CNN Arabic:
2024-05-23@23:08:45 GMT

ما تعليق أمريكا على تغيير وزير الدفاع الروسي؟

تاريخ النشر: 14th, May 2024 GMT

(CNN)--  ذكرت وزارة الخارجية الأمريكية، الاثنين، أن التعديل الوزاري الذي أجراه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الأحد، بتغيير وزير الدفاع "مؤشر  إضافي على يأس بوتين لمواصلة حربه العدوانية ضد أوكرانيا".

وقال نائب المتحدث باسم الوزارة فيدانت باتيل، في مؤتمر صحفي، إن "وجهة نظرنا هي أن هذا مؤشر آخر على يأس بوتين لمواصلة حربه العدوانية ضد أوكرانيا، على الرغم من أنها تمثل استنزافا كبيرا للاقتصاد الروسي وخسائر فادحة للقوات الروسية، مع بعض التقديرات التي تصل إلى 315 ألف ضحية".

وأضاف باتيل أن "حرب الكرملين العدوانية ضد أوكرانيا تسببت في معاناة العديد من الأسر في روسيا، وبدأت روسيا هذه الحرب غير المبررة ضد أوكرانيا، ويمكن لبوتين أن ينهيها في أي وقت من خلال سحب قواته من أوكرانيا بدلا من الاستمرار في مشاهدة الهجمات الوحشية على الشعب الأوكراني كل يوم".

وتابع أن الولايات المتحدة "تتوقع أن تمضي روسيا قدما في منطقة خاركيف، وقد تحرز المزيد من التقدم في الأسابيع المقبلة، لكننا لا نتوقع أي اختراقات كبيرة، وبمرور الوقت، فإن التدفق الإضافي للمساعدات الأمريكية والدعم المستمر من الشركاء سيمكن أوكرانيا من الاستمرار في مقاومة العدوان".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية الإدارة الأمريكية الجيش الأوكراني الجيش الروسي الحكومة الروسية الخارجية الأمريكية فلاديمير بوتين ضد أوکرانیا

إقرأ أيضاً:

بوتين يبحث مع ميرضيائيف سبل توسيع التعاون بين روسيا وأوزبكستان

طشقند-سانا

بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم في محادثة هاتفية مع الرئيس الأوزبكستاني شوكت ميرضيائيف زيادة توسيع التعاون وتعزيز الشراكة بين البلدين.

ونقلت وكالة تاس الروسية عن بيان للمكتب الصحفي للرئاسة الأوزبكية قوله: إنه “تم خلال الاتصال مناقشة قضايا زيادة توسيع التعاون متعدد الأوجه بين طشقند وموسكو وتعزيز علاقات الشراكة والتحالف الاستراتيجي الشامل بين البلدين”.

كما أشار البيان إلى أن الرئيسين “ركزا الاهتمام على زيادة حجم التجارة وتنفيذ مشروعات التعاون بين الشركات الرائدة بشكل خاص وسير تنفيذ الاتفاقيات الموقعة بعد اجتماعات القمة والجدول الزمني للفعاليات الثنائية المقبلة”.

وكان ميرضيائيف أكد خلال المعرض الصناعي الدولي “سنترال آسيا” في طشقند أن “الشراكة الوثيقة بين البلدين باتت أكثر فعالية من خلال التعاون الأوزبكي الروسي بإنشاء مجمعات صناعية في منطقتي طشقند وجيزاك في أوزبكستان”.

مقالات مشابهة

  • أيمن الرقب: طوفان الأقصى أشبه بالانتحار ولا يمكن لإسرائيل الصمود دون أمريكا
  • بوتين: روسيا تولي أهمية كبيرة لتعزيز العلاقات الودية مع الدول الأفريقية
  • بوتين يوقع مرسوما يسمح بمصادرة أصول أمريكية في روسيا
  • بوتين يصدر مرسوماً يتيح التصرف بالممتلكات الأمريكية في روسيا
  • قديروف يلتقي بوتين ويعرض إرسال قوات إضافية لأوكرانيا
  • روسيا تعلن سيطرتها على قرية شرق أوكرانيا .. وتنفي أطلاقها سلاحا مضادا للأقمار الصناعية
  • فلاديمير بوتين.. ومستقبل العالم الجديد
  • شابس يزعم وجود أدلة لدى المخابرات العسكرية البريطانية والأمريكية عن تزويد الصين لروسيا بأسلحة فتاكة
  • بوتين يبحث مع ميرضيائيف سبل توسيع التعاون بين روسيا وأوزبكستان
  • وزير الدفاع الأمريكي: دعم الولايات المتحدة والمجتمع الدولي لأوكرانيا ثابت ومتواصل