قال الدكتور عاطف عبد اللطيف، عضو جمعية مستثمرو السياحة بجنوب سيناء، إن العديد من الأسر المصرية قضت إجازات شم النسيم بالمدن السياحية الشاطئية، كالإسكندرية والعين السخنة وشرم الشيخ والغردقة، لافتا إلى أن أعداد المواطنين الذين تواجدوا بتلك المدن خلال شم النسيم كان مرتفعا، موضحا أن حركة السياحة الداخلية تسببت في إنعاش نسب الإشغال بفنادق العديد من المدن الشاطئية خلال إجازات شم النسيم.

السياحة الداخلية خلال الصيف

وأكد «عبد اللطيف» في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أنه وفقا للحجوزات الحالية والمستقبلية، فإن حركة السياحة الداخلية ستنتعش خلال فصل الصيف، منوها إلى أنه فور نهاية العام الدراسي بالمدارس والجامعات، ستبدأ تدفقات المصريين إلى المدن السياحية الشاطئية.

ولفت إلى أن العديد من فنادق الغردقة وشرم الشيخ، تٌجهز عروضا سعرية مخفضة حاليا، لجذب المواطنين لزيارة المدينتين خلال أشهر الصيف، خاصة في يوليو وأغسطس المقبلين.

السياحة الداخلية مهمة جدا

وأشار عضو جمعية مستثمرو السياحة بجنوب سيناء، إلى أن السياحة الداخلية مهمة جدا للقطاع السياحي المصري؛ إذ تنعش الحركة السياحية بالعديد من المدن السياحية الشاطئية، لاسيما الغردقة وشرم الشيخ، فضلا عن أنها تٌعوض أي تراجع في الحركة السياحية الوافدة لمصر من الخارج.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مستثمرو السياحة السياحة شرم الشيخ الغردقة السیاحة الداخلیة إلى أن

إقرأ أيضاً:

إيركايرو تشارك للمرة الأولى فى معرض الرياض للسياحة والسفر «RTF»

 

شاركت «إيركايرو» الكيان الاقتصادى التابع لوزارة الطيران فى فعاليات معرض الرياض للسياحة والسفر (RTF) فى الرياض بالمملكة العربية السعودية وتأتى هذه المشاركة كجزء من رؤية وزارة الطيران المدنى لتعزيز مكانة مصر على الخريطة الدولية فى مجالى الطيران والسياحة.

وتهدف مشاركة إيركايرو إلى التوسع والتنمية داخل الأسواق العربية والإقليمية والدولية وفتح آفاق جديدة للتعاون مع شركات الطيران العالمية وكبرى شركات السياحة لتنشيط حركة الطيران من وإلى المقاصد السياحية فى مصر وتسليط الضوء على معالمها السياحية الفريدة بالإضافة إلى تبادل الخبرات والاطلاع على أحدث التطورات التكنولوجية وأفضل الممارسات العالمية فى صناعة الطيران المدنى.

وخلال فعاليات المعرض قامت إيركايرو بعقد سلسلة من الاجتماعات التنسيقية مع عدد من ممثلى المطارات وشركات الطيران ووكلاء السياحة والسفر من عدة دول مختلفة لمناقشة سبل التعاون المختلفة ودراسة إمكانية فتح خطوط ونقاط مباشرة وغير مباشرة فى مصر ومنطقة الشرق الأوسط.

 

وأعلنت إيركايرو عن زيادة عدد رحلاتها إلى السعودية خلال موسم الصيف إلى 109 رحلات أسبوعية، تلبيةً للحركة المتزايدة، وتعزيزاً للعلاقات السياحية والتجارية بين البلدين.. كما ستقدم الشركة تذاكر طيران كجوائز لزوار المعرض، إلى جانب تنظيم فعاليات أخرى تهدف إلى زيادة التعاون مع منظمى الرحلات ووكلاء السياحة.

 

مقالات مشابهة

  • شمال سيناء ترفع درجة الاستعداد لاستقبال عيد الأضحى وإجازة الصيف
  • وزير السياحة: مصر تحقق معدلات نمو غير مسبوقة في قطاع السياحة
  • "سياحة المحافظات".. خطوة رائدة نحو تنمية شاملة
  • إيركايرو تشارك للمرة الأولى فى معرض الرياض للسياحة والسفر «RTF»
  • طموحاتنا في مواسم خريف ظفار.. هل ترى النور؟!
  • "بسبب التقارب الثقافي".. خبير: زيادة 54٪ في نسبة السياحة العربية لمصر
  • لجنة السياحة بغرفة الداخلية تناقش برمجة فعالياتها
  • غرفة السياحة: زيادة الحجوزات العربية لمصر خلال إجازات عيد الأضحى المبارك
  • أم القيوين.. نسب إشغال تاريخية للفنادق خلال الربع الأول تؤكد نجاح جهود الارتقاء بالقطاع السياحي
  • السياحة في أبوظبي: رحلة نحو التميز والأصالة