النهار أونلاين:
2024-06-14@03:25:46 GMT

افتتاح 3 مراكز جديدة لمعالجة الإدمان

تاريخ النشر: 15th, May 2024 GMT

افتتاح 3 مراكز جديدة لمعالجة الإدمان

كشف وزير الصحة عبد الحق سايحي، عن فتح ثلاثة مراكز جديدة لمعالجة الإدمان بمعية باقي القطاعات، و ذلك بكل من البليدة قسنطينة وبجنوب الوطن.

ودعا الوزير في كلمة له خلال يوم دراسي حول “تحسين الرعاية الصحية في الصحة العقلية”، إلى “تعزيز المنظومة القانونية”. للتكفل بمرضى الاضطرابات النفسية، وكذا “التعاون والتنسيق” بين القطاعات المعنية، لاسيما الصحة، العدل، التربية والشباب.

وأبرز سايحي بالمناسبة أهمية “ترقية الصحة العقلية”، مشيرا الى أن  المرضى الذين يعانون من اضطرابات عقلية. “مثلهم مثل باقي المرضى، ما يستوجب التكفل بهم وإتاحة الظروف واتخاذ كافة الإجراءات الضرورية. من أجل تحسين ظروف اقامتهم وعلاجهم”.

بدوره، لفت المدير الفرعي لترقية الصحة العقلية بالوزارة، شكالي محمد، إلى أن هذا اليوم الدراسي. يأتي من أجل “تسليط الضوء على  الصعوبات التي يواجهها التكفل بمرضى الصحة العقلية”. داعيا إلى “التنسيق بين المراكز العمومية والخاصة من أجل ضمان الرعاية المثلى بهذه الفئة”.

ومن جهته، ثمن ممثل منظمة الصحة العالمية بالجزائر، نوهو أمادو تجربة الجزائر “المتنوعة والغنية” في مجال الرعاية الصحية. بمرضى الاضطرابات العقلية، معربا عن استعداد منظمته لمرافقتها في هذا المجال.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: الصحة العقلیة

إقرأ أيضاً:

استفادة نحو 74 ألف حاج من الخدمات الصحية خلال الأيام الأولى من موسم حج 1445هـ

أوضحت الوزارة أن نحو 74 ألف حاج استفادوا من الخدمات الصحية المتنوعة التي تقدمها مراكز الرعاية الصحية منذ اليوم الأول من شهر ذي القعدة حتى اليوم الرابع من شهر ذي الحجة 1445هـ.
وأشارت “الصحة” إلى أن الخدمات الصحية المقدمة لضيوف الرحمن تنوعت بين عيادات طبية وتخصصية، وصيدليات، ومراكز غسيل الكلى، وغرف العناية المركزة، ووحدات العزل.
كما تم إجراء 15 عملية قلب مفتوح، و181 قسطرة قلبية، و536 عملية غسيل كلوي، إضافة إلى دخول 1605 من الحجاج إلى المستشفيات والمراكز الطبية لتلقي الرعاية الصحية اللازمة.
وأكدت الصحة التزام المنظومة الصحية في المملكة بتوفير أعلى مستويات الرعاية الصحية لضيوف الرحمن، من خلال كوادرها الطبية والإدارية والمنشآت والمراكز الصحية الموزعة في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة؛ لضمان سلامتهم وراحتهم خلال موسم الحج.

مقالات مشابهة

  • دراسة: العلاج الوهمي يقلل من بعض الأمراض النفسية
  • فيديو - أبو حسان يطالب ببناء مراكز صحية جديدة وتجنب الاستئجار داخل المباني المتهالكة
  • دور النوم في تحسين الصحة العقلية والجسدية
  • افتتاح مستشفى بدر السماء الملكي بهوية تجارية جديدة
  • الصحة: نحو 74 ألف حاج استفادوا من الخدمات الصحية في أول أيام موسم الحج
  • استفادة نحو 74 ألف حاج من الخدمات الصحية خلال الأيام الأولى من موسم حج 1445هـ
  • مركز دراسات المستقبل بجامعة أسيوط يُطلق مبادرات جديدة لمعالجة قضايا المجتمع
  • دراسة: العلاج الوهمي يخفف بعض الاضطرابات العقلية
  • حقوق الإنسان بالشيوخ تزور مركز الإدمان والتعاطى بامبابة
  • «حقوق الإنسان» بالشيوخ تزور مركز إمبابة لعلاج الإدمان: الأكبر في الشرق الأوسط