دمشق-سانا

أصدر رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس اليوم قراراً بفرز الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية وعددهم 237 خريجاً إلى عدد من الجهات العامة.

وينص القرار:

يلتزم كافة الخريجين المعينين بموجب هذا القرار بالتقدم بالأوراق الثبوتية اللازمة للتعيين إلى الجهات المفرزين إليها (ومن ضمنها وثيقة تبين الوضع العسكري وبأنه غير متخلف عن خدمة العلم الإلزامية أو الاحتياطية)، وذلك خلال مدة شهر من تاريخ صدور هذا القرار، وتحت طائلة اعتبار المعين المفرز مستنكفاً عن التعيين.

تطبق أحكام الفقرة 4 من المادة 74 من المرسوم التشريعي رقم 33 لعام 2014 وتعديلاته بحق من يتخلف عن أداء خدمة العلم (الإلزامية أو الاحتياطية).تقوم الجهة العامة بإصدار قرارات تعيين الخريجين الموجودين في خدمة العلم الإلزامية أو الاحتياطية والمفرزين إليها وإصدار مباشرة حكمية لهم.يؤجل تعيين الخريج المتخلف حالياً عن خدمة العلم الإلزامية أو الاحتياطية إلى حين تسوية وضعه التجنيدي واستكمال أوراقه الثبوتية، وذلك خلال مدة شهر من تاريخ صدور هذا القرار.تلتزم الجهة العامة التي يتم فرز الخريج إليها بعدم الموافقة على نقله أو ندبه أو تكليفه أو تحديد مركز عمله خارج مكان مركز العمل المفرز إليه والمحدد وفق بطاقة الوصف الوظيفي، وذلك لمدة خمس سنوات من تاريخ مباشرته العمل.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: خدمة العلم

إقرأ أيضاً:

ضبط شركة إنتاج فني بدون ترخيص بالجيزة

ضبطت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، شركة إنتاج فنى بدون ترخيص بالجيزة.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بقطاع الشرطة المتخصصة قيام (أحد الأشخاص) بإنشاء (شركة إنتاج فنى "بدون ترخيص" - كائنة بدائرة قسم شرطة العجوزة بالجيزة) وتحتوى على استوديو تسجيل صوتى، مستخدماً معدات حاسب آلى تعمل كوحدات معالجة مركزية مُحمل عليها مصنفات سمعية و بصرية دون الحصول على تصريح من أصحاب الحقوق المادية والأدبية بالمخالفة للقانون.

عقب تقنين الإجراءات تم استهداف مقر الشركة المُشار إليها وأمكن ضبط المدير المسئول وبحوزته (وحدة معالجة مركزية تحوى العديد من المقاطع الموسيقية- وحدة تسجيل صوتى كاملة "بدون ترخيص")
وبمواجهته أقر بإرتكابه المخالفات السالف ذكرها بالمُشاركة مع صاحب الشركة بقصد تحقيق أرباح مادية.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

سقوط سمسار استولى على أموال المواطنين بزعم تسفيرهم للخارج بالغربية

 

ألقت أجهزة الأمن، القبض على سمسار استولى على أموال المواطنين بزعم تسهيل سفرهم للخارج.

تلقى مركز شرطة المحلة بمديرية أمن الغربية بلاغا من 6 أشخاص بتضررهم من (أحد الأشخاص - مقيم بدائرة المركز) لقيامه بالنصب والاحتيال عليهم والزعم بقدرته على تسفيرهم للعمل بالخارج والتحصل منهم على مبالغ مالية تحت ذلك الزعم إلا أنه لم يفِ بذلك.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبمواجهته اعترف بإرتكابه الواقعة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وجاري العرض على النيابة العامة.

 

ضبط طالب لتسريب امتحانات الثانوية العامة فى السلام


كشفت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية، ملابسات ما تم تداوله عبر تطبيق "واتس آب" بشأن ادعاء القائم على إحدى المجموعات بقدرته على تسريب امتحانات إحدى المراحل التعليمية.

تابعت  أجهزة وزارة الداخلية، وجود مجموعة على تطبيق"واتس آب" يدعى القائم بإدارتها بقدرته على تسريب امتحانات إحدى المراحل التعليمية مقابل مبالغ مالية.

وبالفحص أمكن تحديد القائم على إدارة المجموعة المشار إليها، وتبين أنه (طالب - مقيم بدائرة قسم شرطة أول السلام بالقاهرة).

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبحوزته (هاتف محمول وبفحصه فنيًا تبين احتوائه على آثار ودلائل لإدارته المجموعة المُشار إليها – مجموعة أخرى على موقع فيس بوك بذات النهج – محفظة إلكترونية بها مبلغ مالى)، وبمواجهته أقر بارتكابه الواقعة وإدارته للمجموعتين المشار إليهما بقصد تحقيق أرباح مالية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتولت النيابة العامة التحقيق.

مقالات مشابهة

  • عاجل - "على وشك الظهور".. تفاصيل نتيجة الثانوية العامة 2024 وموعد تحديد وإعلان الأوائل | الفجر Elfagr.org
  • تفاصيل نتيجة الثانوية العامة 2024.. موعد تحديد وإعلان الأوائل
  • قرار يخصّ المنتجات اللبنانية... هذا ما طلبه وزير الصناعة
  • شركة زين توقف خدمة وتكشف الأسباب وتوجه نداء عاجلًا للمشتركين
  • قرار حكومي بنقل تبعية منظومة الشكاوى لأمانة مجلس الوزراء
  • الحكومة تنقل تبعية منظومة الشكاوى إلى الأمانة العامة لمجلس الوزراء
  • أبرز قرارات الحكومة خلال اجتماعها الأسبوعي فى مدينة العلمين الجديدة
  • منها نقل تبعية منظومة الشكاوى.. الحكومة توافق على 7 قرارات مهمة
  • خوفا من امتداد الصراع إليها.. توجّه أوروبي نحو التجنيد الإلزامي
  • ضبط شركة إنتاج فني بدون ترخيص بالجيزة