بحثت اللجنة الفرعية بمحافظة الظاهرة لتنظيم الانتفاع بالأراضي الزراعية في اجتماعها اليوم تعزيز الفرص الاستثمارية، من خلال التكامل والتنسيق بين المديرية العامة للثروة الزراعية وموارد المياه بالمحافظة، والمديرية العامة للإسكان والتخطيط العمراني بمحافظة الظاهرة.

واستعرض الاجتماع محاضر اجتماعات اللجنة الرئيسية لتنظيم الأراضي بالانتفاع التي عقدت خلال عام 2023، كما استعرض المشاريع التي تم طرحها في منصة "تطوير" في العام الماضي والبحث في تبسيط الإجراءات وتقليص مسار الفرص الاستثمارية المتاحة في هذه المنصة، بالإضافة إلى استعراض التحديات التي تواجه المشاريع المعتمدة والمساهمة في إيجاد الحلول المثلى.

وبلغ عدد مشاريع الأمن الغذائي التي تم طرحها في منصة تطوير بمحافظة الظاهرة خلال العام الماضي 10 مشاريع وسيتم متابعة تنفيذها من قبل اللجنة الفرعية.

ترأس الاجتماع المهندس سالم بن علي العمراني مدير عام المديرية العامة للثروة الزراعية وموارد المياه بمحافظة الظاهرة رئيس اللجنة.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: بمحافظة الظاهرة

إقرأ أيضاً:

انخفاض نسبي عن العام الماضي .. 6 الاف معتقل بالمخدرات خلال النصف الأول من 2024

السومرية نيوز-امن

أعلنت المديرية العامة لشؤون المخدرات، اليوم الاثنين، إحصائية بعدد المعتقلين بالمخدرات والكميات المضبوطة خلال النصف الأول من العام الحالي. وقالت المديرية في بيان ورد للسومرية نيوز، انه "بأوامر القائد العام للقوات المسلحة وبإشراف وزير الداخلية، نفذت المديرية العامة لشؤون المخدرات عملية الردع الثالثة بقرارات قضائية ضمن سلسلة العمليات الامنية استهدفت المتاجرين بالمخدرات وتفكيك شبكاتهم المحلية والدولية".

وأوضحت "ان العمليات اسفرت عن ضبط (10) طن من مختلف المواد المخدرة والمؤثرة عقلياً وإلقاء القبض على (6000) متورط بجريمة المخدرات خلال النصف الاول من عام 2024 ".

ويعد هذا الرقم اقل نسبيًا مما تم ضبطه العام الماضي، حيث انه خلال النصف الأول من العام الماضي وصل عدد المعتقلين بالمخدرات قرابة 8 الاف معتقل.

مقالات مشابهة

  • استعراض الفرص الاستثمارية بجنوب الباطنة في لقاء مع رجال الأعمال
  • في داريا.. القطاع الزراعي ينهض بجهود مزارعيه ودعم مؤسسات محلية ورسمية
  • سلطان الجابر: الإمارات تعمل على تعزيز دور قطاع الصناعة في التنمية الاقتصادية
  • المزارعون .. المعاناة والحلول
  • اجتماع بالضالع يناقش سبل تطوير القطاع الزراعي وتفعيل الجمعيات التعاونية
  • مدبولي: زيادة فعلية في مشاركة القطاع الخاص وصولا لنسبة 65 % خلال السنوات المقبلة
  • انخفاض نسبي عن العام الماضي .. 6 الاف معتقل بالمخدرات خلال النصف الأول من 2024
  • وزيرا الزراعة في مصر ولبنان يبحثان تعزيز التعاون الزراعي المشترك بين البلدين
  • وزير الزراعة يبحث مع نظيره اللبناني تعزيز التعاون الزراعي المشترك بين البلدين
  • وزير الزراعة يبحث مع نظيره اللبناني تعزيز التعاون في المجال الزراعي والأنشطة المرتبطة به