تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انطلقت بجامعة طيبة التكنولوجية بمحافظة الأقصر، اليوم الأربعاء، الامتحانات العملية لنهاية العام الجامعي 2024، الطلاب كليتي تكنولوجيا الخدمات الفندقية والسياحية وتكنولوجيا الصناعة والطاقة.

وتابع الدكتور عادل زين الدين محمد موسى، رئيس جامعة طيبة التكنولوجية بمحافظة الأقصر، اليوم، انطلاق الامتحانات، وذلك في إطار حرصه على متابعة سير العملية الامتحانية وتوفير بيئة مناسبة للطلاب لأداء امتحاناتهم.

واطمأن الدكتور رئيس جامعة طيبة التكنولوجية، على سير الامتحانات العملية، والتأكد من توافر كافة المستلزمات والأدوات اللازمة للطلاب، كما استمع إلى آراء بعض الطلاب حول مستوى الامتحانات ومدى وضوحها.

رئيس جامعة طيبة التكنولوجية: الامتحانات العملية تقييم مدى استفادة الطلاب من المناهج الدراسية

وأكد رئيس جامعة طيبة التكنولوجية على أهمية الامتحانات العملية في قياس مهارات الطلاب وتقييم مدى استفادتهم من المناهج الدراسية، مشددًا على ضرورة توفير بيئة مناسبة للطلاب لأداء امتحاناتهم دون أي ضغوط أو قلق.

كما أشاد رئيس جامعة طيبة التكنولوجية، بالجهود المبذولة من قبل عمداء الكليتين وأعضاء هيئة التدريس والإدارات المختلفة بالجامعة، لضمان سير العملية الامتحانية على أكمل وجه.

وفي ختام جولته، وجه رئيس جامعة طيبة التكنولوجية، الشكر والتقدير لجميع القائمين على تنظيم الامتحانات، متمنياً لجميع الطلاب التوفيق والنجاح في امتحاناتهم.

رافق رئيس جامعة طيبة التكنولوجية، خلال جولته التفقدية، كلاً من الدكتور محمد عبدالمنعم رسلان، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور حموده محمد دردير، عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة.

يذكر أنه يشترط للقبول في الجامعة أن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها، أو شهادة الدبلوم نظام الثلاث والخمس سنوات أو ما يعادلها، أو خريجي المعاهد المتوسطة، ويكون القبول بترتيب درجات النجاح، ويقبل المتقدم بعد اجتياز اختبارات القبول التي تحددها الجامعة وهي من اختبار لقياس مهارات اللغة الإنجليزية، اختبار لقياس مهارات الحاسب الآلي، واختبار للمعلومات العامة في الرياضيات ويشترط للنجاح الحصول على نسبة 60٪ من الدرجة النهائية بهذا الاختبار.

وتحوي جامعة طيبة التكنولوجية على كليتين الأولى، كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، وتطرح برنامجًا تكنولوجيا الصناعات الخشبية وتكنولوجيا التصنيع الغذائي، وكلية تكنولوجيا الخدمات السياحية والفندقية، وتطرح برنامج تكنولوجيا خدمات السياحة والسفر وتكنولوجيا الخدمات الفندقية.

الامتحانات (7) الامتحانات (1) الامتحانات (5) الامتحانات (4) الامتحانات (6) الامتحانات (3) الامتحانات (2)

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جامعة طيبة التكنولوجية الأقصر محافظة الأقصر الامتحانات العملية جامعة طيبة رئیس جامعة طیبة التکنولوجیة الامتحانات العملیة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة شرق بورسعيد التكنولوجية يهنئ محافظ جنوب سيناء علي جائزة رجل العام

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل اللواء دكتور خالد فوده، محافظ جنوب سيناء، وفد جامعة شرق بورسعيد التكنولوجية برئاسة الدكتور مدحت الحادق رئيس الجامعة، ووفد من أعضاء هيئة التدريس بكلية تكنولوجيا الخدمات الفندقية والسياحية، في إطار توطيد العلاقات بين الجامعة والمحافظة.

وهنأ وفد الجامعة محافظ جنوب سيناء علي حصوله علي درجة الدكتوراة في (فلسفة الاستراتيجية القومية) والتي حملت الرسالة عنوان "التنمية الشاملة في سيناء لمواجهة العنف والإرهاب".

كما هنأ الوفد ايضا محافظ جنوب سيناء علي حصوله علي الجائزة الذهبية افاسو جائزة رجل العام كأفضل محافظ قائد للتنمية لمدينة سياحية في العالم، وكذا حصول مدينة شرم الشيخ على جائزة أفضل وجهة سياحية آمنة للزيارة في العالم، من الاتحاد الأفريقي الآسيوي للسياحة والتنمية والتكنولوجيا.

كما هنأه ايضا  لمنحه وسام السياحة العربية من الدرجة الأولى من المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للسياحة.

من جانبه رحب محافظ جنوب سيناء بالوفد، معربا عن سعادته بالزيارة متمنيا التعاون في المجالات المشتركة بين الجامعة والمحافظة، وأشار المحافظ خلال اللقاء لأهمية دور الجامعات في بناء الشباب المؤهل للمشاركة الإيجابية في دفع الاقتصاد الوطني المحلي والقومي.

وفي ختام اللقاء تم تبادل الدروع والتقاط الصور التذكارية.

حضر اللقاء اللواء محمد شعير السكرتير المساعد، واللواء خالد متولي مستشار المحافظ للعلاقات الدولية والمنح.

مقالات مشابهة

  • وزير الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي يستقبل رئيس جامعة الأزهر
  • جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية تستقبل وفد مطرانية الفتح وأبنوب للتهنئة بعيد الأضحى
  • منتجات مبتكرة تُعزز جودة الصناعة.. مناقشة مشروعات تخرج طلاب "تكنولوجيا التصنيع الغذائي" بالأقصر
  • رئيس "طيبة التكنولوجية" بالأقصر يشهد مناقشات مشروعات تخرج طلاب الجامعة.. صور
  • رئيس جامعة شرق بورسعيد التكنولوجية يهنئ محافظ جنوب سيناء علي جائزة رجل العام
  • تكريم 377 طالبا في حفل ختام الأنشطة الطلابية بجامعة سوهاج
  • بدء مناقشة مشروعات تخرج طلاب تكنولوجيا الخدمات الفندقية بجامعة طيبة
  • تكريم 377 طالبا في حفل ختام الأنشطة بجامعة سوهاج
  • تكريم 733 طالب وطالبة في حفل ختام الأنشطة الطلابية بجامعة سوهاج
  • جامعة طيبة التكنولوجية تختتم امتحانات نهاية العام دون معوقات