غزة - صفا

أعلنت شركة الاتصالات الفلسطينية "بالتل" مساء يوم الأحد، عن انقطاع خدمات الإنترنت الثابت في مناطق جنوب قطاع غزة، بسبب العدوان الإسرائيلي المتواصل حتى اليوم الـ219 على التوالي.

وقالت شركة الاتصالات في منشور لها على "فيسبوك"، "نأسف للإعلان عن انقطاع خدمات الإنترنت الثابت في مناطق جنوب قطاع غزة، بسبب العدوان الإسرائيلي المستمر، وطواقمنا تعمل جاهدة على إعادة الخدمات بأسرع وقت ممكن".

وتشن قوات الاحتلال الإسرائيلي حربًا مدمرة على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين أول 2023، راح ضحيتها عشرات آلاف الشهداء والجرحى والمرضى، معظمهم أطفال ونساء.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: شركة الاتصالات الفلسطينية جنوب قطاع غزة خدمة الانترنت عدوان اسرائيلي قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

عضو بمجلس ديالى يفجر مفاجأة من العيار الثقيل عن أبراج الإتصالات - عاجل

بغداد اليوم -  

أكد عضو مجلس ديالى اوس المهداوي، اليوم الثلاثاء (4 حزيران 2024)، إن أغلب أبراج الإتصالات في المحافظة بدون موافقات أصولية.

وقال المهداوي في حديث لـ "بغداد اليوم"، إن" نصب اي برج للاتصالات الخلوية خاضع لمحددات ابرزها أن تكون خارج الأحياء والازقة السكنية وان تزود بمراسلات ومستقبلات لزيادة الترددات وتغطية اكبر مساحة جغرافية لخدماتها وهذا سياق معتمد في جميع دول العالم دون استثناء".

واضاف ان" الشركات تسعى الى الإلتفاف على هذه المحددات من خلال نصب ابراج داخل الاحياء والازقة دون وضع مراسلات او مستقبلات لتقوية الاشارة بهدف خفض الكلف المادية ولكن النتائج في نهاية المطاف تكون وخيمة من ناحية تاثيرها البيئي والصحي على المدنينن".

واشار المهداوي الى ان" أغلب ابراج الاتصالات في ديالى تمت بدون موافقات أصولية وهي تتم وفق مبدأ تجاري من ناحية نصب الأبراج في اي منطقة مقابل اجر مادي لصاحب الدار او القطعة دون تطبيق معايير بيئية مشددة وهذا ما يجب الوقوف عنده والسعي الى تغييره لان تداعياته الصحية ستكون وخيمة مع الوقت".

وكشف مسؤول حكومي، يوم السبت (1 حزيران 2024)، عن رصد بؤرتين للأمراض السرطانية في مناطق زراعية شرق محافظة ديالى.

وقال مدير ناحية السلام (30كم شرق بعقوبة) حامد العنبكي في حديث لـ "بغداد اليوم"، أنه" خلال العامين الماضيين تم رصد انتشار الأمراض السرطانية في مركز ناحية السلام وقرى العنبكية والحصيلة ترتفع يوما بعد اخر حيث تم تسجيل اكثر من 40 حالة والأعداد قد تفوق هذه الرقم باضعاف اذا لم يجرِ فحص شامل، لأن السرطان لايكتشف الا في حالة متاخرة وهذا مايحدث حاليا".

واضاف، ان" اصابع الاتهام تتجه صوب ابراج الاتصالات للهواتف النقالة خاصة بعد أن تم معاينة ملف المياه وبقية الامور التي يمكن ان تثير الشك لكن النقطة المشتركة في المناطق المصابة هي وجود الأبراج التي تم إطفاء أحدها لطمأنة الأهالي وتقليل الضغط النفسي والخوف من انتشار المرض".

ودعا العنبكي الى" ضرورة تشكيل لجنة عليا للتحري عن انتشار الأمراض السرطانية وان تكون محايدة تعطي تقريرًا نهائيًا يجيب عن تساؤلات الأهالي عن أسباب الأمراض السرطانية وهل الابراج لها علاقة مباشرة بمأساة عشرات الأسر؟".

يذكر ان الأهالي في مناطق عدة يصفون ابراج الاتصالات بانها ناقل للسرطان بعد تسجيل عشرات الحالات في الازقة القريبة منها في مناطق بعقوبة والخالص.

مقالات مشابهة

  • هل يعرقل أحيزون تنظيم المونديال…تصنيف دولي يصنف الأنترنت الثابت الأضعف في العالم إلى جانب موريتانيا والصومال
  • اشتراكات خدمات الاتصالات بالإمارات تتجاوز 27 مليونا في مارس بنمو سنوي 3.8%
  • فصائل فلسطينية تعلن قتل وجرح عدد من جنود الاحتلال الإسرائيلي جنوب قطاع غزة
  • إعلام فلسطيني: زوارق الجيش الإسرائيلي تقصف مناطق جنوب مدينة رفح
  • إعلام فلسطيني: غارة جوية إسرائيلية تستهدف حي الزيتون جنوب شرقي غزة
  • اجتماع برئاسة محافظ إب يناقش أداء وتنفيذ مشاريع فرع المؤسسة العامة للاتصالات
  • ‏الناطق باسم الخارجية القطرية: الاتصالات مستمرة مع الطرفين في مفاوضات غزة
  • عضو بمجلس ديالى يفجر مفاجأة من العيار الثقيل عن أبراج الإتصالات - عاجل
  • انتشال جثامين 14 شهيدا جنوب مدينة غزة
  • خبير اتصالات: تطوير تكنولوجيا المعلومات ساهمت في خلق فرص عمل وجذب الاستثمار