أعلن المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة المصرية عقيد أركان حرب غريب عبد الحافظ غريب أن مصر والأردن والإمارات نفذوا عملية إسقاط أطنان من المساعدات الإنسانية فوق قطاع غزة.

الإمارات تهاجم نتنياهو بسبب طلب وجهه لأبو ظبي بشأن غزة وتقول: لا يتمتع بأي صفة شرعية

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية في بيان له: "استمرارا للجهود المضنية التى تبذلها الدولة المصرية الداعمة للشعب الفلسطيني الشقيق، والتعاون مع كافة الأطراف والقوى الدولية لنزع فتيل الأزمة الراهنة والوصول إلى هدنة شاملة داخل قطاع غزة لإنهاء المأساة الإنسانية الشديدة الصعوبة التى يواجهها المواطنون الفلسطينيون في قطاع غزة، كثفت القوات الجوية المصرية طلعاتها اليومية بالتعاون مع نظيراتها من دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة لتنفيذ أعمال الإسقاط الجوى لعشرات الأطنان من المساعدات الغذائية ومواد الإغاثة العاجلة على شمال قطاع غزة".

#المتحدث_العسكرى : مصر والأردن والإمارات ينفذون عملية إسقاط لأطنان من المساعدات الإنسانية فوق قطاع غزة ...

إنستجرام :https://t.co/IuW9VBiCH0
ثريدز :https://t.co/nQnX4C54Wbpic.twitter.com/bUh1Puii3y

— المتحدث العسكري (@EgyArmySpox) May 11, 2024

وأضاف المتحدث نفسه: "وذلك بالتزامن مع تنفيذ عدد من الطلعات الجوية بالتعاون مع الدول الصديقة والشقيقة المشاركة بالتحالف الدولى كالمملكة الأردنية الهاشمية واستمرار أعمال الإسقاط الجوى للمساعدات الإنسانية على المناطق المتضررة شمال القطاع".

وأشار إلى أن ذلك يأتي "ارتباطا بالجهود والمساعي المصرية على كافة الأصعدة لإطلاع المجتمع الدولى بمسؤولياته تجاه إنفاذ المساعدات الإغاثية على قطاع غزة بصورة كافية ومستدامة والعمل على وقف الحرب ومنع اتساع دائرة الصراع في المنطقة".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أبو ظبي أخبار مصر أخبار مصر اليوم الجيش المصري الحرب على غزة القضية الفلسطينية تويتر طوفان الأقصى عمان غوغل Google فيسبوك facebook قطاع غزة مساعدات إنسانية من المساعدات قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الفريق أول محمد زكي يلتقي مسؤولا بمجلس الأمن القومي الأمريكي

التقى الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة، بريت ماكجيرك منسق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لمجلس الأمن القومي الأمريكي، والوفد المرافق له الذي يزور مصر حالياً.

تناول اللقاء مناقشة التطورات الإقليمية الراهنة في ظل استمرار العمليات العسكرية داخل قطاع غزة وتداعياتها الإنسانية بالغة الصعوبة، كذلك الجهود المبذولة في ضوء المبادرات الراهنة لوقف إطلاق النار، وفتح المعابر وتكثيف دخول المساعدات الإنسانية لسكان القطاع .

حضر اللقاء الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وعددًا من قادة القوات المسلحة، والقائم بأعمال السفير الأمريكي، والملحق العسكري الأمريكي بالقاهرة.

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال يعلن مقتل أحد جنوده في اشتباك
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل أحد جنوده في اشتباك
  • الفريق أول محمد زكي يلتقي مسؤولا بمجلس الأمن القومي الأمريكي
  • الجيش العربي ينفذ إنزالين جويين لمساعدات على جنوب غزة بمشاركة دولية
  • وزيرا خارجية مصر والأردن يبحثان الاستعدادات الجارية لمؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة
  • وزيرا خارجية مصر والأردن: «الاستجابة الإنسانية» يهدف إلى ضمان إيصال المساعدات لغزة
  • وزيرا خارجية مصر والأردن يبحثان الاستعدادات لمؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة
  • وزيرا خارجية مصر والأردن يبحثان استعدادات مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة
  • الجيش السوداني ينفذ عملية إسقاط جوي والخارجية تطلق اتهامات جديدة
  • القوات المسلحة تنفذ إنزالين جويين لمساعدات على غزة