القدس المحتلة-سانا

استشهد عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين طلال أبو ظريفة جراء قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي حي الصبرة جنوب مدينة غزة.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن طيران الاحتلال قصف مساء اليوم منزلاً في حي الصبرة جنوب مدينة غزة ما أدى لاستشهاد أبو ظريفة واثنين آخرين.

كما استهدف العدو الإسرائيلي منازل في حي الزيتون شرق المدينة ما أدى لاستشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين.

واستشهد شاب وأصيب 10 آخرون جراء قصف الاحتلال مركزاً طبياً في مخيم البريج وسط القطاع كما قصف طيران العدو مجموعة من الفلسطينيين جنوب مدينة رفح جنوب القطاع ما أدى لاستشهاد وإصابة عدد منهم.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في وقت سابق اليوم ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة لليوم الـ 219 إلى 35034 شهيداً و78755 جريحاً.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

شهيدان برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال اشتباك في طولكرم بالضفة الغربية

أعلنت كتائب "شهداء الأقصى"، فجر الثلاثاء، استشهاد اثنين من أفرادها خلال اشتباك مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية، وذلك بالتزامن مع تواصل حملات الاعتقال والاقتحامات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، إن الشابين اللذين استشهدا برصاص الاحتلال هما عبد الفتاح صلاح الدين جبارة، واحمد مصطفى محمد رجب، وكلاهما من مخيم طولكرم.

الشهيدين المُقاتلين عبد الفتاح جبارة وأحمد رجب من مُخيّم طولكرم استشهدا برصاص الإحتلال.

تقبّل الله الدّم والجهاد، في عليين. pic.twitter.com/LgCycV5xNN — Raghad???????? (@raghadm48) June 3, 2024
وأشارت الوكالة إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي احتجزت جثماني الشهيدين بعدما أطلقت النار صوب أحد المركبات عند حاجز نيتساني عوز غرب طولكرم، ومنعت وصول مركبات الإسعاف من الوصول إلى المكان.

كانت قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت الحي الغربي لمدينة طولكرم حيث تمركزت ونشرت القناصة في المنطقة وبالقرب من محيط مصانع "جيشوري" الكيماوية غرب المحافظة، حسب الوكالة الفلسطينية.

تغطية صحفية: جانب من اقتحام قوات الاحتلال لبلدة علار شمال طولكرم. pic.twitter.com/ZrrlhXC94g — شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) June 4, 2024
وفتحت قوات الاحتلال النار بكثافة على كل شيء متحرك، وأصابت إحدى المركبات المارة في المنطقة قبل أن يتبين لاحقا استشهاد شابين كانا بداخلها.

وفي السياق، كشفت وزارة الصحة الفلسطينية عن ارتفاع حصيلة شهداء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على مدينة نابلس إلى ثلاثة بعد استشهاد  الشاب أحمد عمر الخضري متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال.

والاثنين، واقتحمت قوات الاحتلال شرق مدينة نابلس من محاور عدة، وانتشرت في منطقة الضاحية وشوارع القدس ومحيط مخيم بلاطة، فيما اعتلى قناصة الاحتلال أسطح المنازل والبنايات المرتفعة.


واستشهد شابان فلسطينيان وأصيب تسعة آخرون، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي نابلس، وذلك بالتزامن مع اندلاع اشتباكات مسلحة عنيفة بين جنود الاحتلال والمقاومين الفلسطينيين.

ويواصل الاحتلال ومستوطنيه تصعيد عدوانهم على الفلسطينيين في مدن الضفة الغربية المحتلة ما تسبب في استشهاد مئات الفلسطينيين، بالتوازي مع الحرب البربرية المدمرة على قطاع غزة التي اندلعت في السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي.

ووفقا لآخر بيانات نادي الأسير الفلسطيني، ارتفع عدد حالات الاعتقال بحق الفلسطينيين إلى أكثر من 9 آلاف منذ السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

مقالات مشابهة

  • استشهاد 7 فلسطينيين في قصف للاحتلال على مدينة غزة
  • مسؤول أممي يؤكد الحاجة لإجراءات عاجلة لتخفيف الأزمة الإنسانية في غزة
  • تلبيةً لدعوة مصرية.. وفد من الجبهة الشعبية يصل القاهرة
  • وفد من حركة الجهاد الإسلامي الفلسطيني يصل القاهرة
  • وفد من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين يصل القاهرة تلبيةً لدعوة مصرية
  • بالفيديو: استشهاد 8 عناصر من شرطة غزة بقصف إسرائيلي في دير البلح
  • شهيدان برصاص الاحتلال الإسرائيلي خلال اشتباك في طولكرم بالضفة الغربية
  • وفد من الفصائل الفلسطينية يلتقي وزير الخارجية الإيراني بالإنابة
  • استشهاد العشرات جراء قصف إسرائيل لأنحاء متفرقة في قطاع غزة فجر اليوم
  • استشهاد العشرات جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي لأنحاء متفرقة في قطاع غزة فجر اليوم