نظمت مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية “ إدارة الشباب ” ندوة توعوية حول “ترسيخ قيم الولاء والانتماء”، وذلك ضمن خطة النادي الثقافي شهر  مايو  ٢٠٢٤م، بمقر النادي بمركز شباب عزيز وبدوي ببنها .

قام بإدارة موضوع الندوة فضيلة الشيخ  محمد شعبان رئيس لجنة الوعظ بالازهر الشريف، والتي تناول خلالها مفهوم الولاء والانتماء والفرق بينهما مع سرد مواقف من حياة الرسول ، صلى الله عليه وسلم، وكذلك الصحابة رضوان الله عليهم مع بيان دزر الشباب في حماية الوطن وتعظيم دور الشباب في الحماية الوطن ونشر قيم الولاء والانتماء بين الشباب.

و أكد الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية أهمية تناول موضوعات النادي الثقافي وخطة وزارة الشباب لنشر الوعي الديني والثقافي وتصحيح المفاهيم الخاطئة برؤية وتوجيهات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بضرورة الاهتمام بالنشء والشباب وتأهيل الشباب للنهوض بالمجتمع وفقا لرؤية مصر وتوجيهات الجمهورية الجديدة .

وفي سياق آخر - شهد اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين جامعة بنها ومديرية الشباب والرياضة بالقليوبية بحضور الدكتور ناصر الجيزاوى، رئيس جامعة بنها، والدكتور محمود الصبروط، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية والدكتور السيد فودة نائب رئيس جامعة بنها لشؤون المجتمع وخدمة البيئة في حضور الدكتور سمير حماد نائب محافظ القليوبية واللواء ايهاب سراج الدين السكرتير العام للمحافظة والدكتورة رانيا معتز الامين المساعد لشئون خدمة المجتمع والبيئة بجامعة بنها .

تضمن البروتوكول كافة سبل التعاون بين مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية وجامعة بنها وفقا للامكانات المتاحة من الجانبين ، لتنفيذ عدد من الافكار والبرامج والانشطة المتوقع تنفيدها خلال الفترة القادمة وفقا لعدد من الأهداف المشتركة والتي تشمل نشر ثقافة الممارسة الرياضية للمجتمع المدني ، وصقل وتنمية مهارات النشء بالشكل الذي يساهم في تنمية الوعي لديهم ، وتنمية وتطوير مهارات طلاب الجامعة من خلال التدريب الميداني خلال الاجازة الصيفية وتوسع قاعدة المستفيدين من الانشطة وزيادة عدد المترردين على مراكز الشباب وما يلزم تحقيق تلك الأهداف.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الشباب والرياضة الأزهر الشريف ناصر الجيزاوي القليوبية توقيع بروتوكول ندوة ندوة توعوية توقيع بروتوكول تعاون الشباب والریاضة بالقلیوبیة الولاء والانتماء

إقرأ أيضاً:

جامعة حلوان تنظم ندوة الأزمة الاقتصادية وانجازات الجمهورية الجديدة بحضور « طارق الدسوقي»

نظمت جامعة حلوان ندوة بعنوان الأزمة الاقتصادية وانجازات الجمهورية الجديدة حاضر بها الفنان طارق دسوقى، وتاتى تلك الندوات فى إطار جهود الجامعة لإثراء الوعي الثقافي لدى طلاب الجامعة حول الأزمة الاقتصادية العالمية وتأثيراتها المحلية ودور الشباب المصري في مواجهتها وانجازات الجمهورية الجديدة 2030، لذا فقد تضمنت خطة النشاط الاجتماعي بالإدارة العامة لرعاية الشباب وبالتعاون مع إدارة التربية العسكرية بالجامعة.

هذا وعقدت الندوة تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وإشراف الدكتور أحمد عليق مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية، وإشراف العقيد عماد حمدى مدير إدارة التربية العسكرية.

وتم استضافة الندوة بمجمع الفنون والثقافة بجامعة حلوان برئاسة الدكتور أشرف رضا الرئيس التنفيذي للمجمع، ومستشار رئيس الجامعة للفنون.

ومن جانبه، أوضح الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان أن المشروعات والإنجازات التي تحققت في ظل الجمهورية الجديدة قد هدفت إلى تعزيز التنمية المستدامة وتحقيق رؤية مصر 2030، مشيداً بالجهود المبذولة من قبل القيادة السياسية لتحقيق النهضة الشاملة في مختلف القطاعات، مؤكداً على أهمية التوعية بإنجازات الدولة وإشراك الشباب في هذه النجاحات لتشجيعهم على المساهمة في بناء مستقبل الوطن، حيث شهدت الجمهورية الجديدة في مصر سلسلة من الإنجازات المتميزة التي تعكس التقدم والازدهار في مختلف المجالات، تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وتم تنفيذ العديد من المشروعات القومية الكبرى التي تهدف إلى تحسين جودة الحياة للمواطنين وتعزيز مكانة مصر على الساحة الدولية.

وأبدى الفنان طارق الدسوقي عن سعادته بتواجده في رحاب جامعة حلوان، مثمناً هذا النوع من الندوات المسؤولة عن بناء وعي الشباب، مؤكداً على ضرورة القضاء على الجهل للتغلب على الفقر والمرض، باعتباره سبباً رئيسياً للأزمات والكوارث. ولتحقيق ذلك، دعا إلى الاهتمام بالفنون والثقافة والإعلام، وبناء الإنسان بشكل صحيح وتعزيز هويته.

وميز "دسوقي" بين العالِم والمثقف، حيث يتخصص العالِم في مجال معين، بينما المثقف لديه معرفة واسعة بمختلف المجالات، وحث الطلاب على أهمية امتلاك درجة عالية من الوعي والثقافة والفكر، لتجنب الوقوع فريسة للأكاذيب والشائعات.

وأوضح أن إنجازات الجمهورية الجديدة تعكس رؤية مستقبلية تسعى لبناء دولة قوية ومتقدمة، قادرة على تحقيق تطلعات شعبها، وتمثل خطوة مهمة نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، مما يعزز مكانة مصر كدولة رائدة في المنطقة.

وأوصى الفنان طارق دسوقي بضرورة أن يرسخ الفن الهوية المصرية ويؤكد على مفهوم الوحدة الوطنية، ويلقي الضوء على الفترات التاريخية المشرفة والنماذج المضيئة، إضافة إلى تعزيز حب الوطن والافتخار به، معتبرًا الشباب أمل مصر.

مقالات مشابهة

  • وكيل شباب القليوبية يشهد حفل توزيع شهادات دورة القيادات المحلية
  • تطوير منشآت نادي بنها الرياضي بتكلفة 3.6 مليون جنيه
  • وزارة الرياضة: تحـتفي باليوم العالمي للتنوع الثقافي من أجل الحوار والتنمية «صور»
  • وزارة الشباب تحتفي باليوم العالمي للتنوع الثقافي من أجل الحوار والتنمية
  • وكيل الرياضة بالقليوبية يشهد حفل توزيع شهادات دورة القيادات المحلية
  • تطوير منشآت نادي بنها الرياضي بـ3.6 مليون جنيه.. ملاعب جديدة وركن اجتماعي
  • "الحفاظ على البيئة مطلب شرعي وواجب وطني" ندوة بشباب ورياضة الشرقية
  • جامعة حلوان تستضيف الفنان طارق دسوقي في ندوة الأزمة الاقتصادية
  • جامعة حلوان تستضيف الفنان طارق دسوقي في ندوة الأزمة الاقتصادية وإنجازات الجمهورية الجديدة
  • جامعة حلوان تنظم ندوة الأزمة الاقتصادية وانجازات الجمهورية الجديدة بحضور « طارق الدسوقي»