RT Arabic:
2024-06-02@21:14:45 GMT

السعودية تتخذ خطوات لجذب المستثمر الروسي

تاريخ النشر: 15th, May 2024 GMT

السعودية تتخذ خطوات لجذب المستثمر الروسي

كشف نائب المدعي العام السعودي ناصر حسن عدوي عن أن السلطات السعودية تعمل على تحسين ظروف عمل الشركات في البلاد، بما فيها الروسية.

وقال المسؤول السعودي، على هامش منتدى "روسيا - العالم الإسلامي" في قازان الروسية: "نعمل بشكل وثيق مع مكتب المدعي العام الروسي، ونعتقد أن هذا يوفر فرصا كبيرة لتطوير التجارة بين بلدينا.

نعمل على تسهيل الفرص لرواد الأعمال الروس والقدوم إلى بلدنا (الاستثمار في المملكة)".

إقرأ المزيد وزير سعودي يتحدث عن زيادة الاستثمارات في المملكة

وأشار إلى أن رجال الأعمال من روسيا ودول أخرى لديهم العديد من الفرص للعمل في السعودية، ولهذا السبب اعتمدت سلطات المملكة عددا من القوانين لضمان موثوقية عمل المستثمرين الأجانب.

وتستضيف عاصمة جمهورية تتارستان الروسية قازان في الفترة من 14 وحتى 19 مايو الجاري فعاليات وأنشطة المنتدى الاقتصادي الدولي "روسيا - العالم الإسلامي" بمشاركة دولية ومحلية واسعة.

ويهدف الحدث إلى تعزيز التعاون بين روسيا والعالم الإسلامي، ويعد المنتدى منصة لتآزر الأجندة الاقتصادية والعلمية والتقنية والثقافية والمعلوماتية من خلال الهياكل المختلفة لمنظمة التعاون الإسلامي.

المصدر: RT + نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الاستثمار الرياض موسكو

إقرأ أيضاً:

برلماني روسي يشيد برفض السعودية حضور القمة السويسرية حول أوكرانيا

أشاد النائب الأول لرئيس لجنة الشؤون الدولية بمجلس الاتحاد الروسي فلاديمير جاباروف إيجابيا بقرار المملكة العربية السعودية رفض المشاركة في القمة السويسرية حول أوكرانيا.

وسائل إعلام: السعودية لن تشارك في مؤتمر سويسرا حول أوكرانيا

وقال البرلماني الروسي في محادثة مع موقع "لينتا.رو": "إذا تم تأكيد ذلك، فهذا قرار معقول، لا يوجد شيء خارق للطبيعة هنا"، وأشار إلى أن هذا صراع بين أوكرانيا وروسيا، ولذلك فمن الغريب محاولة حل الوضع دون مشاركة أحد الطرفين.

وأضاف جاباروف: "أعتقد أن مثال المملكة العربية السعودية سيشجع بعض الدول الأخرى على التفكير في إرسال ممثليها إلى هناك"، معربا أيضا عن رأيه بأنه حتى لو أرسلت الدول ممثليها، فسيكونون على مستوى منخفض.

وفي وقت سابق يوم الأحد، أفادت وكالة الأنباء الألمانية نقلا عن مصادر دبلوماسية في الرياض، بأن المملكة العربية السعودية لن تشارك في المؤتمر المزمع إقامته في سويسرا حول الأزمة الأوكرانية.

وتستضيف سويسرا مؤتمرا بشأن أوكرانيا يومي 15 و16 يونيو المقبل، دون مشاركة روسيا، حيث أكدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن موسكو لا تعتزم المشاركة في المؤتمر بسويسرا حتى لو تمت دعوتها إليه.

كما وصف مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا يوم أمس، المؤتمر القادم بشأن أوكرانيا في سويسرا بأنه مجرد تجمع لن يقدم أي قيمة مضافة.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • برلماني روسي يشيد برفض السعودية حضور القمة السويسرية حول أوكرانيا
  • روسيا تسيطر على بلدة جديدة في دونيتسك الأوكرانية
  • بدء تطبيق بطاقة الفرص لجذب عمال مؤهلين إلى ألمانيا
  • باحث في الشأن الروسي: يوضح متى تستخدم روسيا السلاح النووي
  • الخارجية الروسية تتحدث عن موعد شطب "طالبان" من قائمة المحظورين
  • معهد إدارة المشاريع يشارك في المنتدى العالمي لإدارة المشاريع دعماً لرؤية السعودية 2030
  • منتدى الأعمال الإماراتي - الصيني يستكشف الفرص الواعدة
  • آصف ملحم: نحن قادمون على تصعيد خطير بالحرب الروسية الأوكرانية
  • الجيش الروسي يواصل التقدم وألمانيا تسمح باستخدام سلاحها لصد هجوم خاركيف
  • أبرز الأسلحة الغربية التي "ستوجهها" أوكرانيا نحو روسيا