سرايا - حذرت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، من "انهيار" المنظومة الصحية في القطاع بسبب عدم إدخال الوقود اللازم لتشغيل مولدات الكهرباء في المستشفيات وسيارات الإسعاف ونقل الموظفين.

وقالت الوزارة في بيان مقتضب "ساعات قليلة تفصلنا عن انهيار المنظومة الصحية في قطاع غزة نتيجة عدم إدخال الوقود اللازم لتشغيل مولدات الكهرباء في المستشفيات وسيارات الإسعاف ونقل الموظفين".



ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من شهر تشرين الأول الماضي، ما أسفر عن استشهاد 35,034 فلسطينيا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 78,755 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

اعرف المدة المناسبة لتشغيل الثلاجة بعد تنظيفها.. «عشان المحرك ميتحرقش»

الثلاجة من الأجهزة الأساسية في المنزل، ولابد من تنظيفها بشكل دوري للقضاء على الروائح الكريهة، ويجب مراعاة فصل الكهرباء عن الثلاجة أثناء عملية التنظيف، لتجنب ملامسة المياه للجزيئات الحساسة بداخلها فتحترق أو تتلف، لذا يجب ترك فترة زمنية فاصلة قبل تشغيلها مرة أخرى، لضمان جفافها تمامًا، وتختلف المدة باختلاف المحلول المستخدم في التنظيف.

يمكن تجهيز خليط لتنظيف الثلاجة من الداخل، وإزالة أي رواسب أو بقع، بالإضافة إلى القضاء على الروائح الكريهة، بحسب موقع Good Housekeeping.

المكونات: كوب من الخل الأبيض. نصف كوب من البيكنج صودا أو البيكربوناتو الصوديوم. عصير ليمونة كبيرة لإزالة أي روائح كريهة. الطريقة: في وعاء عميق يوضع نصف كوب من البيكنج صودا، وعصير ليمونة كبيرة، ويتم خلطهم جيدًا، ثم يضاف كوب الخل بالتدريج، لأنه يؤدي إلى حدوث فوران، ويمكن وضعه في بخاخ لتسهيل استخدامه، ويتم فصل الثلاجة من الكهرباء لتنظيفها، ويرش كمية منه على كل مكان بالداخل والخارج، ويتم الانتظار دقيقة أو دقيقتين، ثم يزال بمنديل أو قطعة من القماش، وملاحظة الفرق جيدًا، إذ تعود الثلاجة كما كانت نظيفة. متى يمكن تشغيل الثلاجة بعد تنظيفها؟ بعد تنظيف الثلاجة لا يتم تشغيلها على الفور، بل يجب الانتظار فترة من الوقت، قد تطول أو تقصر بحسب محلول التنظيف المستخدم، إذا كان خفيفا أو جافا أو سريعا، يفضل الانتظار مدة لا تقل عن نصف ساعة. وإذا كان المحلول المستخدم قوي، يجب الانتظار لمدة لا تقل عن ساعتين، وتحتاج الثلاجات الكبيرة لمدة فصل عن الكهرباء تزيد على ساعتين، حتى تجف تمامًا. لا يجب تشغيل الثلاجة إلا بعد التأكد من تجفيفها، حتى لا يؤدي ذلك إلى تلف المحرك، لذا يجب الانتظار.

مقالات مشابهة

  • قبل ساعات قليلة من لقاء مصر وبوركينا .. ترتيب مجموعة الفراعنة بتصفيات المونديال
  • موعد عيد الاضحى 2024 تونس.. ايام قليلة تفصلنا عن وقفة عرفات
  • اعرف المدة المناسبة لتشغيل الثلاجة بعد تنظيفها.. «عشان المحرك ميتحرقش»
  • غزة - تعطل أحد مولدات الكهرباء في مستشفى شهداء الأقصى
  • وفاة ثمانية أشخاص في المغرب جراء تناولهم مشروبات كحولية مغشوشة
  • مستشفى شهداء الأقصى: خروج أحد مولدات الكهرباء عن العمل ينذر بكارثة إنسانية
  • سبب زيادة مدة انقطاع الكهرباء أمس.. وحقيقة استمرارها يوميًا لـ 3 ساعات (فيديو)
  • 7 ساعات بدون كهرباء.. انقطاع متواصل في أحياء ومدن ببنغازي
  • كارثة في عدن.. انهيار منازل فوق رؤوس ساكنيها وفرق الإسعاف تهرع للمكان
  • رسالة قوية من عزة مصطفى بشأن زيادة ساعات انقطاع الكهرباء