كشفت وسائل إعلام إسرائيلية عن خطة نوقشت مؤخرا في مجلس الأمن القومي الإسرائيلي وستطرح على الحكومة وسط انتقادات الجيش للقيادة السياسية لعدم اتخاذها قرارات بشأن قطاع غزة ما بعد الحرب.

إقرأ المزيد الإمارات تهاجم نتنياهو بسبب طلب وجهه لأبو ظبي بشأن غزة وتقول: لا يتمتع بأي صفة شرعية

وذكرت النشرة المسائية لقناة "كان" أن الخطة تتضمن "إدارة مدنية" إسرائيلية في قطاع غزة لمدة تتراوح من 6 أشهر إلى سنة، من قبل منسق نشاط الحكومة الإسرائيلية في المناطق الفلسطينية.

وأيضا سيتم توفير الخدمات لسكان غزة من خلال شركات عربية خاصة. وبحسب الخطة، فإن السيطرة على القطاع ستنتقل في نهاية المطاف إلى جهات محلية "غير معادية لإسرائيل".

ولذلك، انهمكت الأجهزة الأمنية والقيادة السياسية في محادثات واجتماعات مع أطراف معنية لصياغة هذه الخطة. وكانت إسرائيل قد أجرت في السابق محادثات مع مسؤول رفيع في السلطة الفلسطينية وأحد المقربين من أبو مازن، الجنرال ماجد فرج، للمساعدة في بناء آلية ما بات يعرف بمرحلة ما بعد الحرب في قطاع غزة.

المصدر: "مكان"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة السلطة الفلسطينية القضية الفلسطينية بنيامين نتنياهو تل أبيب حركة حماس رفح قطاع غزة محمود عباس معبر رفح وسائل الاعلام قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال مدرسة في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الخميس، بسقوط عدد من الشهداء والجرحى الفلسطينيين جراء قصف الاحتلال مدرسة في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي سلسلة غارات عنيفة على مخيم النصيرات وسط القطاع، كما ناشد المواطنين الفلسطينيين  الهلال الأحمر في قطاع غزة من سرعة توجه سيارات الإسعاف لمدرسة السردي التي تؤوي نازحين بمخيم 2 في النصيرات وسط القطاع بعد قصفها من قبل الاحتلال.

ومنذ قليل، اقتحمت قوات الاحتلال وعدد من المستوطنين، مدينة الخليل وتمركزت عدة آليات عسكرية إسرائيلية في منطقة بئر حرم الرام الواقع على مدخل المدينة الشرقي.

نفذت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي قصفا عنيفا استهدف حي تل السلطان غربي مدينة رفح الفلسطينية جنوب قطاع غزة.

كما شنت الطائرات الحربية للاحتلال الإسرائيلي غارة جوية على أرض زراعية في "شارع 2" بالقرارة شمال مدينة خان يونس، جاء ذلك حسبما ذكرت وسائل إعلام فلسطينية.

مقالات مشابهة

  • شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال مدرسة في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • وسائل إعلام إسرائيلية: 10 جرحى بانفجار مسيرة في الجليل الأعلى
  • إعلام فلسطيني: شهداء ومصابين في قصف مدفعي إسرائيلي استهدف منزلا وسط غزة
  • "حزب الله" اللبناني يستهدف جنود إسرائيليين بالمدفعية
  • بعدما اندلعت بسبب صواريخ الحزب... إسرائيل تُعلن عن إخماد كافة الحرائق
  • إعلام إسرائيلي: أكثر من 10 آلاف دونم أشعلها حزب الله.. إعادة تأهيلها يستغرق سنوات
  • شاهد.. صواريخ "حزب الله" تشعل شمال إسرائيل
  • قطر: ننتظر موقفا إسرائيليا واضحا بشأن مقترح بايدن لوقف الحرب على غزة
  • بصواريخ حزب الله.. حرائق هائلة تلتهم "كريات شمونة" وسط إصابات بين الإسرائيليين
  • “جيش” الاحتلال يقرّ بخسائر جديدة له في غزة