الاقتصاد نيوز — بغداد

أكد وزير النفط حيان عبد الغني، أن رئيس الوزراء محمد شياع السوداني الداعم الأول لجولات التراخيص، مشيراً الى أن التنافس بين الشركات لاستثمار الحقول الغازية والنفطية جرى بشفافية عالية.

وقال عبد الغني في تصريح تابعته "الاقتصاد نيوز" إن "وجود رئيس الوزراء محمد شياع السوداني في حفل إعلان جولتي التراخيص الخامسة التكميلية والجولة السادسة يعبر عن الدعم الكبير لهذه الفعاليات التي تقوم بها وزارة النفط"، لافتاً الى أن "جولتي التراخيص التي تم إعلانها اليوم جاءت بالتنسيق مع رئيس الوزراء الذي أكد على ضرورة الترويج في وقتها المحدد".

وأوضح أن "هنالك دفعاً كبيراً من قبل رئيس الوزراء لهذه الجولات باعتبار أن الكثير منها هي جولات غازية لاستثمار الرقع الغازية لتعزيز كميات الغاز التي تذهب إلى الشبكة الوطنية وتشغيل محطات الكهرباء في ظل وجود الحاجة الملحة لهذا الغاز"، مشيراً الى أن "الوزارة حريصة على إتمام هذه الجولات".

وبين أن "الإجراءات حتى الآن سليمة وتجري عمليات التنافس بشفافية عالية وأن الشركات خضعت الى عملية التأهيل ضمن معايير محددة إضافة إلى وجود شركة استشارية ساهمت مساهمة كبيرة في اختيار الشركات ومنحها درجات التأهيل المناسبة".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار رئیس الوزراء

إقرأ أيضاً:

فريق الجهد الخدمي يفتتح منطقة دوانم الشعلة بعد تأهيلها

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلن فريق الجهد الخدمي والهندسي، الخميس، افتتاح منطقة دوانم الشعلة بعد تأهيلها.

وقال الفريق في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "الافتتاح تم بحضور وكيل وزير الكهرباء نزار قحطان و مستشار رئيس الوزراء للشؤون الفنية ضياء الدين ناظم وسيف سامي العسافي مدير عام شركة آشور للمقاولات العامة والمهندس عبد الرزاق المالكي مسؤول فريق بغداد للجهد الخدمي والهندسي ومدير عام شركة حمورابي".

وأضاف، أن "الافتتاح بدأ بكلمات الشكر والثناء المهداة من شيوخ ووجهاء المنطقة إلى رئيس الوزراء محمد شياع السوداني والجهد الخدمي والهندسي الذي أحدث طفرة نوعية لخدمات المنطقة التي تعتبر من المناطق التي لم تدخلها الخدمات من قبل حيث تم تأهيل 140 شارعا بمختلف الأطوال فضلا عن أعمال الكهرباء والمقرنص والبنى التحتية".

مقالات مشابهة

  • استطلاع: أغلب الأميركيين يعتقدون خطأ أن الاقتصاد يواجه ركودا
  • وزير النفط لـ الدبيبة: كبرى الشركات الأميركية عازمة على الاستثمار في نفط وغاز ليبيا
  • فريق الجهد الخدمي يفتتح منطقة دوانم الشعلة بعد تأهيلها
  • غضب شعبي في 3 قارات من مشاريع صينية خطرة.. هذه أبرزها
  • السوداني يصدر توجيها يخص مشروع معالجة مجاري النجف الأشرف
  • وزيرة الاتصالات: مشروع الألياف الضوئية سيكون بديلا عن أبراج الـWiFi
  • «الدبيبة» يتابع عودة الشركات الأمريكية العاملة في مجال النفط
  • “الدبيبة” يتابع عودة الشركات الأمريكية العاملة في مجال النفط
  • نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط يشيد بنجاح المنتجات النفطية في مشروع الدفع الالكتروني ويؤكد..
  • إلزام الشركات بالحصول على ترخيص من هيئة المعارض المؤتمرات قبل تنظيم أي فعاليات