أصدرت محكمة جنايات شرق القضارف برئاسة قاضيها الحسن النوش اليوم حكماً قضى بإدانة المحامي (ع. م. ر. م) تحت المادتين 51/أ  ــ 65 من القانون الجنائي لسنة 1991 م المتعلقة بإثارة الحرب ضد الدولة وجماعات ومنظمات الإجرام والارهاب.

الإعدام للمتهمين بإنهاء حياة مواطن لسرقته في بولاق الدكرور الإعدام شنقًا للمتهم بهتك عرض فتاتين فى شهر رمضان ببورسعيد

 وأوقعت عليه عقوبة الإعدام شنقاً حتى الموت تعزيراً لمخالفة  المادة 51/أ  كما عاقبته بالسجن عشر سنوات لمخالفة المادة 65 كما قضت بمصادرة هاتفه المعروضات.

 

 وتعود تفاصيل القضية الى أن تيم من إستخبارات الفرقة الثانية بالقضارف ألقى القبض على المدان بالقرب من مقر سكنه بحي المطار إثر ورود معلومات تفيد بإنتمائة لجماعة الدعم السريع الإرهابية.

    ومن خلال التحري وفحص هاتف المدان عُثِرَ فيه على مراسلات بينه وبعض أفراد المليشيا المتمردة أبدى من خلالها تأييده للمليشيا المتمردة.

 حيث نقل من خلالها معلومات إستخباراتية عن تحرك القوات المسلحة من القضارف إلى الفاو والجزيرة، وعكس لهم اتجاهات الرأي العام وتقييمها للمليشيا وعمليات التعبئة والاستنفار ودعا المليشيا المتمردة لدخول القضارف وإحتلالها.

 

البرهان يتلقى اتصالًا هاتفيًا من فولكر تورك

تلقى رئيس مجلس السيادة الانتقالي القائد العام للقوات المسلحة،الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، إتصالاً هاتفياً من المفوض السامي لحقوق الإنسان فولكر تورك وتطرق خلاله لقضايا حقوق الإنسان في السودان.

ازمة السودان وكشف رئيس المجلس السيادي،خلال الإتصال الهاتفي، إلتزام حكومة السودان بقضايا حقوق الانسان وحرصها على صون هذه الحقوق، إنطلاقا من القيم النبيلة والموروثات الكريمة التي يتمتع بها الشعب السوداني، فضلا عن الإلتزام بكافة المواثيق والعهود الدولية التي تحفظ حقوق الانسان .

 

 وأوضح القائد العام أن القوات المسلحة السودانية، تعمل بإحترافية ومهنية خالصة وتستند على قوانين راسخة تتسق مع الأعراف والمواثيق الدولية التي تحفظ حقوق الإنسان وتعمل على حماية المدنيين. وأكد البرهان إستعداد السودان للتعاون مع المفوضية والترحيب بزيارة الخبير المستقل لحقوق الانسان في السودان.

مالك عقار يؤكد سعي حكومة الخرطوم على إيصال المساعدات الإنسانية

أكد نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان، مالك عقار، سعي الحكومة وحرصها على إيصال المساعدات الإنسانية لمستحقيها وتسهيل عمل الفرق الإغاثية .

ونقلت وكالة السودان للأنباء "سونا" عن بيان لإعلام مجلس السيادة الانتقالي اليوم" إن عقار أكد خلال لقائه بمكتبه ببورتسودان اليوم رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالسودان بيير دوربس، انفتاح السودان على كافة المبادرات المقدمة من المنظمات الدولية والاقليمية والهيئات فيما يختص بتقديم المساعدات الإنسانية في إطار الرؤية السودانية التي تضمن وتحفظ حقوق الشعب السوداني كاملة".

من جانبه قدم رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر توضيحا كاملا حول أنشطة المنظمة وسير العمليات الإنسانية،مشيرا إلى ضرورة الاتفاق وتكامل الأدوار مع الحكومة في تنفيذ ألانشطة والعمليات الإنسانية. 

وأعرب رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر عن تقديره للحكومة السودانية لإستضافة المنظمة وتعاونها بشأن إيصال المساعدات،مؤكدا حرص الصليب الأحمر على دعم وحماية ضحايا النزاعات المسلحة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المحامي الإرهاب القضارف الإعدام شنقا محكمة

إقرأ أيضاً:

القاهرة الإخبارية: جهود مصرية كبيرة لإنفاذ المساعدات الإنسانية إلى غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال أيمن عماد، مراسل قناة "القاهرة الإخبارية" من أمام معبر رفح البري، إن الجهود المصرية مستمرة في إنفاذ المساعدات الإنسانية ولكن العراقيل دائمًا ما تأتي من الجانب الإسرائيلي في زيادة وتيرة هذه المساعدات.

وأضاف عماد، اليوم الخميس، خلال مداخلة عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أنه مقارنة بيوم أمس فإن عدد الشاحنات التي تمكنت فقط من العبور هي 50 شاحنة، وذلك يرجع للعراقيل التي تفرضها إسرائيل في هذا اليوم على إنفاذ هذه المساعدات، ولكن يضاف إلى الخمسين شاحنة ثماني شاحنات للسولار عبرت إلى الأراضي الفلسطينية بعدما خضعت هذه الشاحنات مجملًا إلى عملية التدقيق والمراجعة، مشيرًا إلى أنه يتزامن مع ذلك الاصطفاف الكبير للشاحنات التي تحمل المساعدات الإنسانية بالآلاف أمام منفذ رفح البري.

وأوضح، أن العراقيل الإسرائيلية تقلل وتيرة هذه المساعدات في هذا اليوم ونرصد الاصطفاف والانتظار لهذه الشاحنات التي تحمل المواد الغذائية والدوائية وغير ذلك من المواد التي يتطلبها الفلسطينيون حاليًا في ظل تفاقم الوضع الإنساني.

 

مقالات مشابهة

  • مصر تواصل جهود تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزة
  •  مصر تواصل جهودها في تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزة
  • مطالب في إسرائيل بحكم عسكري في غزة ومنع دخول الوقود
  • بن غفير: يجب منع إدخال الوقود إلى قطاع غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: مئات شاحنات المساعدات تتأهب لدخول غزة عبر منفذ كرم أبوسالم
  • مسؤولة فلسطينية: الموت جوعا أصبح حالة يومية في قطاع غزة
  • الاحتلال يمنع دخول المساعدات إلى غزة.. ويحرم المصابين والجرحى الفلسطينيين من تلقي العلاج
  • مرصد مشاد يستنكر جرائم المليشيات بالجزيرة ويدعو المجتمع الدولي لتصنيفها منظمة إرهابية
  • القاهرة الإخبارية: جهود مصرية كبيرة لإنفاذ المساعدات الإنسانية إلى غزة
  • العفو الدولية تدعو مليشيا الحوثي إلى إلغاء أحكام الإعدام التي أصدرتها مؤخراً بحق 44 شخصا