يمانيون../
سلّمت وزارة الكهرباء والطاقة، اليوم، نيابة الصناعة والتجارة في أمانة العاصمة ملفات 15 مخالفاً من ملاك المولدات الخاصة للتعرفة المحددة، المدرجة في المصفوفة المقرة من قبل الوزارة.

وخلال التسليم، أكد وكيل النيابة في الأمانة، القاضي عبدالناصر البيضاني، أن النيابة ستتخذ الإجراءات اللازمة لضبط المخالفين من ملاك المولدات الخاصة وفقا للوائح والقوانين.

ولفت إلى أن النيابة ستعمل على اتخاذ الإجراءات اللازمة؛ ترجمة لتوجيهات النائب العام، الذي حث على التحرك لمتابعة القضايا وعلى رأسها قضايا الكهرباء؛ كونها من القضايا ذات الأولوية التي تهم المجتمع.

فيما أشاد نائب مدير تنظيم ورقابة الأنشطة – مأمور الضبط القضائي بوزارة الكهرباء صالح جابر بدور نيابة الصناعة والتجارة في ضبط المخالفين لأسعار التعرفة أو إضافة أي مبالغ أخرى خارج التعرفة المقرة كالإشتراكات الشهرية وغيرها.

وأوضح أن ملفات المخالفين، التي تم تسليمها للنيابة، تضمنت 15 محضراً، منها 11 محطة مخالفة وأربع نقاط توزيع، في إطار منطقة الأمانة ومحافظة صنعاء.

وأكد جابر حرص قيادة وزارة الكهرباء على إنفاذ القانون واللوائح، والتزام ملاك المولدات الكهربائية الخاصة بالتعرفة المقرة وعدم تقاضي أي مبالغ أو رسوم أخرى.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: ملاک المولدات

إقرأ أيضاً:

وزارة الصناعة والثروة المعدنية تصدر 21 رخصة تعدينية جديدة خلال شهر أبريل 2024

المناطق_واس

أصدرت وزارة الصناعة والثروة المعدنية ٢١ رخصة تعدينية جديدة خلال شهر أبريل 2024، شملت ١٦ رخص كشف، و٣ رخص استغلال التعدين والمناجم الصغيرة و٢ رخص محجر مواد بناء، وذلك وفقاً لتقرير المركز الوطني للمعلومات الصناعية والتعدينية التابع للوزارة.

وأفاد المتحدث الرسمي لوزارة الصناعة والثروة المعدنية جراح بن محمد الجراح، بأن إجمالي عدد الرخص التعدينية السارية في القطاع حتى نهاية شهر أبريل بلغ ٢,٣٢٨ رخصة، تتصدرها رخص محاجر مواد البناء بـ١,٤٥٥ رخصة، تليها رخص الكشف بـ٦١٠ رخصة، ثم رخص استغلال التعدين والمناجم الصغيرة بـ١٩٩ رخصة، ورخص الاستطلاع بـ٤٣ رخصة، ورخص فائض الخامات المعدنية بـ٢١ رخصة.

أخبار قد تهمك وزارة الصناعة والثروة المعدنية تعلن تخصيص مجمعين لخام الرمل والحصى في محافظة بيشة 2 يونيو 2024 - 12:50 مساءً وزارة الصناعة والثروة المعدنية تصدر 20 رخصة تعدينية جديدة خلال شهر فبراير 2024 6 مايو 2024 - 7:20 مساءً

وأوضح الجراح أن نظام الاستثمار التعديني ولائحته التنفيذية حدد 6 أنواع من الرخص التعدينية، منها: رخصة الاستطلاع، التي تشمل جميع أنواع المعادن لمدة عامين قابلة للتمديد، ورخصة كشـف لجميع أنواع المعادن لمدة 5 سنوات بالنسبة للمعادن من الفئتين (أ) و (ب)، ورخصة لفئة المعادن (ج) لمدة عام واحد، ورخصة للأغراض العامة مرتبطة برخصة التعدين أو المنجم الصغير.

وأضاف أن النظام حدد رخـص الاستغلال التي تشمل: رخصة تعدين المعادن من الفئتين (أ) و (ب)، التي لا تتجاوز فترة ترخيصها 30 عاماً قابلة للتجديد أو التمديد، ورخصة منجم صغير للمعادن مـن الفئتين (أ) و (ب)، ومدة رخصتها لا تزيد عن 20 سنة، ورخصة محجر مواد البناء مخصصة لفئة

المعادن (ج) التي تصل مدة الترخيص لها إلى 10 سنوات قابلة للتمديد، كما تضمن النظام رخصة “فائض الخامات المعدنية في مواقع المشاريع أو الأراضي ذات الملكية الخاصة”.

وأكد أن وزارة الصناعة والثروة المعدنية تسعى إلى حماية قطاع التعدين وتعظيم قيمته وفق مستهدفات رؤية المملكة 2030، وبرنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية؛ لتحويل التعدين ليصبح الركيزة الثالثة للصناعة الوطنية، والعمل على استغلال الثروات المعدنية في المملكة التي تنتشر في أكثر من 5,300 موقع، وتقدر قيمتها بنحو 9.3 تريليونات ريال.

مقالات مشابهة

  • مستريح الأجهزة الكهربائية بالإسكندرية: نفذت 29 واقعة نصب بمحافظات مختلفة
  • انطلاق فعاليات تدريب المحامين على استخدام الخدمات الرقمية الخاصة بالنيابة العامة
  • النيابة تأمر بدفن فتاة صدمتها سيارة في بولاق الدكرور
  • سجن وغرامات وتشهير.. قرارات وعقوبات على المخالفين أنظمة الحج بينهم مقيمين ومواطنين سعوديين
  • جعمان يرأس اجتماعا لمناقشة مستوى سير أداء مكتب الأشغال بعمران
  • الأردن يواجه أزمة دجاج.. حملة خليها تقاقي لخفض الأسعار
  • جمعيات تدعو وزارة الصحة إلى تدابير صارمة لمحاربة التدخين والسيجارة الإلكترونية
  • محمود مسلم: تغيير هذه الوزارة ضروري في التشكيلة الحكومية الجديدة
  • بعد تمرير الجداول.. شركات الاستخراج تتهيأ للتصعيد ردًا على تحويلها للتمويل المركزي
  • وزارة الصناعة والثروة المعدنية تصدر 21 رخصة تعدينية جديدة خلال شهر أبريل 2024