شبكة انباء العراق:
2024-05-28@19:38:21 GMT

سيناء في عهدة دجاجة عمياء

تاريخ النشر: 14th, May 2024 GMT

 

بقلم: كمال فتاح حيدر  ..

ماذا تقول لراقصة وقحة كشفت عن مفاتنها كلها وتعرّت تماما، ثم جلست تدخن الحشيشة، وتلعب القمار مع الذين قتلوا زوجها، وذبحوا أولادها، واغتصبوا بناتها، وسرقوا ممتلكاتها في ليلة مشؤومة وقع فيها زلزال عنيف أودى برجال قبيلها وسوى بيوتهم بالتراب ؟. . كيف تتعامل معها ؟. هل تبصق عليها وتقول لها قبحك الله ؟.

أم تطلق عليها النار وعلى الذين رقصت معهم، ثم تسدل الستارة على الفصل الأخير من هذه المسرحية المقرفة. .
كان السيسي وعلى مدى السنوات الماضيات يتعرى في مخادع الكنيست، ويتفنن بتقديم عروض الولاء والطاعة لأخواله في تل ابيب. حتى جاء اليوم الذي لعب فيه دور الدجاجة العمياء امام تحركات الدبابات الاسرائيلية التي اجتاحت رفح بالطول والعرض. فاختفى جنوده واختفت معهم ميليشيات العرجاني لتمهد الطريق امام انتهاكات الخياليم. لكن أزلامه ظهروا فجأة في مكان بعيد من محور فيلادلفيا ليلقوا القبض على شاب فلسطيني حاول التسلسل إلى سيناء، فاظهروا فحولتهم واستعرضوا بسالتهم وانهالوا عليه بالضرب المبرح. .
اعتذر كعربي لكل شعب فلسطين عن مشهد الجندي المصري الملعوب في وعيه، الذي انهال باللكم والركل على أخيه الفلسطيني، الذي أتى ليستنجد به. فهذا الجندي والكثير غيره هم مجرد تروس يحركها الخائن الأعظم عبد الفتاح السفاح وأعوانه المجرمين. والله لو كان هذا الفتى من جنود اسرائيل أو من قوات المارينز لأخذوه بالأحضان. وفرشوا له الطريق بالورود والرياحين. .
وا أسفاه على نذالة جيوش الأمة. فلا نامت أعين الجبناء. وتبا لكل عميل معدوم المروءة. سوف يذكر التاريخ أن غزه دُمرت واستشهد أهلها، ولا يفصلها عن مصر سوى جدار كارتوني. مصر التي حوّلها السيسي من أرض الكنانة إلى أرض الخيانة. .
لقد تفجرت بسالة العرب من اجل فيضان حصل في امريكيا، فتبرعوا لها بالمليارات. وتبرعت السعودية بأموال الحج والعمرة لأوكرانيا، لكنها منعت إصدار تأشيرات الحج والعمرة للفلسطينين. وتفجرت بسالتهم من اجل حادث قطار وقع في فرنسا، فتبرعوا بالمليارات، وتعاطفوا مع ترامب ففتحوا له خزائنهم، بينما ثار طلاب الغرب من اجل غزة لانها وحيدة بلا سند ولا اهل لها ولا عرب هناك. فقد باع العرب أرواحهم ليهود خيبر. .
لا عدل اليوم ولا إنصاف. عالم غارق بالأكاذيب عن حقوق الانسان. ورائحة الموت في كل مکان. والله لو سقطت غزة لن تتوقف خطط الكيان الصهيوني الغاصب عن التوسع. . حتي نهر النيل في مصر، والفرات في العراق، والمدينة المنورة بالسعودية. فكل من باع وقبض ثمن غزة سيشرب من نفس الكأس الذي سقوا به غزة. .
يتحدث معنا السيسي كل يوم تقريبا في لقاءاته المتلفزة. لكننا لا نفهم منه شيئا. كم تمنّينا ان يعود الينا سيدنا (سليمان) ليترجم لنا ما يقوله السيسي ومن كان على شاكلته من الكائنات الهجينة. . .

د. كمال فتاح حيدر

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

فايز فرحات: الرئيس السيسي أكد أن مصارحة المواطن تضمن إيمانه بقضية الإصلاح

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور محمد فايز فرحات، رئيس مجلس إدارة الأهرام، إن واحدًا من المبادئ الأساسية والتي أكد عليها الرئيس عبد الفتاح السيسي هي المصارحة والمكاشفة مع المواطن والمجتمع المصري.

وأضاف "فرحات" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث الأخبار" الذي يقدمه الإعلامي شادي شاش، عبر قناة extra news، أن هذا يعود إلى أمور كثيرة، أهمها أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يؤمن بهذه الفلسفة منذ اليوم الأول لتوليه السلطة، بالإضافة إلى ذلك فهو يؤمن بمبدأ الإصلاح الشامل والجذري للمشكلات الأساسية المتراكمة في مصر منذ عقود في مختلف القطاعات والمجالات، منها ملف العشوائيات الذي تراكم في مصر منذ عقود، بالإضافة إلى تأثير قضية الإصلاح الاقتصادي التي فرضت نفسها بقوة في عام 2016 وما بعد ذلك إكمال قطاع الصناعة، وغيرها من الملفات التي تحتاج إلى الإصلاح وإلى المواجهات.

وأوضح أن فلسفة الإصلاح دائمًا ما تترتب عليها بعض التداعيات، وبالتالي لا بد أن يكون المواطن على علم بها حتى يكون جزءًا من عملية الإصلاح، لافتًا إلى أن هذه هي النقطة الأساسية التي ركز عليها الرئيس خلال كلمته اليوم، وهي أنه عندما يتكون لدى المواطن رؤية واضحة وتفصيلية فيما يتعلق بما يجري في مصر فإن هذا هو الذي سيضمن إيمانه بقضية الإصلاح.

مقالات مشابهة

  • القسام تبث رسالة مصورة عن قتلى لواء إسرائيلي وتتوعده (شاهد)
  • لماذا غاب تجاوز إسرائيل خطوط مصر الحُمر عن خطابات السيسي
  • تفاصيل اجتماع السيسي مع وزير النقل وقائد القوات البحرية (فيديو)
  • السيسي يوجه بمواصلة تطوير الموانئ المصرية
  • توجيه مهم من الرئيس السيسي بشأن تطوير الموانئ
  • السيسي يتابع تطورات إنشاء وتحديث وتشغيل الموانئ على مستوى الجمهورية
  • السيسي يوجه بمواصلة تطوير شبكة الموانئ المصرية
  • الرئيس السيسي يجتمع بوزير النقل وقائد القوات البحرية
  • فايز فرحات: الرئيس السيسي أكد أن مصارحة المواطن تضمن إيمانه بقضية الإصلاح
  • قصة مسار خروج بني إسرائيل من مصر الذي وجه السيسي بإحيائه