الدفاع المدني الفلسطيني: مسيّرات الاحتلال استهدفت طواقمنا بعد وصولها مخيم البرازيل في رفح.. قال الدفاع المدني الفلسطيني، إن مسيّرات الاحتلال استهدفت طواقمنا بعد وصولها مخيم البرازيل بمحافظة رفح لإسعاف المصابين، حسب وسائل إعلام فلسطينية.

استشهاد عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في غزة

استشهد عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين طلال أبو ظريفة في غارة إسرائيلية بحي الصبرة جنوب غزة، حسب وسائل إعلام فلسطينية.

هاليفي للإسرائيليين: أنا من أرسلت أبناءكم ليموتوا في المعركة

وأكد رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، تحمله مسؤولية فشل الجيش في حماية مواطنين إسرائيليين في 7 من أكتوبر خلال هجوم حركة حماس، وقال في كلمة ألقاها خلال ما يسمى بـ "ذكرى الشهداء": "أنا القائد الذي أرسل أبناءكم وبناتكم إلى المعركة التي لم يعودوا منها، وإلى المواقع التي اختطفوا منها".

من جهة أخرى كشفت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" أن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، وجه انتقادات حادة إلى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، لفشله في تطوير ما يسمى باستراتيجية الحرب.

وكان هاليفي قد أعلن سابقا عن تعيين فريق للتحقيق في الأحداث التي أدت إلى هجوم حماس المفاجئ يوم 7 أكتوبر، وغير أنه تقرر لاحقا تجميد قرار تشكيل لجنة تحقيق في الفشل بمواجهة هجوم حماس، وذلك بعد خلافات نشبت في الحكومة الإسرائيلية.

واحتجز مسلحون بقيادة حماس 253 شخصا خلال هجوم 7 أكتوبر، الذي أدى إلى مقتل نحو 1200 شخص، وفقا للإحصائيات الإسرائيلية.

وأطلق سراح بعض الرهائن خلال هدنة في نوفمبر، وينتظر إطلاق المزيد من الرهائن في حال التوصل إلى هدنة جديدة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رفح فلسطين حماس حركة حماس كتائب القسام اسرائيل جيش الاحتلال جيش الاحتلال الإسرائيلي الاحتلال الاسرائيلي أخبار عاجلة اخبار عاجلة الان اخبار عاجلة اليوم المقاومة الفلسطينية اخبار فلسطين اخبار فلسطين اليوم اخبار فلسطين الان قطاع غزة أخبار قطاع غزة حرب غزة حرب فلسطين القدس قطاع غزة عاجل فلسطين عاجل تطورات قطاع غزة تطورات حرب غزة

إقرأ أيضاً:

رئيس أركان إسرائيل على حدود لبنان: اقتربنا من اتخاذ القرار

قال رئيس الأركان الإسرائيلي هرتسي هاليفي، الثلاثاء، إن إسرائيل تقترب من اتخاذ قرار بشأن لبنان وأن الجيش الإسرائيلي مستعد لهذا القرار، وذلك بعد تزايد التصعيد بين تل أبيب وحزب الله.

وأضاف هاليفي خلال تقييم أجراه للوضع في مخيم "غيبور" على الحدود الشمالية مع مفوض خدمات الإطفاء والإنقاذ الإسرائيلي، إيال كاسبي: "نحن مستعدون، بعد تدريبات مكثفة، لشن هجوم في الشمال.. نقترب من نقطة القرار".

وأوضح هاليفي في بيان مسجل، أن إسرائيل مستعدة لشن هجوم عسكري على طول الحدود الشمالية مع لبنان.

وتابع: "نحن نقاتل هنا منذ ثمانية أشهر وحزب الله يدفع ثمنا باهظا للغاية.. لقد زاد حزب الله من قوة الهجمات في الأيام الأخيرة ونحن مستعدون بعد عملية تدريب مكثفة تمكنا من التحرك إلى هجوم في الشمال".

وقال هاليفي: "لدينا دفاع قوي، ومستعدون للهجوم، ونحن نقترب من نقطة اتخاذ القرار".

وشهدت جبهة جنوب لبنان وشمال إسرائيل تطورات ميدانية متسارعة خلال الأيام الأخيرة، حيث قصف الجيش الإسرائيلي الجنوب اللبناني واستهدف أعضاء بحزب الله، بينما كثف الأخير هجماته بالمسيرات على قرى في الشمال الإسرائيلي مما أدى إلى اشتعال نيران في الغابات.

ويتبادل حزب الله وإسرائيل إطلاق النار بالتوازي مع الحرب في غزة، فيما يمثل أسوأ صراع عبر الحدود الجنوبية للبنان منذ عام 2006، الأمر الذي أثار مخاوف من توسع القتال في المنطقة.

 

مقالات مشابهة

  • ‏وزير المالية الإسرائيلي: الجيش لا يريد خوض حرب في الشمال وقادته مسؤولون عن هجوم 7 أكتوبر
  • هجوم بري وقصف عنيف بغزة.. قتلى في مخيمي البريج والمغازي
  • خُطط له في تركيا.. الاحتلال يزعم إحباط هجوم لحركة حماس
  • لبنان.. ميقاتي ينفي صحة التسريبات بشأن هجوم إسرائيلي وشيك
  • رئيس أركان إسرائيل على حدود لبنان: اقتربنا من اتخاذ القرار
  • مُواجهات حادّة بين رئيس أركان جيش الاحتلال الرافض للاستقالة وكبار الجنرالات - تفاصيل
  • القسام تنشر مقطعا لعملياتها في جباليا بعد انسحاب قوات الاحتلال (شاهد)
  • الرئاسة الفلسطينية ترد على تصريحات خامنئي بشأن هجوم حماس
  • خامنئي يطالب الفلسطينيين بألا يعقدوا الأمل على مفاوضات التسوية.. وهكذا وصف هجوم حماس في 7 أكتوبر
  • الجيش الإسرائيلي: العثور على جثة مسعف قُتل خلال هجوم حماس في 7 أكتوبر