قال استشاري جراحة القلب الدكتور عماد بخاري، إن الخطابات التي تصدر من مركز الأمير محمد بن سلمان لتفرغ الأطباء، لا يتم احتسابها من إجازاتهم الشخصية، مشيرا إلى أن 93% من الأطباء والعاملين الصحيين، لديهم رغبة في الأعمال التطوعية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج اليوم عبر قناة الإخبارية، أن هناك 10 أطباء، إضافة إلى 13 من طاقم التمريض، كلهم متطوعون، مؤكدا على أن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، مكن لهؤلاء جميعا أن يخدموا اليمن الشقيق وتحقيق نتائج الكبيرة.

فيديو | استشاري جراحة القلب د. عماد بخاري: الخطابات التي تصدر من مركز الأمير محمد بن سلمان لتفرغ الأطباء لا تحسب من إجازاتهم الشخصية.. و 93% من الأطباء والعاملين الصحيين لديهم رغبة في الأعمال التطوعية#برنامج_اليوم pic.twitter.com/yp1ftwU5KQ

— برنامج اليوم (@Studioekhbariy) May 15, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: اليمن مركز الملك سلمان الأعمال التطوعية

إقرأ أيضاً:

130 ألف ساعة تطوعية.. "شؤون الحرمين" تسخير القدرات الشابة في خدمة ضيوف الرحمن

في إطار تمكين شباب وشابات الوطن ومواكبة لرؤية المملكة العربية السعودية 2030، وتحقيقاً لمستهدفاتها للوصول إلى أكثر من مليون متطوع، مكنت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشباب من التطوع لخدمة حجاج بيت الله الحرام للعام الحالي 1445 هـ ، بهدف تسخير القدرات الكامنة لديهم وتمكينهم من العطاء، واستثمار الكفاءات الوطنية المتميزة في تقدم أفضل الخدمات والتي تعكس دور المجتمع الفعال، وبلاد الحرمين الشريفين في خدمة ضيوف الرحمن.
وتسعى الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي إلى تحقيق 130 ألف ساعة عمل تطوعي في المسجد الحرام، وتنسيق الأعمال التطوعية مع 30 جهة حكومية وعدد من الجامعات، ووزارة التعليم، وعدد من الجمعيات المعنية، والهيئات لتمكين أفرادها من تقديم خدماتهم وترسيخ رؤية حسن الوفادة للقاصدين، ونشر الهدايا للعالمين ونشر قيم حسن الخدمة وتمكين الفريق، وتعظيم الحرمين، وإتقان العمل، وتبني الإبداع، وتحقيق الهداية.
أخبار متعلقة تدريب 45 شابًا وشابة على المهارات التراثية في "بيت الحرفيين" بالقطيفقنصل حج إندونيسيا لـ"اليوم": 241 ألف حاج يسجلون لأداء المانسك هذا العام  .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "شؤون الحرمين" تسخير القدرات الشابة في خدمة ضيوف الرحمنالأعمال التطوعيةفيما رفعت الإدارة العامة لتنسيق الأعمال التطوعية في رحاب المسجد الحرام، متوسط أعداد المتطوعين لموسم حج هذا العام إلى 650 متطوعًا بمتوسط 3,250 ساعة عمل تطوعي مرتبطة بعدد المتطوعين يومياً.
كما وفرت 320 فرصة تطوع تماشياً مع الزيادة النسبية لضيوف الرحمن في فترة موسم الحج، وتسعى الإدارة إلى اعتماد اكثر من 30 ميثاق عمل تطوعي كحد أدنى مع الجهات التطوعية، واستقطاب 1500 متطوع إضافي إلى البيت بالمسجد الحرام.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "شؤون الحرمين" تسخير القدرات الشابة في خدمة ضيوف الرحمن
ولفتت الإدارة إلى أن لديها 12 مجالًا تطوعيًا قائمًا خلال موسم حج هذا العام لخدمة ضيوف الرحمن، منها خدمة التطوع الصحي، وتنظيم المصلين، وتنظيم المسارات الخاصة بمرور الحجيج، ومساندة الإدارات الميدانية في تقديم خدماتها لضيوف الرحمن.
وعدد من المجالات منها المجال التنظيمي والإرشادي والمجال الخدمي والمجال الاجتماعي والمجال التوعوي والمجال الإغاثي والمجال الصحي والمجال التعليمي والمجال التدريبي والمجال التأهيلي والمجال العام.
فيما شملت المجالات التخصصية وحلقات تحفيظ القرآن الكريم، والخدمات الهندسية، والترجمة واللغات والإحصاء، وتقديم الخدمة للأشخاص ذوي الإعاقة ونقل كبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة من محطات النقل للحرم، ودفع عربات كبار السن، وتنظيم الحشود، والإرشاد المكاني ومرافقة التائهين.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "شؤون الحرمين" تسخير القدرات الشابة في خدمة ضيوف الرحمنتنظيم متكاملويأتي ذلك في إطار مؤسسي وتنظيمي متكامل، يحقق من خلاله أعلى معايير الجودة وأهداف البرامج التطوعية الإنسانية والتخصصية.
ووضعت الهيئة عددًا من المراحل والخطوات وآليات العمل التطوعي بالمسجد الحرام، منها حصر الفرص التطوعية وتحديد احتياجات العمل التطوعي.
كذلك استقبال طلبات الجهات التطوعية وطلب موافقة الجهات الإشراقية، وترخيص الجمعية ساري المفعول، وطلب البيانات الرئيسية للميثاق وإعداد ميثاق العمل التطوعي وأعداد واستخراج التصاريح اللازمة من الجهات الحكومية ذات العلاقة، وإعداد تراخيص العمل التطوعي والاستقطاب والفرز للمتطوعين ودعم إدارات الهيئة بالمتطوعين، والإشراف والمتابعة الميدانية وتقييم أداء الأعمال التطوعية، وتكريم الجهات والمتطوعين، واحتساب الساعات التطوعية للمتطوعين.

مقالات مشابهة

  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع 5 برامج مع “الصحة العالمية” لصالح دول عربية
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع 5 برامج مع "الصحة العالمية" لصالح دول عربية
  • بمؤتمر “باكو” الدولي.. د. الربيعة يسلط الضوء على جهود المملكة الإنسانية عبر مركز الملك سلمان للإغاثة
  • 130 ألف ساعة تطوعية.. "شؤون الحرمين" تسخير القدرات الشابة في خدمة ضيوف الرحمن
  • "الملك سلمان للإغاثة" يوزع 1903 سلال غذائية في عدة مناطق بالسودان
  • "الشؤون الإسلامية" تطلق فرص تطوعية لموسم الحـج
  • بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة المستشفى التخصصي للعيون بمأرب يقدم أكثر من 39 الف خدمة طبية مجانية خلال 4 أشهر
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 1.280 سلة غذائية في ولاية القضارف السودانية
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 634 سلة غذائية في مديريتي البريقة والشيخ عثمان بمحافظة عدن
  • "الملك سلمان للإغاثة" يوزع 634 سلة غذائية في مديريتي البريقة والشيخ عثمان