المناطق_الرياض

نظَّم المركز الوطني للوقاية من الآفات النباتية والأمراض الحيوانية ومكافحتها “وقاء” اليوم، احتفالاً باليوم الدولي للصحة النباتية، بالتزامن مع الاحتفال العالمي، وذلك تحت شعار “حماية النباتات.. حماية للحياة”؛ لرفع مستوى الوعي واتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على صحة النباتات وحماية البيئة.

وأوضح الرئيس التنفيذي لمركز وقاء المهندس أيمن بن سعد الغامدي، أن هذا الاحتفاء يستهدف رفع وتعزيز مستوى وعي المجتمع بأهمية ودور صحة النباتات في توفير الغذاء، والمحافظة على البيئة والصحة والتطور الاقتصادي، إضافة إلى الحث على العمل لحماية النباتات من انتشار الآفات المدمرة، وتشجيع الابتكار العلمي للتصدي لتهديدات الآفات، ودعم الممارسات التي تقلل من انتشارها، إلى جانب تسليط الضوء على الأنشطة والخدمات التي يقدمها مركز وقاء للوقاية من الآفات النباتية وطرق مكافحتها وجهوده وإنجازاته في ذلك.

أخبار قد تهمك “وقاء الشرقية” تُوعي بأهمية اليوم الدولي للصحة النباتية 12 مايو 2024 - 10:34 صباحًا “وقاء” يُطلق الحملة الوطنية الاولى ضد مرض الحمى القلاعية لعام 2024م 21 أبريل 2024 - 3:15 مساءً

وأشار الغامدي إلى أهمية توحيد الجهود للحفاظ على الغطاء النباتي، حيث نعتمد على النباتات في 80% من الطعام الذي نتناوله و 98% من الأكسجين الذي نتنفسه، موضحاً أن الآفات النباتية مسؤولة عن فقدان ما يصل إلى 40% من المحاصيل الغذائية العالمية، ومسؤولة كذلك عن الخسائر التجارية التي تتجاوز 220 مليار دولار أمريكي في المنتجات الزراعية سنوياً، وهو ما يدعونا جميعاً إلى تكثيف العمل للقضاء على تلك الآفات ومكافحتها.

وأكد الرئيس التنفيذي لمركز وقاء أن المركز يعمل على دوره في الوقاية والمكافحة من الآفات والأمراض النباتية، بما في ذلك التوعية المجتمعية، وتنظيم حملات دورية للرصد والمتابعة، وتعزيز التعاون مع الجهات ذات الاختصاص.

يُذكر أن منظمة الأمم المتحدة حددت يوم 12 مايو من كل عام، يوماً عالمياً مخصصاً للاحتفال السنوي باليوم الدولي للصحة النباتية؛ لرفع مستوى الوعي العالمي حول كيفية حماية صحة النبات للقضاء على الجوع والحد من الفقر، وحماية التنوع البيولوجي والبيئة، وتعزيز التنمية الاقتصادية، ويُعدّ هذا اليوم إرثاً رئيساً للسنة الدولية للصحة النباتية 2020.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: وقاء

إقرأ أيضاً:

“السعودية للكهرباء”: أحمال تاريخية تشهدها عرفات بلغت 454 ميجا وات

عرفات : البلاد

 أعلنت الشركة السعودية للكهرباء SEC، أن مشعر عرفات شهد اليوم أحمالاً تاريخية لم تسجل من قبل، حيث بلغت الأحمال الكهربائية القصوى ظهر اليوم السبت 454 ميجا وات، مشيرة إلى أنه لم تسجل أي انقطاعات مؤثرة، رغم ارتفاع الأحمال مقارنة بالعام الماضي، مشددة على موثوقية الخدمة وجاهزية فرق العمليات لمراقبة أداء الشبكة على مدار الساعة.

 وأكدت أن الخطة التشغيلية للشركة هذا العام، تسير وفق ما هو مُخطط له، وأضافت أنها تسعى إلى تقديم خدمة كهربائية بمستوى عال من الموثوقية والكفاءة في الأداء في سبيل راحة حجاج بيت الله الحرام.

 وأكدت السعودية للكهرباء أن خطة هذا العام اشتملت على عدة مرتكزات تضمنت الإشراف الكامل على تشغيل وصيانة الشبكة الكهربائية خلال هذه الفترة، وتعزيز النظام الكهربائي لضمان أعلى درجات الموثوقية ومعايير السلامة، من خلال تعزيز الشبكة الكهربائية في منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة؛ وتوفير مصادر تغذية للطاقة الكهربائية تتجاوز الأحمال المتوقعة، ومصادر تغذية احتياطية.

مقالات مشابهة

  • فرع “وقاء” بالمنطقة الشرقية يواصل حملة (وقاء.. يهتم بأضحيتك)
  • “السعودية للكهرباء”: أحمال تاريخية تشهدها عرفات بلغت 454 ميجا وات
  • طب عين شمس تحتفل باليوم العالمي للتبرع بالدم
  • لا عزاء لشيعة السلطة :السفيرة الاميركية الجديدة قادمة للعراق ولديها “كودات”التغيير !
  • الصحة السعودية: تزايد في توافد الحجاج للمنشآت الصحية بالإعياء الحراري وضربات الشمس (فيديو)
  • “الحرارة الملعونة” في صيف مصر
  • ملعب “علي لابوانت” يحتضن أول مباراة رسمية
  • “قمر الحج” في التربيع الأول .. اليوم
  • نيابة عن رئيس الدولة .. آمنة الضحاك تشارك في المؤتمر الدولي لتنفيذ “العقد الدولي للعمل .. الماء من أجل التنمية المستدامة”
  • مجلس الأمن يؤيد مقترح “رئيسته” ترحيل ملف اليمن لأول مرة منذ بدء الحرب لهذا السبب