طالب جيش الاحتلال الإسرائيلي، أهالى وسكان منطقة جباليا والأحياء في محيطها، بالاخلاء والتوجه بشكل مؤقت إلى المآوي غرب مدينة غزة، وهذه الخطوة لابعاد السكان عن منطقة القتال بناء على القانون الدولي.

ووزع الاحتلال منشورات للإخلاء قائلا: في ضوء مؤشرات على محاولات حماس إعمار قدراتها وبنيتها وتواجد عناصر في المنطقة دعا جيش الدفاع السكان الفلسطينيين بالإخلاء لمتابعة لأنشطة جيش الدفاع في منطقة شرق رفح، وبناء على موافقة المستوى السياسي ونظرًا لنشاطات وعمليات إطلاق قذائف نفذتها حماس من المنطقة دعا جيش الدفاع السكان في مناطق إضافية من أحياء رفح الشرقية إلى الاخلاء والتوجه بشكل مؤقت إلى المنطقة الإنسانية في المواصي.

 

 

وأضاف متحدث جيش الاحتلال أفيخاي ادرعي في بيان له:  لقد انتقل حتى الآن نحو 300 ألف من سكان غزة نحو المنطقة الإنسانية الموسعة في المواصي. 

 

وأوضح، وجه جيش الدفاع هذه النداءات من خلال المناشير الورقية والرسائل النصية والمكالمات الهاتفية والمواد الإعلامية باللغة العربية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جيش الاحتلال يوزع منشورات سكان منطقة جباليا لإخلائها جيش الاحتلال الإسرائيلي مدينة غزة القانون الدولي جیش الدفاع

إقرأ أيضاً:

الدفاع المدني الفلسطيني: الاحتلال دمر مربعات سكنية كاملة في جباليا بغزة (فيديو)

قال محمود بصل، المتحدث باسم الدفاع المدني الفلسطيني، إنه 20 يوم وتتواجد قوات الاحتلال الإسرائيلي في منطقة جباليا بقطاع غزة والعملية العسكرية الإسرائيلية تتزايد رقعتها ودمرت هذه العملية العسكرية كل مناحي الحياة في منطقة جباليا بالقطاع، موضحًا أن قوات الاحتلال دمرت أغلب مباني مخيم جباليا وهناك مربعات سكنية تدمرت بشكل كامل، وهناك مناطق لا تسمح للحياة ولا يمكن أن يعود لها السكان مرة أخرى.

مديرة منظمة المرأة العربية تدعو لمبادرة نسائية لوقف العدوان على غزة تظاهرات مؤيدة للفلسطينيين في جامعة كاليفورنيا للتنديد بالعدوان على غزة قوات الاحتلال الإسرائيلية دمرت السوق المركزي لجباليا

وأشار «بصل»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد عبيد، عبر شاشة «القاهرة الإخبارية»، إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلية دمرت السوق المركزي لجباليا والذي كان يستفيد منه سكان جباليا، مؤكدًا أن الاحتلال دمر الطابق الخامس لمستشفى العودة والذي كان يخدم منطقة الشمال ويعمل الآن بالحد الأدنى، وتم تدمير البنية التحتية في جباليا وأبار المياه، والمدارس والعيادات الصغيرة وتم تدمير جميع مناحي الحياة.

منذ بداية العملية العسكرية في جباليا كان هناك إخراج لجثامين للشهداء

وأوضح أنه منذ بداية العملية العسكرية في جباليا كان هناك إخراج لجثامين للشهداء ويصل عددهم لـ350 شهيد منذ بداية العملية وهناك ايضًا أعداد من المواطنين المفقودين موجودين أسفل حطام المنزل ويصعب على الطواقم انتشال جثامين الشهداء، مؤكدًا أن قوات الاحتلال كان تستهدف المنزل على رؤس السكان.

وتابع: «الاحتلال الإسرائيلي ارتكب في جباليا مجزرة توصف بالإبادة الجماعية.. من أبشع المجازر الذي حدث في مناطق شمال غزة».


جدير بالذكر أن الجيش الإسرائيلي، أعلن سابقًا، "السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح بشكل كامل"، مؤكدا أن قواته تقوم بعمليات تمشيط واسعة بالمنطقة.

وحسب وكالة سبوتنيك، قال الجيش الإسرائيلي، في بيان له، إنه "قتل 20 مسلحا وعثر على 3 أنفاق خلال عملية السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح"، مؤكدا أن "معبر كرم أبو سالم مغلق وسيعاد فتحه عندما تسمح الظروف الأمنية بذلك".

من جهتها، أعلنت هيئة المعابر في غزة، "توقف حركة المسافرين ودخول المساعدات إلى القطاع من خلال معبري رفح وكرم أبو سالم"، مؤكدة إغلاق معبر رفح بسبب وجود الدبابات الإسرائيلية داخل المعبر.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، مهاجمة أهداف تابعة لحركة حماس شرقي مدينة رفح الفلسطينية. يأتي ذلك بعدما قرر "مجلس الحرب قرر بالإجماع استمرار العملية العسكرية في رفح للضغط على حماس لتحرير الأسرى وتحقيق أهداف الحرب، مع إرسال وفد للقاء الوسطاء في القاهرة لبحث التوصل إلى صفقة مقبولة".

مقالات مشابهة

  • إعلان مخيم «جباليا» شمال غزة «منطقة منكوبة»
  • دمار كبير في جباليا بعد انسحاب قوات الاحتلال (فيديو)
  • إعلان مخيم جباليا شمال غزة "منطقة منكوبة" وسط دعوات لتدخل دولي عاجل
  • مسؤول: روسيا تستهدف البنية التحتية للطاقة في لفيف غرب أوكرانيا.. وزيلينسكي يطالب بدعم الدفاع الجوي
  • إبادة جماعية| الدفاع المدني الفلسطيني يكشف الوضع في جباليا
  • الدفاع المدني الفلسطيني: الاحتلال دمر مربعات سكنية كاملة في جباليا بغزة
  • الدفاع المدني الفلسطيني: منطقة “جباليا” باتت لا تصلح للحياة عقب قصف الاحتلال الإسرائيلي
  • الدفاع المدني الفلسطيني: منطقة "جباليا" باتت لا تصلح للحياة عقب قصف الاحتلال الإسرائيلي
  • الدفاع المدني الفلسطيني: الاحتلال دمر مربعات سكنية كاملة في جباليا بغزة (فيديو)
  • الدفاع المدني في غزة: الاحتلال دمر معظم المنازل في مخيم جباليا