دمشق-سانا

أصدر رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس اليوم قراراً بفرز الخريجين الأوائل من المعاهد التقانية وعددهم 237 خريجاً إلى عدد من الجهات العامة.

وينص القرار:

يلتزم كافة الخريجين المعينين بموجب هذا القرار بالتقدم بالأوراق الثبوتية اللازمة للتعيين إلى الجهات المفرزين إليها (ومن ضمنها وثيقة تبين الوضع العسكري وبأنه غير متخلف عن خدمة العلم الإلزامية أو الاحتياطية)، وذلك خلال مدة شهر من تاريخ صدور هذا القرار، وتحت طائلة اعتبار المعين المفرز مستنكفاً عن التعيين.

تطبق أحكام الفقرة 4 من المادة 74 من المرسوم التشريعي رقم 33 لعام 2014 وتعديلاته بحق من يتخلف عن أداء خدمة العلم (الإلزامية أو الاحتياطية).تقوم الجهة العامة بإصدار قرارات تعيين الخريجين الموجودين في خدمة العلم الإلزامية أو الاحتياطية والمفرزين إليها وإصدار مباشرة حكمية لهم.يؤجل تعيين الخريج المتخلف حالياً عن خدمة العلم الإلزامية أو الاحتياطية إلى حين تسوية وضعه التجنيدي واستكمال أوراقه الثبوتية، وذلك خلال مدة شهر من تاريخ صدور هذا القرار.تلتزم الجهة العامة التي يتم فرز الخريج إليها بعدم الموافقة على نقله أو ندبه أو تكليفه أو تحديد مركز عمله خارج مكان مركز العمل المفرز إليه والمحدد وفق بطاقة الوصف الوظيفي، وذلك لمدة خمس سنوات من تاريخ مباشرته العمل.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: خدمة العلم

إقرأ أيضاً:

رونالدو يتوج بجائزة أفضل هداف في روشن

نواف السالم

تُوج مهاجم نادي النصر البرتغالي كريستيانو رونالدو جائزة أفضل هداف في دوري روشن السعودي لموسم 2023-2024، في تتويج جديد لمسيرته الكروية المبهرة، مؤكدًا مكانته واحدًا من أبرز اللاعبين في تاريخ كرة القدم، بعدما فعلها مرارًا وتكرارًا في مسابقات مختلفة.

وقدم رونالدو، الذي انضم إلى دوري روشن السعودي، مطلع يناير 2023، أداءً استثنائيًا في الموسم 2023-2024، مُحطمًا الأرقام القياسية، مع تسجيله 35 هدفًا، وذلك الرقم الأعلى من الأهداف في تاريخ الدوري لموسم واحد. كما أضاف 11 تمريرة حاسمة ليصل بإجمالي مساهماته إلى 46 مساهمة تهديفية (الأعلى أيضاً في تاريخ المسابقة).

وسجل رونالدو أفضل معدل تسجيل، في الموسم، بين جميع اللاعبين الذين سجلوا أكثر من هدف (141 لاعبًا)، بمعدل بلغ هدفًا كل نحو 75 دقيقة. وحقق رونالدو أسرع وصول للهدف الـ 20، معادلًا رقم عبد الرزاق حمد الله بتسجيل 20 هدفًا في أقل عدد من المباريات (20 مباراة)، وذلك رقم يأتي بعد الرقم القياسي لعمر السومة الذي سجلها في 18 مباراة.

مقالات مشابهة

  • رونالدو يتوج بجائزة أفضل هداف في روشن
  • تاريخ سعر الخبز المدعم في مصر: من الاستقرار إلى الزيادة
  • تركيا تلغي اتفاقية الإعفاء من التأشيرة للدبلوماسسين في أفغانستان
  • قرار استثنائي لمجلس الوزراء يتعلّق بالمقالع والكسارات
  • وزير التعليم العالي يفتتح "يوم العلم" بكلية الهندسة بجامعة عين شمس
  • «يوم العلم».. بدء فعاليات المؤتمر السنوي لـ «هندسة عين شمس»
  • "يوم العلم".. وزير التعليم العالى يفتتح فعاليات المؤتمر العلمي السنوي لكلية الهندسة بجامعة عين شمس
  • حمدان بن زايد يكرم جهات حكومية وشركات خاصة لدورها في خدمة المجتمع بمنطقة الظفرة
  • حمدان بن زايد يكرم جهات حكومية وشركات خاصة لدورها في خدمة المجتمع في منطقة الظفرة
  • استحداث جائزة أفضل معلم وتطوير مناهج الإعدادية ضمن خطة الأزهر 2030