يشارك المنتخب الوطني للشطرنج في بطولة الشارقة ماسترز الدولية السابعة التي يستضيفها نادي الشارقة الثقافي للشطرنج خلال الفترة من 14 وحتى 23 مايو الجاري ، بمشاركة 300 لاعب ولاعبة من 60 دولة، من بينهم أكثر من 160 لاعبا ولاعبة من ذوي الألقاب الدولية، للمنافسة على الجوائز البالغ إجمالها أكثر من 65 ألف دولار.

ويمثل المنتخب الوطني للشطرنج 6 لاعبين وهم: محمد خلفان السعدي وراشد الجابري وسعيد أحمد المعمري وخلفان الحوسني وراشد علي البلوشي ومازن الحنظلي، ويتواجد ضمن البعثة مدرب المنتخب الوطني بشير القديمي، وتتطلع اللجنة العمانية للشطرنج إلى تقديم مستوى مشرف وتحسين التصنيف الدولي للاعبين.

وكان المنتخب الوطني قد خضع لتدريبات مكثفة عبر الاتصال المرئي بإشراف المدرب الكازاخستاتي ديمتري ساسفيكان، وذلك استعدادا لهذه البطولة الكبيرة التي تعد واحدة من أهم البطولات على المستوى العالمي، لأنها تجمع أفضل الأساتذة الدوليين الكبار، بجانب اللاعبين الدوليين وحملة الألقاب من مختلف أنحاء العالم حيث يتقدم المشاركين الهندي آرجون ايريجايسي بطل النسخة الماضية ، والإيراني بارهام مقصودلو بطل العالم للشباب، واللاعب الصيني يو يانجي، والأذربيجاني تيمور رجابوف بطل كأس العالم، والإيراني أمين طبطبائي بطل الشارقة ماسترز في نسختها الرابعة، كما يشارك في البطولة الأوزبكي نادربيك عبد الستاروف بطل العالم للشطرنج السريع، والهندي نيهال سارين والأمريكي هانز نيمان والأوزبكي جواهر سينداروف بطل العالم للشباب، والبطل الإماراتي ولاعب نادي الشارقة سالم عبد الرحمن.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: المنتخب الوطنی

إقرأ أيضاً:

“شطرنج الفتيات بالشارقة” يشارك في بطولتين وينشر اللعبة في المدارس

أعلن نادي الشطرنج والثقافة للفتيات بالشارقة، مشاركته في بطولتي الإمارات الفردية المفتوحة لفئات تحت 8 و10 سنوات، والسيدات، التي تقام من 5 إلى 12 يوليو، والفردية للفئات العمرية التي تنظم من 2 إلى 7 أغسطس.

‏‎واعتمد مجلس إدارة النادي برئاسة نجلاء الشامسي، إقامة معسكر خارجي في الأسبوع الأخير من يوليو المقبل، والاستعانة بالأستاذ الدولي الكبير الروماني فيرويل الكيسي، بالتعاون مع نادي الشارقة الثقافي للشطرنج، لتدريب الفتيات، والانضمام إلى المعسكر الصيفي”عطلتنا غير” الذي يقام بالتعاون مع مجلس الشارقة الرياضي خلال الفترة من 1 يوليو إلى 1 أغسطس المقبلين.
‏‎وأكدت الشامسي حرص النادي على الارتقاء بقدرات اللاعبات التنافسية، والعمل على البرامج الداعمة لتطوير مهاراتهن، نظرا لأهمية هذه الرياضة في تنمية وتطوير مهارات التفكير، بما ينعكس إيجابا على المستويات العلمية للاعبات.
‏‎وأشارت إلى أن النادي يتطلع ضمن مبادرة اتحاد الإمارات للشطرنج لتشكيل نواة تدريبية للمعلمين، بما يتناسب مع خططه الإستراتيجية لنشر اللعبة في المدارس من خلال تخصيص أندية شطرنجية صغيرة فيها.وام


مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يدعم منتخب مصر قبل مواجهة غينيا بيساو بتصفيات المونديال «صور»
  • 20 مشاركاً في ورشة «فتيات الشارقة للشطرنج»
  • “شطرنج الفتيات بالشارقة” يشارك في بطولتين وينشر اللعبة في المدارس
  • تحليل لأداء المنتخب الوطني أمام بوركينا فاسو (شاهد)
  • صبحي: فوز منتخب مصر يعزز من فرص التأهل لكأس العالم
  • وزير الرياضة: فوز منتخب مصر على بوركينا فاسو يعزز من فرص التأهل لكأس العالم
  • منتخب مصر يغادر مطار القاهرة غدا لملاقاة غينيا في تصفيات كأس العالم
  • التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026..منتخبنا الوطني يفوز على نظيره النيبالي برباعية
  • “حماد” يشارك المواطنين في مؤازرة المنتخب الوطني ضد منتخب موريشيوس بملعب شهداء بنينا
  • السعودية تستضيف بطولة غرب آسيا الثالثة للشباب