ناقشت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، التداعيات السلبية من استخدام مواقع التواصل الاجتماعي على عمليات التنمية والبناء، حيث عقدت محاضرة توعوية صباح اليوم بمكتبة دار الكتب بطنطا، وذلك في إطار برامج وزارة الثقافة.

في كلمتها، أوضحت نيفين زايد، مديرة الدار، أهمية الاستفادة من مواقع التواصل الاجتماعي، بما توفره من معلومات من الممكن للمستخدم من خلالها تطوير مهاراته وقدراته في مجالات العمل المختلفة، وبخاصة في ظل المنافسة القوية التي يشهدها سوق العمل.

وشددت بضرورة المتابعة المستمرة للمحتوى الذي يتابعه الأطفال على مواقع "السوشيال ميديا" بمختلف أشكالها، مع حرص الأسرة على تقديم النصائح ومناقشة أطفالهم فيما يشاهدونه، وتصحيح بعض الأفكار إذا لزم الأمر.

وأشارت إلى أن من أهم إيجابيات مواقع التواصل الاجتماعي تقديم الخدمات التعليمية والمعرفية، من خلال مجموعة المنصات التعليمية الخاصة بوزارة التربية والتعليم، كما وتابعت قائلة أن من أبرز مساوئ استخدامها هو إهدار الوقت، إذا لم يتم استخدامها بشكل متزن، فيما أبدت تخوفها من بعض الأفكار والشائعات التي تملأ مواقع السوشيال، مؤكدة بأن الشائعات والترويج لها باتت من أحدث عناصر الحروب وهدم الدول، وهو ما يسمى بـ "حروب الجيل الرابع".

هذا وضمن أنشطة ثقافة الغربية المقامة بإشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، تسابق العديد من الأطفال للمشاركة في ورشة للحكي، أقيمت بمكتبة محلة أبو علي الثقافية، وتضمنت تنظيم مسابقات ثقافية في المعلومات العامة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: التنمية الشائعات دار الكتب بطنطا آفاق التنمية تأثير مواقع التواصل الاجتماعي مواقع التواصل الاجتماعی

إقرأ أيضاً:

شاهد بالفيديو.. الناشط صلاح سندالة يثير غضب الجمهور بعد تغزله وإشادته بالراقصة آية أفرو ووصفها بالإعلامية وساخرون: (أصلاً هي شبهك وأمثالك لا يعرفون الإعلاميات أمثال بنات المغربي)

أثار الناشط السوداني الشهير صلاح سندالة, غضب جمهور مواقع التواصل الاجتماعي بالسودان بعد نشره لمقطع جديد.

وبحسب رصد ومتابعة محرر موقع النيلين فقد نشر سندالة, مقطع فيديو عبر إحدى حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي.

وسجل الناشط الشهير خلال حديثه إشادة كبيرة بالمودل والراقصة ونجمة السوشيال ميديا المثيرة للجدل آية أفرو.

وهاجم سنداولة بحسب ما شاهد محرر موقع النيلين منتقدي أفرو, التي وصفها بالإعلامية وسط غضب جمهور المعلقين.

الجمهور وحسب تعليقاته رد بقوة على الناشط المعروف, حيث كتب أحدهم: (أصلاً هي شبهك وأمثالك لا يعرفون الإعلاميات أمثال بنات المغربي).

محمد عثمان _ الخرطوم

النيلين

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • وسائل إعلام سورية: حريق ضخم في مصفاة حمص وسط البلاد وفرق الإطفاء تتعامل مع الحادث (صور)
  • ملك بدوي تطلق كليب "مش جاية" على مواقع التواصل الاجتماعي
  • هل تقضى كثيرا من وقتك في تصفح الهاتف؟ إليك هذه النصائح
  • مشروع القانون الجنائي "يشدد العقوبات" في حق "عنف مواقع التواصل الاجتماعي"
  • سرقة الاحتلال لجثامين شهداء بغزة تثير الغضب بمواقع التواصل
  • مصر.. توصيات برلمانية لمواجهة التحرش بسيارات النقل الذكي
  • شاهد بالفيديو.. الناشط صلاح سندالة يثير غضب الجمهور بعد تغزله وإشادته بالراقصة آية أفرو ووصفها بالإعلامية وساخرون: (أصلاً هي شبهك وأمثالك لا يعرفون الإعلاميات أمثال بنات المغربي)
  • شاهد.. ماذا قال الشهيد محمد صديق في آخر محادثاته الهاتفية التي تم تسريبها (القضية قضية وطن ولا أبحث عن انتصار شخصي بل انتصار للسودان كله)
  • نساء تركيات يطردن امرأة سورية مع أطفالها من داخل المترو .. فيديو
  • «الدراما والهوية».. لقاء تثقيفي بدار الكتب بطنطا ضمن أنشطة قصور الثقافة