العُمانية/ التقى معالي المهندس سعيد بن حمود المعولي وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات اليوم بوزير البنية التحتية وإدارة موارد المياه في مملكة نيذرلاندز وذلك على هامش مشاركة سلطنة عُمان في قمة الهيدروجين العالمية 2024 المنعقدة حاليا في مدينة روتردام.

تم خلال اللقاء مناقشة أوجه التعاون المشترك بين البلدين في مجالات: الموانئ، وتقنيات الهيدروجين، والشؤون البحرية والبنى الأساسية.

حضر اللقاء سعادة السفير الدكتور الشيخ عبدالله بن سالم الحارثي سفير سلطنة عُمان لدى مملكة نيذرلاندز وسعادة المهندس خميس بن محمد الشماخي وكيل وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات للنقل وعدد من المسؤولين.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

السيد ذي يزن يفتتح غدًا "كومكس 2024".. و100 شركة ناشئة تعرض تقنياتها

مسقط- العُمانية

يرعى صاحبُ السُّمو السيد ذي يزن بن هيثم آل سعيد وزير الثقافة والرياضة والشباب، غدًا الإثنين، انطلاق فعاليات النسخة الـ33 من معرض كومكس العالمي للتكنولوجيا "كومكس 2024"، الذي تنظمه شركة الدار العربية بدعم من وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، وذلك في مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض، ويستمر 4 أيام.

ويضم المعرض هذا العام أكثر من 100 شركة عُمانية ناشئة تقدم منتجات تقنية، وحلولًا وخدمات رقمية، بدعم من وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات وهيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وعمانتل، ومجموعة إذكاء، والبنك المركزي العُماني، ووزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه.

ويجمع المعرض المؤسسات الحكومية المعنية بقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، مع الشركات الحكومية العاملة في القطاع، والشركات التقنية الكبيرة والمتوسطة والناشئة، إلى جانب رواد الأعمال في المجال التقني، والمبتكرين، والخبراء، والمهتمين بالتقنية، والجمهور العام المستفيد من الخدمات والتقنيات الرقمية.

وسيتم على هامش المعرض تنظيم "ملتقى التحول الرقمي" الثاني؛ لاستعراض ونشر أفضل الممارسات في التحول الرقمي ونقل التجارب الرقمية والتقنيات الحديثة الإقليمية والعالمية، ولإطلاع المهتمين على أفضل الممارسات الإقليمية والعالمية واستشراف المُستقبل لتعظيم الفائدة من الحلول التقنية المبتكرة، وتوفير فرص جديدة للشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص في التحول الرقمي.

ويُعد المعرض منصة لعرض أحدث الخدمات الإلكترونية للمؤسسات الحكومية والخاصة، وأبرز الابتكارات، والمنتجات الرقمية التي تقدمها الشركات العاملة في القطاع، كما إنه واجهة تسويقية واستثمارية، يتاح من خلالها عقد الشراكات التجارية، واستعراض أحدث المنجزات.

مقالات مشابهة

  • توقيع عقد لإدارة "منصة عمان للشركات الناشئة"
  • توقيع عقد لإدارة منصة عُمان للشركات الناشئة
  • وزير قطاع الأعمال العام يبحث مع سفيرة النرويج مجالات التعاون المشترك وفرص الاستثمار
  • مشاركة مميزة لـ"الخدمات المالية" في المعرض العالمي للتكنولوجيا
  • وزير الداخلية يستقبل نظيره الفلسطينى لبحث آليات التعاون المشترك
  • بالصور.. السيد ذي يزن يفتتح النسخة الـ33 لمعرض "كومكس العالمي للتكنولوجيا"
  • المستشفيات التعليمية توقيع ملحق تعاون مع قطاع التدريب والبحوث بوزارة الصحة
  • "عمانتل" تسلط الضوء على ابتكاراتها التقنية في "معرض كومكس"
  • عمانتل تشارك بأحدث ابتكاراتها التقنية في كومكس 2024
  • السيد ذي يزن يفتتح غدًا "كومكس 2024".. و100 شركة ناشئة تعرض تقنياتها