قالت أمل الحناوي، موفدة قناة القاهرة الإخبارية، إن العاصمة البحرينية المنامة تستعد لعقد القمة العربية الثالثة والثلاثين، والتي ستعقد لأول مرة على أرض البحرين، بعد غد الخميس، ومن المؤكد أن هناك العديد من التحديات التي ستكون حاضرة خلال القمة، والتي تجدد التأكيد على المواقف العربية والرسمية.

رفض أي محاولات لتصفية القضية

وأضافت «الحناوي»، خلال رسالة على الهواء، إن القضية الفلسطينية تأخذ حيزا كبيرا من النقاشات، إذ يجري التأكيد على الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، ورفض أي محاولات لتصفية القضية، ورفض محاولات التهجير القسري للفلسطينيين.

وأوضحت أن القمة ستحذر من مغبة أي عملية عسكرية إسرائيلية في رفح الفلسطينية، التي يتواجد فيها حوالي مليون و400 فلسطيني، ما سيكون له بالتأكيد عواقب وخيمة، والعديد من الملفات الدولية والإقليمية ستكون حاضرة على طاولة مفاوضات القادة والزعماء العرب مثل الأزمة في السودان والوضع في لبنان واليمن وجيبوتي وجزر القمر.

تصاعد المخاوف من توسيع دائرة الصراع

ولفتت إلى أن القمة تنعقد في ظرف تاريخي شديد التعقيد، إذ تتصاعد المخاوف من توسيع دائرة الصراع، وهو ما تحذر منه مصر لأن المنطقة لا تتحمل مزيدا من الصراعات، ومن المتوقع أن تصل الوفود العربية والقادة والزعماء غدا استعدادا للمشاركة في القمة الخميس.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القاهرة الإخبارية أمل الحناوي البحرين القمة العربية

إقرأ أيضاً:

سلطنة عُمان تشارك في أعمال الدورة العادية للجنة الدائمة للإعلام العربي بالبحرين

المنامة ـ "العُمانية" شاركت سلطنة عُمان ممثلة بوزارة الإعلام اليوم في أعمال الدورة العادية 101 للجنة الدائمة للإعلام العربي بمملكة البحرين. ويناقش الاجتماع مواصلة الدعم الإعلامي للقضية الفلسطينية ومتابعة خطة التحرك الإعلامي العربي في الخارج بما في ذلك اعتماد النظام الأساسي للمرصد والمنصة المدمجة، والمعهد العربي لصحافة السلام، وتوصيات اللجنة العربية للإعلام الإلكتروني. ويبحث الاجتماع أفضل السبل لتنفيذ الخطة المرحلية للاستراتيجية الإعلامية العربية المشتركة لمكافحة الإرهاب، وذلك في ضوء اعتماد القمة العربية العادية الـ33 بمملكة البحرين على هذه الاستراتيجية، واعتماد توصيات الملتقى الأول للمؤثرين وصانعي المحتوى في مجال التنمية المستدامة.

كما يناقش الاجتماع اتخاذ الخطوات الهادفة لاستكمال ملف التفاوض مع شركات الإعلام الدولية، ومواصلة الجهود الرامية لنشر الثقافة الإعلامية البيئية، وتعزيز دور المرأة العربية في وسائل الإعلام، واعتماد ميثاق الشرف الإعلامي العربي بعد إثرائه بأحكام جديدة، تماشيًا مع مبادرة الأمانة العامة، ومقترحات الدول الأعضاء بشأن إدماج البُعد الانتخابي وأنشطة المنظمات والاتحادات المشاركة في المحافل الدولية ومكان وموعد عقد الدورة العادية 102 للجنة الدائمة للإعلام العربي والدورة الـ 20 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب.

مقالات مشابهة

  • مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي يشيد بجهود المملكة الجبارة لنصرة القضية الفلسطينية
  • سلطنة عُمان تشارك في أعمال الدورة العادية للجنة الدائمة للإعلام العربي بالبحرين
  • الاتحاد البرلماني العربي يشيد بجهود المملكة لنصرة القضية الفلسطينية
  • من قلب الجزائر.. المغرب يجدد التأكيد على مواقفه الثابتة تجاه القضية الفلسطينية
  • المندلاوي: العراق لن يدخر اي جهد لدعم القضية الفلسطينية وإيقاف الحرب
  • وزير الإعلام البحريني يؤكد دعم بلاده ومواقفها الثابته تجاه القضية الفلسطينية
  • وزير الخارجية: مصر ترفض محاولات إسرائيل عرقلة المساعدات إلى غزة
  • الإمارات: القضية الفلسطينية مفتاح الأمن والسلام
  • حركة فتح: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف تصفية القضية الفلسطينية.. والشعب صامد
  • البرلمان العربي يعقد جلسته الرابعة في القاهرة ويؤكد مركزية القضية الفلسطينية