تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

كعادته فى الصباح ارتدى ملابسه وخرج من المنزل مستقلا دراجته البخاريه ليُنهى بها أعماله بشكل عام، ولم يكن يعلم أنه آخر صباح له قبل أن تفيض روحه إلى خالقها بسبب شخصين لا يكترثان إلى أرواح من حولهم، حيث قاما بإصابه المجنى عليه بتهشم بالرأس مما تسبب فى وفاته، تاركا خلفه عائلته التى كانت تنتظره لتكتمل فرحتهم بوجوده.

عثرت أجهزة الأمن بمديرية أمن القاهرة على جثة شاب مقتول بأحد شوارع منطقة السلام، وتبين قيام شخصين بإلقاء طوبة فى رأسه أثناء استقلاله لدراجة بخارية بالطريق، وتم ضبطهما.

وتلقت أجهزة الأمن بمديرية أمن القاهرة بلاغا من شرطة النجدة بوجود جثة بالقرب من إحدى الحدائق بدائرة قسم شرطة السلام أول.

وعلى الفور؛ انتقلت أجهزة الأمن لمكان الواقعة وتبين وجود جثة لشاب فى العقد الثالث من العمر، ويرتدى كامل ملابسه ومصاب بتهشم بالرأس، وبعمل التحريات تبين قيام شخصين بإلقاء طوبة وحجارة عليه مما تسبب فى وفاته وتم ضبطهما، وجار الوقوف على ملابسات الواقعة.

ويقضى القانون المصرى بالحكم على فاعل جناية القتل العمد بالإعدام إذا تقدمتها أو اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى كما جاء بالماده ٢٣٤٤ من قانون العقوبات، حيث إن القتل العمد لا بد أن يتحقق فيه أمران، وهما: سبق الإصرار وعقوبته الإعدام، والترصد وهو تربص الجانى فى مكان ما فترة معينة من الوقت سواء طالت أو قصرت بهدف ارتكاب جريمته وإيذاء شخص معين وعقوبته الإعدام.

‏‎والقتل المقترن بجناية عقوبته هو الإعدام أو السجن المشدد أحدهما قصد الشخص بالقتل، فلو كان غير قاصد لقتله، فإنه لا يسمى عمدًا؛ وثانيهما، أن تكون الوسيلة فى القتل مما يقتل غالبًا، فلو أنه ضربه بعصا صغيرة، أو بحصاة صغيرة فى غير مقتل فمات من ذلك الضرب فإنه لا يسمى ذلك القتل قتل عمد، لأن تلك الوسيلة لا تقتل فى الغالب.

‏‎كما نصت المادة ٤٥ من قانون العقوبات على أن الشروع فى القتل هو عقد العزم والنية على ارتكاب إزهاق الروح حتى تحدث بعض الأعمال الخارجة عن إرادة المتهم التى تعطل وتفسد تلك الجريمة وعقوبته هى السجن المشدد من ١٠ سنوات وحتى ١٥ سنة، وفى حالة إتمام تلك الجريمة فإنها تصبح تهمة قتل عمد مع سبق إصرار وترصد ويعاقب المتهم بالإعدام.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: منطقة السلام شرطة النجدة

إقرأ أيضاً:

الأمن العام يضبط 57 ألف حكم قضائي خلال يوم

شنت أجهزة وزارة الداخلية بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية، لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء ومروجي المواد المخدرة وإحكام السيطرة الأمنية وحماية المواطنين.


وأسفرت الحملات خلال 24 ساعة عن تحقيق النتائج الإيجابية التالية:- فى مجال تنفيذ الأحكام تنفيذ (57968) حكم قضائى متنوع ، وذلك على النحو التالى: (167) حكم جناية.(19196) حكم حبس جزئى.(3370) حكم حبس مستأنف(26720) حكم غرامة.(8515) مخالفة.


تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجارى إستمرار الحملات الأمنية.

 

وفي سياق منفصل كشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات ما تبلغ لمركز شرطة الفشن بمديرية أمن بنى سويف من (شخصين- مقيمان بدائرة المركز).. بتضررهما من (أحد الأشخاص- مقيم بدائرة المركز) لقيامه بالتحصل منهما على مبالغ مالية بدعوى الشراكة فـى تجارة المواد الغذائية مقابل أرباح متفق عليها.. إلا أنه لم يلتزم بسداد الأرباح أو رد أصول المبالغ المالية.

عقب تقنين الإجراءات تنسيقاً وقطاع الأمن العام تم ضبطه.. واعترف بارتكابه الواقعة.

وفى سياق اخر فقد نجحت أجهزة الأمن في ضبط طرفى مشاجرة بالقاهرة نتج عنها وفاة طفلة وإصابة آخر، فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة السيدة زينب بمديرية أمن القاهرة بمشاجرة ومتوفاة ومصاب بدائرة القسم.


بالانتقال والفحص تبين حدوث مشادة كلامية بين طرف أول: عامل وزوجته ونجلهما، طرف ثان: مالك محل زيوت وعامل بالمحل بسبب طلب مالك محل الزيوت من الطرف الأول إبعاد الكلب الخاص بهم من أمام المحل خشية عقره للمارة ، تطورت إلى مشاجرة قام على إثرها أحد أفراد الطرف الأول بإطلاق عيار نارى من بندقية  خرطوش كان بحوزته ، مما نتج عن ذلك إصابة طفلة وتوفت متأثرة بإصابتها وإصابة طالب برش الخرطوش، تصادف مرورهما بمحل الواقعة.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط طرفى المشاجرة، وبحوزتهم (بندقية خرطوش - عدد من الطلقات- 3 سلاح أبيض- ماسورة حديدية).

وفى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة السيدة زينب بمديرية أمن القاهرة بمشاجرة ومتوفاة ومصاب بدائرة القسم.

بالانتقال والفحص تبين حدوث مشادة كلامية بين طرف أول: (عامل وزوجته ونجلهما) ، طرف ثان: (مالك محل زيوت وعامل بالمحل) بسبب طلب مالك محل الزيوت من الطرف الأول إبعاد الكلب الخاص بهم من أمام المحل خشية عقره للمارة ، تطورت إلى مشاجرة قام على إثرها أحد أفراد الطرف الأول بإطلاق عيار نارى من بندقية  خرطوش كان بحوزته ، مما نتج عن ذلك إصابة طفلة وتوفت متأثرة بإصابتها وكذا إصابة طالب برش الخرطوش.. تصادف مرورهما بمحل الواقعة.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط طرفى المشاجرة، وبحوزتهم (بندقية خرطوش - عدد من الطلقات- 3 سلاح أبيض- ماسورة حديدية).

مقالات مشابهة

  • الإعدام شنقا لمتهم والسجن 5 و15 سنة لاثنين لقتلهم شخصا والشروع فى إنهاء حياة نجليه بالشرقية
  • الإعدام شنقا والسجن 15 و5 سنوات لقتلهم شخص والشروع فى إنهاء حياة نجليه بالشرقية
  • العثور على جثة عامل بشقة في عين شمس
  • انتقال النيابة لمعاينة مسرح العثور على جثة عامل بمغسلة عين شمس
  • السعودية… تنفذ حكم الإعدام بحق مواطن مذنب بأمر خطير
  • السعودية.. تنفيذ حكم القتل بحق مواطن أقدم على فعل خطير
  • انضم لتنظيم إرهابي يستهدف قتل رجال الأمن.. تنفيذ حُكم القتل بجانٍ في المنطقة الشرقية
  • تنفيذ حُكم القتل بجانٍ ارتكب جريمة مهددة للأمن الوطني
  • الأمن العام يضبط 57 ألف حكم قضائي خلال يوم
  • محافظ سوهاج يسلم عددًا من أجهزة العرائس والمساعدات للفئات الأولى بالرعاية