سواليف:
2024-06-08@17:17:43 GMT

الكرة الذهبية.. 20 لاعبا في القائمة الأولية

تاريخ النشر: 14th, May 2024 GMT

#سواليف

ذكرت تقارير إعلامية أن المنافسة على جائزة #الكرة_الذهبية ستبدأ اعتبارا من الاثنين 13 مايو.

وكشفت صحيفة GOAL عن الأسماء المرشحة للفوز بجائزة الكرة الذهبية خلفا للنجم الأرجنتيني ليونيل #ميسي الذي انتقل إلى إنتر ميامي في مغامرة جديدة بالدوري الأمريكي.

وذكر المصدر ذاته أن القائمة الأولية شملت 20 لاعبا، على رأسها نجما ريال مدريد الدولي الإنجليزي جود #بيلينغهام والبرازيلي فينيسيوس جونيور، بالإضافة إلى مهاجم مانشستر سيتي النرويجي إيرلينغ #هالاند والفرنسي كيليان #مبابي هداف باريس سان جيرمان والدوري الفرنسي، والإنجليزي هاري كين هداف بايرن ميونخ و”البوندسليغا”.


وضمت اللائحة أيضا، كلا من “فيل فودين، ليونيل ميسي، محمد صلاح، برناردو سيلفا، رودري، فلوريان فيرتز، توني كروس، بوكايو ساكا، رودريغو جويس، أنطوان روديغر، ديكلان رايس، كيفن دي بروين، أنطوان غريزمان، لوتارو مارتينيز، ماتس هاملز”.

مقالات ذات صلة وفاة ملاكم بريطاني بالضربة القاضية في أول مباراة احترافية له 2024/05/14

ووفقا لشبكة “Score 90″، يتصدر جناح ريال مدريد، البرازيلي فينيسيوس جونيور قائمة المرشحين لنيل جائزة الكرة الذهبية هذا الموسم بإحتمال 35 % وجاء زميله بالفريق بيلينغهام وصيفا بـ17 % فيما جاء كيليان مبابي ثالثا بـ10 % وهاري كين رابعا بـ10 % ثم توني كروس بـ5 %.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الكرة الذهبية ميسي بيلينغهام هالاند مبابي الکرة الذهبیة

إقرأ أيضاً:

الحكومة الفرنسية الخاسر الاكبر من رحيل مبابي !!

#سواليف

ستخسر #الخزانة_الفرنسية الكثير من #أموال_الضرائب التي كان يدفعها #النجم #كيليان_مبابي لاعب #ريال_مدريد الجديد بعد انتقاله إلى الأخير، بينما أصبح الدوري الفرنسي في ورطة بعدما تجاهلت القنوات شراء حقوق بثه للأعوام الخمسة المقبلة.

وانتقل مبابي إلى ريال مدريد كلاعب حر عقب 7 سنوات قضاها في باريس سان جيرمان ليكون أحدث نجم يترك المسابقة عقب ليونيل ميسي المنتقل إلى إنتر ميامي وزميله نيمار لاعب الهلال السعودي الصيف الماضي.

ووفقاً لتقرير نشرته صحيفة “ماركا” الإسبانية فإن مبابي دفع خلال السنوات السبع الماضية 261 مليون يورو كضرائب وهو رقم لم يصل إليه أي رياضي فرنسي عبر التاريخ.

مقالات ذات صلة محمد صلاح يتوج بجائزة الأفضل في ليفربول للموسم 2024/06/07

وأتبعت: رحيل مبابي أصبح أمراً مزعجاً بالنسبة للرئيس إيمانويل ماكرون الذي تدخل قبل عامين لإبقاء كيليان في العاصمة باريس، إذ يخشى أن يتسبب رحيل بطل كأس العالم 2018 بأزمة غير مسبوقة في الدوري الفرنسي، والتي بدأت ملامحها تظهر الآن، فالرابطة لم تستطع حتى الآن إيجاد مشتر لحقوق البث بين عامي 2024-2029.

ولعب مبابي أولاً في موناكو قبل انتقاله إلى باريس سان جيرمان صيف 2017، إذ أصبح هداف الأخير التاريخي برصيد 256 هدفاً متفوقاً على الأورغوياني إدينسون كافاني.

مقالات مشابهة

  • الحكومة الفرنسية الخاسر الاكبر من رحيل مبابي !!
  • كروس يكشف كواليس خططه عقب الاعتزال
  • نجم ريال مدريد يكشف سبب قرار اعتزاله كرة القدم
  • كروس يعلق على اقتراب اعتزاله كرة القدم
  • توني كروس: المنتخب الألماني بطل اليورو 2024
  • عاجل.. كروس يتحدث عما سيفعله بعد اعتزال كرة القدم
  • الكشف عن موعد حفل الكرة الذهبية 2024
  • وقف مزاد بيع الكرة الذهبية لـ مارادونا
  • صلاح على رأس المطلوبين في سان جرمان لتعويض مبابي
  • تفوق على مبابي وكين.. نجم لشبونة أفضل هداف وصانع أهداف في 10 دوريات أوروبية