أبوظبي: عماد الدين خليل
أكدت هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية خلو أسواق إمارة أبوظبي من منتجات شركة مارس «غير الحلال».
وتطمئن الهيئة جمهور المستهلكين في إمارة أبوظبي؛ بأنها تتخذ كافة الوسائل والإجراءات اللازمة لمنع وصول أي منتجات غير سليمة وغير صحية إلى أسواق الإمارة، حيث تستند الهيئة في أعمالها إلى لوائح فنية وأنظمة وتشريعات، ترتكز جميعها على أسس وضوابط علمية ذات مرجعيات دولية، حيث تتم مراجعتها وتحديثها باستمرار بناء على آخر المستجدات.


وأكدت الهيئة أهمية أن يثق جمهور المستهلكين في جودة المواد الغذائية التي تباع في الأسواق المحلية، سواء كانت من الإنتاج المحلي أو المستورد، حيث تخضع كافة المنتجات الغذائية المتداولة لرقابة صارمة عبر سلسلة التوريد.
وأضافت أن كافة المنتجات الغذائية المستوردة تخضع لضوابط صارمة في المنافذ المختلفة، حيث لا يتم السماح بدخول أي منتج إلا بعد التأكد من مطابقته للمواصفات المعتمدة، إلى جانب عمليات التفتيش وأخذ عينات من المواد الغذائية في مراكز البيع للتأكد من أن المادة الغذائية صالحة للاستهلاك.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات أبوظبي الإمارات

إقرأ أيضاً:

التأكد من جودة وسلامة عمليات الإنتاج الغذائي بالظاهرة

تنفذ المديرية العامة للثروة الزراعية وموارد المياه بمحافظة الظاهرة ممثلة بدائرة سلامة وجودة الغذاء سلسلة من الزيارات الميدانية لعدد من المنشآت الغذائية، لتقييم خطوط الإنتاج، وتهدف هذه الزيارات الميدانية إلى التحقق من مستوى الجودة والسلامة في عمليات الإنتاج، والتأكد من التزام أصحاب المنشآت بالاشتراطات الصحية المطلوبة لضمان سلامة المنتجات الغذائية التي يتم تصنيعها وتوزيعها وخلال هذه الزيارات يتم فحص ومراقبة جميع مراحل الإنتاج، بدءا من استلام المواد الخام وحتى تعبئة وتغليف المنتجات النهائية، مما يساهم في تقديم منتجات صحية ومطابقة للمعايير الصحية.

ويتم توجيه أصحاب المنشآت بالإرشادات والتوعية المعززة لضمان سلامة المنتجات، وتأتي هذه الجهود لضمان سلامة المنتجات الغذائية وحماية صحة المستهلكين، وضمان عدم تعرضهم للتسمم الغذائي والأمراض المختلفة.

مقالات مشابهة

  • أبوظبي.. إغلاق مطعم «دسي بك بنجاب» لمخالفته اشتراطات السلامة الغذائية
  • هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية تصدر قراراً بالإغلاق الإداري بحق “مطعم دسي بك بنجاب” في أبوظبي
  • إتلاف أكثر من خمسة أطنان من المواد الغذائية المنتهية في المهرة
  • بوشكيان: التصدير الى اوروبا يزيد النمو في الاقتصاد الوطني
  • مارس الجنس مع عروسة بلاستيك.. مفاجآت جديدة في اعترافات سفاح التجمع
  • الهيئة الخيرية الهاشمية: الأردن أرسل 31 ألف طن من المواد الغذائية لغزة ونفذ 358 إنزالا جويا
  • وصول أول دفعة من منتجات مجمع الدافنية إلى الاسواق الأوروبية
  • هاني بحصلي رئيساً لنقابة مستوردي المواد الغذائية لولاية جديدة
  • شعبة الحلويات بغرفة القاهرة: معيار الجودة أهم ما يميز المنتج المصرى
  • التأكد من جودة وسلامة عمليات الإنتاج الغذائي بالظاهرة