تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الكاتب الصحفي أحمد الطاهري، رئيس قطاع القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة، إن مصر تنظر إلى قمة البحرين بالكثير من الاهتمام، وهذا الاهتمام من حرص مصر الأصيل على العمل العربي المشترك ودفع العمل العربي، وهو أمر تولي مصر له أهمية كبرى.

وأضاف خلال تصريحات على شاشة "إكسترا نيوز"، أن محورية الأزمة الراهنة تتحمل مصر فيها العبء الأكبر منذ اندلاعها في السابع من أكتوبر، مؤكدا أن الإجماع العربي في هذه اللحظة ضرورة، وهذه القمة وإن كانت تنعقد كقمة عادية ولكن هذه الظروف وهذا التوقيت جعلها قمة استثنائية بامتياز.

وتابع أن الشارع العربي ينتظر ما سيصدر عن هذه القمة من قرارات، وكذلك ما سيصدر عن القادة العرب وموقف الدول العربية، ومحددات موقف كل دولة عربية من هذه الأزمة الآن، فالتاريخ يفرض نفسه على هذه القمة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الطاهرى احمد الطاهري الدول العربية البحرين الشركة المتحدة

إقرأ أيضاً:

محافظ الفيوم يتابع مع رؤساء المدن إجراءات تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء

عقد الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، اجتماعًا مع رؤساء المراكز والمدن، لمتابعة إجراءات تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء، طبقًا لقانون التصالح الجديد الصادر برقم 187 لسنة 2023، والتأكد من انتظام دورة العمل الخاصة بهذا الملف، والتشديد على سرعة إنهاء الإجراءات لخدمة المواطنين المتقدمين للتصالح.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد عماد، نائب المحافظ، واللواء ضياء الدين عبد الحميد، سكرتير عام المحافظة، والأستاذ أحمد شاكر، السكرتير العام المساعد، والدكتور محمد التوني، معاون المحافظ المتحدث الرسمي للمحافظة.

 

خلال الاجتماع، تابع محافظ الفيوم، مع رؤساء المدن، أعداد طلبات التصالح المقدمة حتي الآن بكل مركز من مراكز المحافظة الستة، والإجراءات التي تم اتخاذها حيال تلك الطلبات، مؤكدًا علي ضرورة تسريع وتيرة العمل والقيام بكافة الأعمال على الوجه الأكمل، لسرعة الانتهاء من استخراج شهادات البيانات للعقارات المقدمة للتصالح وتسليمها للمواطنين.

 

ووجه المحافظ، رؤساء المدن، بزيادة أعداد العاملين بملف التصالح من الموظفين ذوي الدراية والخبرة، لتسريع وتيرة العمل ومعدلات الأداء بهذا الملف الحيوي، مع تقديم كافة التسهيلات للمواطنين المتقدمين للتصالح، لسرعة تقنين أوضاعهم وفقًا للاشتراطات القانونية قبل إنتهاء المدة المحددة.

 

وأكد "الأنصاري"، أنه ستكون هناك متابعة مستمرة لملف التصالح، وتقييم معدلات الأداء، ومتابعة سير العمل ونسب الإنجاز بهذا الملف الحيوي أولًا بأول، مع تذليل كافة المعوقات لتسريع معدلات الأداء، والانتهاء من الإجراءات اللازمة لحصول المواطن والدولة على حقوقهم وفقًا للقوانين واللوائح التنفيذية والقرارات المنظمة لذلك.

 

وخلال الاجتماع، أكد محافظ الفيوم،على ضرورة الاهتمام برفع كفاءة منظومة النظافة العامة بجميع المراكز والمدن، وتحسين الشكل الجمالي والحضاري، جنبًا إلى جنب مع أعمال النظافة اليومية ورفع التراكمات الترابية داخل الكتل السكنية، مشددًا على ضرورة التصدي بقوة لجميع التعديات على الأراضي الزراعية ومخالفات البناء غير المرخص، وإزالة التعديات في المهد، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين. 

 

 

 

 

 

 

 

محافظ الفيوم يتابع أعمال لجنة وضع الضوابط والاشتراطات البنائية بقرية تونس

مقالات مشابهة

  • وزيرة التضامن تلتقي وزير التنمية الاجتماعية بالسودان.. وتستعرض الجهود المصرية لإغاثة الأشقاء السودانيين في السودان ومصر
  • أذربيجان: قيام دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية ضرورة
  • هند صبري: غيرنا تفاصيل مفترق طرق ليشبه مجتمعنا العربي
  • الدكتور أشرف عمران يكتب: الأمن الغذائي العربي
  • المطيري يلتقي وزيرة العمل الفلسطينية على هامش مؤتمر جنيف
  • صالح يؤكد للسفير الفرنسي على ضرورة إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية لإنهاء الأزمة الراهنة
  • محافظ الفيوم يتابع مع رؤساء المدن إجراءات تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء
  • الجامعة العربية: ضرورة بدء عملية واسعة لإغاثة سكان غزة
  • زيادة الإنتاج وإتاحة الفرصة للقطاع الخاص.. أهم توصيات كتلة الحوار للعبور من الأزمة الاقتصادية
  • الإمام الأكبر : أدعو بالتوفيق لطلابنا الوافدين سفراء الأزهر