عرضت قناة «القاهرة الإخبارية» تقريرا بعنوان «ترويج الأكاذيب والتنصل من المسؤولية.. ممارسات إسرائيلية خبيثة خلال حربها على غزة».

وقال التقرير: «من جديد تواصل حكومة الحرب الإسرائيلية التنصل من مسؤوليتها الكاملة عن تفاقم الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة جراء عدوانها المستمر على القطاع منذ أكثر من 7 أشهر». 

الحكومة الإسرائيلية ومن يدور في فلكها من وسائل إعلام غربية حاولت على مدار الساعات الماضية الترويج لبعض الأكاذيب ونشر التقارير المضللة عن عدم مسؤوليتها عن وقف المساعدات واتهام الجانب المصري بعدم التعاون في هذا الإطار، ومن جملة ما روجته تلك التقارير من أكاذيب ما أثير عن تنسيق إسرائيلي مع الجانب المصري قبل الاستيلاء على معبر رفح من الجانب الفلسطيني، الأمر الذي نفته القاهرة جملة وتفصيلا، وكذلك الجانب الأمريكي الذي أكد عدم حدوث أي تنسيق مسبق.

كما وجهت واشنطن نقدا لاذعا لتل أبيب على خلفية تلك الخطوة مثمنة دور مصر وجهودها الكبيرة لحل الأزمة بصفة خاصة وفي المنطقة بصفة عامة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ترويج الأكاذيب الحرب الإسرائيلية غزة الحكومة الإسرائيلية الجانب المصري إسرائيل

إقرأ أيضاً:

«صناعة الشيوخ» تثمّن ترويج الرئيس السيسي للصناعة المصرية لجذب الاستثمارات الصينية

أشاد المهندس محمد المنزلاوي، وكيل لجنة الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بمجلس الشيوخ، بحرص الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال زيارته لدولة الصين الصديقة على الترويج لجذب المزيد من الاستثمارات الصينية إلى مصر، مؤكداً الأهمية الكبيرة للتعاون بين مصر والصين في مختلف المجالات بصفة عامة وفي مجالات جذب الاستثمارات والتعاون الصناعي والتجاري والتكنولوجي بين البلدين لتوطين وتعميق مختلف الصناعات داخل مصر.

الرئيس استعرض التطور الذي شهده قطاع البنية التحتية في مصر

وأشاد المنزلاوي في بيان، اليوم، بالموضوعات التي تناولها الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال لقائه مع زينج شوي شوان، رئيس الشركة الصينية العامة للهندسة المعمارية «سيسك»، وحرص الرئيس السيسي استعراض التطور الذي شهده قطاع البنية التحتية في مصر خلال الأعوام الأخيرة، بما وفر فرصاً كبيرة للمستثمرين الأجانب لضخ المزيد من الاستثمارات في مصر، معلناً اتفاقه التام مع تأكيد الرئيس على حرص الحكومة على استفادة الشركات الصينية من هذا التطور من خلال تعزيز استثماراتها في مصر.

مصر من أهم الدول لجذب الاستثمارات الأجنبية على مستوى الشرق الأوسط

واعتبر المهندس محمد المنزلاوي إشادة رئيس «سيسك» بالتطور الهائل الذي شهده قطاع الإنشاءات والبنية التحتية في مصر، واهتمام الدولة بالاستفادة من الخبرات الصينية في هذا المجال وحرص الشركة على استمرار التعاون وتوسيع دوائره إلى المزيد من المشروعات التي تحقق مصالح الجانبين بمثابة دليل قاطع على النجاحات الكبيرة التي حققتها مصر في قطاعي الإنشاءات والبنية التحتية، مؤكداً أن هذه النجاحات جعلت من مصر واحدة من أهم الدول الواعدة على مستوى منطقة الشرق الأوسط باسرها وإفريقيا لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية.

مقالات مشابهة

  • مصدر رفيع المستوى: مصر أكدت عدم فتح معبر رفح طالما بقيت السيطرة الإسرائيلية على الجانب الفلسطيني
  • مصدر رفيع المستوى: مصر أكدت موقفها الثابت من عدم فتح معبر رفح في ظل السيطرة الإسرائيلية على الجانب الفلسطيني
  • «صناعة الشيوخ» تثمّن ترويج الرئيس السيسي للصناعة المصرية لجذب الاستثمارات الصينية
  • بعد بتر قدميها.. الاحتلال يتنصل من المسؤولية عن علاج الأسيرة وفاء جرار (شاهد)
  • إحباط ترويج 19 طن دقيق في السوق السوداء
  • «القاهرة الإخبارية»: مقتل 3 عناصر من حزب الله في غارات إسرائيلية على حمص
  • مصدر: إسرائيل تعتم على فشلها عسكريا بتصدير الأكاذيب حول أوضاع قواتها في رفح
  • مصدر رفيع المستوي: محاولات إسرائيل مستمرة لـ تصدير الأكاذيب بهدف التعتيم على فشلها عسكريا
  • مصدر رفيع المستوى: محاولات إسرائيلية مستمرة بتصدير الأكاذيب حول الأوضاع الميدانية لقواتها في رفح الفلسطينية
  • مصدر رفيع المستوى: محاولات إسرائيل مستمرة بتصدير الأكاذيب حول وضعها الميداني في رفح