أبوظبي- عماد الدين خليل
أكدت هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، خلو أسواق إمارة أبوظبي من منتجات شركة BON TUM.
وأوضحت الهيئة أنه من خلال عمليات الرصد والتحري لفرق التفتيش التابعة ADAFSA_GOV لهيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، تم التأكد من خلو أسواق إمارة أبوظبي من منتج «مايونيز» شركة Bon Tum وعدم دخوله عبر منافذ الإمارة.


وأضافت أنه تم تشديد الرقابة في منافذ إمارة أبوظبي لضمان عدم دخول المنتج إلا بعد التأكد من سلامته ومطابقته للمواصفات.
وتطمئن الهيئة جمهور المستهلكين في إمارة أبوظبي بأنها تتخذ كافة الوسائل والإجراءات اللازمة لمنع وصول أية منتجات غير سليمة وغير صحية إلى أسواق الإمارة، حيث تستند الهيئة في أعمالها إلى لوائح فنية وأنظمة وتشريعات ترتكز جميعها على أسس وضوابط علمية ذات مرجعيات دولية، حيث يتم مراجعتها وتحديثها باستمرار بناء على آخر المستجدات.
وأكدت الهيئة أهمية أن يثق جمهور المستهلكين بجودة المواد الغذائية التي تباع في الأسواق المحلية، سواء كانت من الانتاج المحلي أو المستورد، حيث تخضع كافة المنتجات الغذائية المتداولة لرقابة صارمة عبر سلسلة التوريد.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات أبوظبي إمارة أبوظبی

إقرأ أيضاً:

دائرة التنمية الاقتصادية – أبوظبي، بالتعاون مع مجلس المناطق الحرة، تطلق الرخصة الاقتصادية الموحدة للمنشآت الاقتصادية في الإمارة

 

أطلقت دائرة التنمية الاقتصادية – أبوظبي، بالتعاون مع مجلس المناطق الحرة، ومناطق خليفة الاقتصادية أبوظبي (مجموعة كيزاد)، والمنطقة الحرة لمطارات أبوظبي، والمنطقة الحرة لمدينة مصدر، وهيئة الإعلام الإبداعي الرخصة الموحَّدة للمنشآت الاقتصادية في الإمارة، لتعزيز مكانة أبوظبي التنافسية كوجهة مفضَّلة للمستثمرين وروّاد الأعمال.

تركِّز الخطوة على توحيد إجراءات تسجيل المنشآت الاقتصادية، وضمان توفير بيانات الشركات وتحديثها في السجل الموحَّد، وتحسين عملية إدارة البيانات، وتعزيز التعاون بين الجهات المعنية في الإمارة والمناطق الحرة، ما يُسهم في سلاسة تأسيس الأعمال وتعزيز الحوكمة والشفافية.

وتُسهم المبادرة في دعم المستثمرين من خلال سهولة وسرعة عملية تأسيس الأعمال عبر القنوات الرقمية، ما يعكس التزام أبوظبي بالتطوير المستمر لمنظومة الأعمال، وترسيخ مكانة الإمارة مركزاً عالمياً للأعمال. وشكَّلت الجهات المعنية بتسجيل المنشآت الاقتصادية في الإمارة ومناطقها الحرة فِرَق عملٍ لضمان سلاسة التحوُّل إلى النظام الجديد.

وقال معالي أحمد جاسم الزعابي، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية – أبوظبي، رئيس مجلس المناطق الحرة: «تُسهم المناطق الحرة بدور مهم في التنويع الاقتصادي وجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة لتسريع التحوُّل إلى اقتصاد ذكي ومتنوِّع ومستدام، لتحقيق مصلحة الجميع في إطار اقتصاد الصقر المتنامي. ويمثِّل توحيد إجراءات تسجيل المنشآت الاقتصادية في إمارة أبوظبي خطوة مهمة، ما يؤكِّد حِرص أبوظبي على تعزيز منظومة أعمال تُضاهي أعلى المستويات العالمية، وتمكين المستثمرين وروّاد الأعمال والمواهب المتميِّزة من الاستفادة من الفرص الواسعة والواعدة التي يوفِّرها اقتصاد الإمارة الحيوي والنشط، عبر تطوير الأُطر التشريعية والتنظيمية الملائمة وتحديثها، فضلاً عن تسريع مسيرة التحوُّل الرقمي».

وأضاف معاليه: «نعمل مع الشركاء الاستراتيجيين في المناطق الحرة في إمارة أبوظبي وبقية الجهات المعنية على وضع الأُطر اللازمة لتسريع وتفعيل نظام فعّال لتوحيد إجراءات التسجيل، ونواصل تطوير الشراكة من أجل تلبية متطلبات المستثمرين وضمان أفضل الظروف لسهولة تأسيس الأعمال وممارستها، ما يسهم في زيادة التنافسية العالمية لإمارة أبوظبي، وتحقيق أهدافها الاستراتيجية».

وقال الكابتن محمد جمعة الشامسي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ أبوظبي: «مجموعة موانئ أبوظبي ومجموعة كيزاد التابعة لها ترحِّبان بمبادرة مجلس المناطق الحرة في إمارة أبوظبي، لتوحيد إجراءات ترخيص المؤسَّسات الاقتصادية في الإمارة. ويعكس هذا التعاون التزامنا الراسخ بتهيئة مناخ استثماري جاذب، وبيئة أعمال تتسم بالسهولة والفاعلية وتلبّي أعلى المعايير الدولية. ونسعى بكلِّ جهد لتعزيز تشريعاتنا ولوائحنا، ومواصلة السير في مبادراتنا للتحوُّل الرقمي، ما يُمكِّنُنا من توفير خدمات ميسَّرة وسهلة تتيح للمستثمرين ورجال الأعمال والمواهب الاستثنائية تحقيق أقصى استفادة من الفرص الاستثمارية الواعدة في اقتصادنا المحلي المزدهر».

وأضاف: «سيؤتي نظام الترخيص الموحَّد الجديد ثماره المرجوّة في تحسين إجراءات تأسيس الأعمال وتيسيرها، وسيعزِّز من تنافسيّة إمارة أبوظبي على الساحة العالمية. نتطلَّع بثقة إلى مواصلة شراكتنا وتعاوننا المثمِر مع دائرة التنمية الاقتصادية – أبوظبي، والمنطقة الحرة لمطارات أبوظبي، والمنطقة الحرة لمدينة مصدر، وهيئة الإعلام الإبداعي، لتحقيق أهدافنا الاستراتيجية المشتركة، وترسيخ مكانة أبوظبي وجهةً رائدةً للأعمال والاستثمار».

وقالت إيلينا سورليني، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمطارات أبوظبي: «تُركِّز رؤيتنا على ترسيخ مكانة أبوظبي وجهةً عالميةً للأعمال تلبّي متطلبات مختلف المستثمرين. وتُعَدُّ سهولة ممارسة الأعمال ركيزةً أساسيةً لتحقيق هذه الرؤية، ما يدفعنا لدعم المبادرات الهادفة إلى توفير بيئة أعمال ملائمة، لجذب المستثمرين في القطاعات المستهدَفة. ونركِّز جهودنا على تعزيز التعاون من أجل توحيد إجراءات تسجيل المنشآت الاقتصادية بهدف دعم قطاع الأعمال في أبوظبي، والإسهام في تحقيق النمو الاقتصادي المستدام عبر زيادة التنويع الاقتصادي، وتحقيق طموحات التنمية الاقتصادية في أبوظبي».

وقال أحمد باقحوم، الرئيس التنفيذي لمدينة مصدر: «إنَّ هذه الخطوة تعزِّز من منظومة الأعمال في الإمارة، وتنسجم مع استراتيجية مدينة مصدر الهادفة إلى دعم النظام الاقتصادي المستدام فيها».

وأوضح باقحوم أنَّ هذه الخطوة تأتي في إطار التطوير المستمر للبيئة الاقتصادية في إمارة أبوظبي، وهي نموذج للاستراتيجية التي تعمل بها المنطقة الحرة في مدينة مصدر بأن توفِّر جميع الخدمات تحت سقف واحد، لتسهيل عملية الترخيص والاستثمار، بهدف تأسيس الشركات وتشجيع روّاد الأعمال والمستثمرين على الاستثمار، مع تعزيز البنية التحتية القانونية والتنظيمية لدعم الأعمال وفرص النمو الاقتصادي المستدام في الإمارة. ومدينة مصدر حريصة على هذا الالتزام، ما يعكس دعمنا الثابت لتحقيق رؤية أبوظبي الاقتصادية».

وقال محمد ضبيع، المدير العام لهيئة الإعلام الإبداعي بالإنابة: «نفخر بالشراكة الاستراتيجية مع دائرة التنمية الاقتصادية – أبوظبي، وجميع القطاعات الاقتصادية في أبوظبي، حيث تمثِّل الاتفاقية ومبادرة توحيد وتسهيل إجراءات التسجيل خطوةً بارزةً تنسجم مع هدفنا في ترسيخ مكانة أبوظبي وجهةً عالميَّةً رائدةً للشركات الإبداعية والإعلامية».

يُذكَر أنَّ مجلس المناطق الحرة، الذي أُسِّسَ في عام 2021، يُحسِّن معايير التعاون بين المناطق الحرة وبقية الجهات المعنية في إمارة أبوظبي، وتطوير التشريعات والسياسات ومعايير الأداء لضمان مواكبتها للاستراتيجيات الاقتصادية والاجتماعية.


مقالات مشابهة

  • «الزراعة»: طرح اللحوم الحمراء في منافذ الوزارة بـ150 جنيها للكيلو
  • طريقة حجز الأضاحي من منافذ بيع وزارة الزراعة 2024.. إليك التفاصيل
  • أبوظبي.. إغلاق مطعم «دسي بك بنجاب» لمخالفته اشتراطات السلامة الغذائية
  • «أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية» تغلق مطعم «دس ي بك بنجاب» في مصفح
  • هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية تصدر قراراً بالإغلاق الإداري بحق “مطعم دسي بك بنجاب” في أبوظبي
  • أبوظبي تطلق الرخصة الاقتصادية الموحدة لتسهيل ممارسة الأعمال
  • أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية تصدر قراراً بشأن أخذ عينات الغذاء والعلف لأغراض الرقابة والتفتيش
  • دائرة التنمية الاقتصادية – أبوظبي، بالتعاون مع مجلس المناطق الحرة، تطلق الرخصة الاقتصادية الموحدة للمنشآت الاقتصادية في الإمارة
  • أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية تصدر قرارا بشأن أخذ عينات الغذاء والعلف لأغراض الرقابة والتفتيش
  • ننشر أسعار الأضاحي في وزارة الزراعة