيجن".

وأوضح أن "المناخ حول العالم في الوقت الحالي ليس رائعا، وكما تعلمون لسنا بسذاجة من لا يستوعب أن هناك الكثير يحدث في العالم، ولكنني أعتقد أن داخل فقاعة (يوروفيجن) هناك مسابقة للأغنية، إن الأمر كله يتعلق بالموسيقى، وهذا سبب وجودنا هنا".

ومن المقرر أن تقف المغنية الإسرائيلية البالغة من العمر 20 عاما على خشبة المسرح مساء اليوم الخميس لإحياء حفل، في حين تشهد مدينة مالمو احتجاجات مناهضة للحرب الإسرائيلية على غزة.

وغولان هي صاحبة أغنية "إعصار"، وهي تعديل لأغنية سابقة تحمل اسم "مطر أكتوبر".

وشهد اليوم الأول من منافسات "يوروفيجن" ارتداء المغني السويدي إريك سعادة (والده من أصل فلسطيني) الكوفية الفلسطينية على معصمه خلال منافسات القسم الأول من الدور نصف النهائي، تعبيرا عن احتجاجه على مشاركة إسرائيل في الحدث الموسيقي الأوروبي.

وكان منظمو "يوروفيجن" أعلنوا حظر أي أعلام أو رموز مؤيدة للفلسطينيين خلال فعاليات المسابقة، مشيرين إلى أنهم يحتفظون بالحق في "إزالة أي أعلام فلسطينية ورموز مؤيدة للفلسطينيين".

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ترجمات حريات

إقرأ أيضاً:

«الأوقاف»: إطلاق مسابقة الركن الخامس بالتعاون مع إذاعة القرآن الكريم غدا

أعلنت وزارة الأوقاف المصرية، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، انطلاق مسابقة «الركن الخامس»، بالتعاون بين وزارة الأوقاف وإذاعة القرآن الكريم غدا الأحد الموافق 19 مايو 2024.

الدور التثقيفي والتوعوي

وحول التفاصيل فقد جاء ذلك في إطار الدور التثقيفي والتوعوي الذي تقوم به وزارة الأوقاف، حيث تطلق وزارة الأوقاف بالتعاون مع إذاعة القرآن الكريم اعتبارًا من غدٍ الأحد 19 مايو 2024م مسابقة «الركن الخامس»، وتهدف المسابقة إلى بيان أسرار مناسك الحج وجوانبه الروحية والإيمانية، وبيان يسر وسماحة ديننا الحنيف، الذي جعله رسول الله صلى الله عليه وسلم أصلًا في الحج عندما كان يجيب سائليه «افعل ولا حرج».

وأوضحت الوزارة أنّ المسابقة عبارة عن ثلاثين سؤالًا، ولها جائزة يوميًّا، قيمتها ألف جنيه، إضافة إلى خمس جوائز للأكثر مشاركة على مدار الشهر، قيمة كل جائزة منها ألف جنيه، فضلًا عن فائزين شرفيًّا يوميًّا للمشاركين من داخل جمهورية مصر العربية، وفائزين شرفيًّا للمشاركين من خارج جمهورية مصر العربية تذاع أسماؤهما عبر إذاعة القرآن الكريم.

تفاصيل المسابقة

وستبدأ إذاعة أسئلة المسابقة بدءًا من يوم الأحد الحادي عشر من شهر ذي القعدة 1445هــ الموافق التاسع عشر من شهر مايو لعام 2024م في تمام الساعة السابعة وخمس وثلاثين دقيقة صباحًا وتعاد قبل المغرب في نفس اليوم، وللإجابة على أسئلة المسابقة يرجى الضغط على على هذا الرابط هنـا.

مقالات مشابهة

  • تعليم نجران يكًرم الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية
  • تكريم حفظة القرآن الكريم في مسندم وسمائل ودماء والطائيين
  • فريق الاحتلال في الـيوروفيجن يواجه انتقادات لاذعة.. رغم مزاعم المظلومية
  • فريق الاحتلال في مسابقة يوروفيجن يواجه انتقادات لاذعة.. رغم مزاعم المظلومية
  • تفاصيل فوز جامعة المنصورة بمسابقة “هالت برايز العالمية” (فيديو)
  • رقم صادم.. استطلاع رأي يكشف رأي طلبة بريطانيا بعملية طوفان الأقصى
  • انطلاق فعاليات مسابقة أجمل عارضات الأزياء العالم في الغردقة (صور)
  • «الأوقاف»: إطلاق مسابقة الركن الخامس بالتعاون مع إذاعة القرآن الكريم غدا
  • المغاربة يواصلون التألق بعد تأهل مشاركة مغربية إلى المرحلة النهائية من مسابقة تنظمها وكالة الفضاء السعودية
  • "تعليم جدة" يكرم الطلبة الفائزين في مسابقة المهارات الثقافية