زنقة20ا الرباط

وجه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، اليوم الثلاثاء، “الأمر اليومي” للقوات المسلحة الملكية، وذلك بمناسبة الذكرى الثامنة والستين لتأسيسها.

وقال الملك في الأمر اليومي “نحتفل في هذا اليوم الأغر بالذكرى الثامنة والستين لتأسيس القوات المسلحة الملكية، وقلوبنا مفعمة بمشاعر الاعتزاز والافتخار لنا وللأمة المغربية جمعاء، بكل مكونات جيشنا الباسل البرية والجوية والبحرية والدرك الملكي.

فهي بالنسبة لنا نحن القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، مناسبة لتجديد عطفنا ورضانا عنكم والتعبير لكم عن امتناننا على التضحيات التي تبذلونها بتفان ونكران ذات في خدمة الوحدة الترابية وحماية الحدود الوطنية.

واضاف جلالته “كما نستعرض فيها بكل تقدير وإجلال المحطات الخالدة التي قطعتها قواتنا المسلحة الملكية، مستحضرين بخشوع الأدوار الطلائعية للقائدين المنعمين جلالة الملك محمد الخامس رضوان الله عليه ووارث سره جلالة الملك الحسن الثاني طيب الله ثراه، حتى تستمر هذه المؤسسة في مسيرتها التاريخية حِصْناً حَصِيناً لهذا البلد الأمين”.

وقال الملك محمد السادس إن “القيام بالمهام الجسيمة الملقاة على عاتقكم في الدفاع عن حوزة الوطن والذود عن وحدته الترابية، وجهودكم المتواصلة من أجل خدمة بلدكم في مختلف المجالات العسكرية والأمنية والإنسانية والاجتماعية والتربوية، فضلا عن التزامكم الوثيق بروح المسؤولية والجدية، يجعل منكم مثالا يحتذى به في الإخلاص والعطاء”.

وتابع عاهل البلاد “هدفنا هو أن تبقى القوات المسلحة الملكية محافظة على قيمها الأصيلة وتقاليدها العريقة، قادرة على تأدية مَهَامِّهَا النبيلة في الدفاع عن الوطن والمواطنين في أحسن الظروف، وأن تستمر معاهدنا ومدارسنا ومراكزنا التعليمية في تدعيم قواتنا المسلحة الملكية بأفواج من الإطارات الوطنية والكفاءات العسكرية من ضباط وضباط صف وجنود، مؤهلين لأداء مسؤولياتهم بمهارة واقتدار”.

“وفي هذا الإطار، نشيد بالعمل الجبار الذي تضطلع به قواتنا المسلحة في الدفاع عن وحدتنا الترابية بتفانٍ وإخلاصٍ لقسم المسيرة الخضراء، وكذا بجنودنا الساهرين على الحدود البرية والجوية والبحرية للمملكة، منوهين أيضا بأفراد تجريداتنا العسكرية العاملة ضمن عمليات حفظ السلام بالكونغو الديموقراطية وإفريقيا الوسطى ، في انخراط تام مع جهود الأمم المتحدة من أجل استتباب الأمن والسلم بهاذين البلدين الشقيقين” يقول جلالة الملك.

 

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: المسلحة الملکیة فی الدفاع عن جلالة الملک

إقرأ أيضاً:

الأردنيون يحتفلون باليوبيل الفضي - بث مباشر

عمت محافظات الأردن احتفالات واسعة بمناسبة مرور 25 عامًا على لتسلم جلالة الملك عبد الله الثاني سلطاته الدستورية، وجلوس جلالته على العرش.

قام فعاليات وأنشطة يومي الجمعة والسبت في جميع المحافظات، بمناسبة اليوبيل الفضي، حيث تتضمن الاحتفالات فعاليات ثقافية وفنية متنوعة تقام في جميع أنحاء الأردن، إذ تهدف إلى إبراز الإنجازات التي تحققت خلال 25 عامًا من حكم الملك عبدالله الثاني، وتعزيز مشاعر الوحدة الوطنية والتلاحم بين أبناء الشعب الأردني.

اقرأ أيضاً : للأردنيين.. أماكن وموعد فعاليات وأنشطة الجمعة احتفالا باليوبيل الفضي - فيديو

وتتميز هذه الاحتفالات بمشاعر من الفخر والاعتزاز بالإنجازات التي تحققت خلال 25 عامًا من تولي جلالة الملك عبدالله الثاني سلطاته الدستورية.

كما تُظهر هذه الاحتفالات مدى التلاحم بين القيادة والشعب الأردني، وحرصهم على العمل معًا من أجل تحقيق المزيد من الإنجازات.

وأعلنت رئاسة التشريفات الملكية عن إقامة الفعالية الوطنية بمناسبة اليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك عبدالله الثاني سلطاته الدستورية، الأحد الواقع في التاسع من حزيران عام 2024.

وتقام هذه الفعالية تعبيرا عن تقدير الأردنيين والأردنيات لقائدهم، وافتخارهم بمسيرة البناء والإنجاز التي شهدها ويشهدها وطننا بقيادة جلالة الملك، حفظه الله، الذي أكد في مناسبات عدة أن ما تحقق من إنجاز خلال ربع قرن هو بفضل جهود أبناء الوطن وبناته، وهو لكل واحد منهم.

اقرأ أيضاً : السير تعلن تفاصيل الإغلاقات التي سترافق فعاليات اليوبيل الفضي الأحد "فيديو"

وستتضمن الفعالية فقرات تبرز إنجازات الأردن خلال ربع قرن، وتؤكد عزيمة الأردنيين على مواصلة التحديث والتطوير والبناء على ما تحقق عبر مسيرة تميزت بالازدهار والمنعة، وأنهم على العهد ماضون.

مقالات مشابهة

  • مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرة المدادحة
  • الدفاع الإسرائيلية: قواتنا عملت تحت نيران كثيفة وفي ظروف شديدة التعقيد لإطلاق سراح المحتجزين
  • الامين العام للأمم المتحدة يشيد بدور دولة الكويت في دعم العمل الانساني حول العالم
  • مستشفى الكندي يهنئ بمناسبة اليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك سلطاته الدستورية ويوم الجيش والثورة العربية الكبرى
  • بوتين: أكثر من 160 ألف شخص وقعوا عقودا طوعية مع قواتنا المسلحة منذ بداية 2024
  • وزارة الدفاع تعلن موعد فتح القبول لحملة الثانوية في الكليات العسكرية
  • الأردنيون يحتفلون باليوبيل الفضي - بث مباشر
  • مندوبا عن الملك.. العيسوي يودع بعثة حج المكرمة الملكية لذوي الشهداء والمصابين العسكريين
  • ترفيع الأمير الحسين بن عبد الله الثاني إلى رتبة رائد في القوات المسلحة الأردنية
  • وزير الدفاع الألماني يتوقع موعد الحرب المقبلة ويحدد 3 مشاكل رئيسية يعاني منها الجيش