دعا وفد جنوب إفريقيا أمام محكمة «العدل الدولية» إلى فرض تدابير إضافية جديدة لضمان حماية الفلسطينيين من الإبادة الجماعية، كما دعا أيضًا إلى ضرورة إيصال المساعدات إلى غزة وإيقاف العمليات العسكرية الإسرائيلية.

وأوضح وفد جنوب أفريقيا للعدل الدولية أن حق الدفاع عن النفس لا يعطي دولة استخدام رخصة في إلحاق عنف ودمار وتجويع على شعب بأسره، وذلك خلال بث مباشر للجلسة أذاعته قناة «القاهرة الإخبارية».

وفد جنوب أفرقيا: رفح الفلسطينية آخر مكان قابل لتوفير الحاجات الأساسية

وأكد الوفد أنه يسعى إلى إجراءات إضافية ضد إسرائيل بسبب الإبادة المستمرة للشعب الفلسطيني، مضيفًا أنه طلب بتدابير إضافية مدفوع بالهجوم الإسرائيلي على رفح لأنها آخر مكان قابل لتوفير الحاجات الأساسية.

وأشار وفد جنوب أفريقيا أمام العدل الدولية أن إسرائيل أجبرت الفلسطينيين على الانتقال إلى رفح الفلسطينية والهجوم عليها سيؤدي إلى إجلائهم قسرًا مرة أخرى، كما أن أفعال إسرائيل في رفح الفلسطينية إصرار على تدمير غزة بالكامل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جلسة العدل الدولية العدل الدولية محكمة العدل الدولية غزة إسرائيل جنوب أفريقيا وفد جنوب

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد المعتقلين الفلسطينيين إلى 8950

رام الله - ارتفع عدد المعتقلين في الضفة الغربية المحتلة، الخميس، إلى 8 آلاف و950 منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، بعد اعتقال الجيش الإسرائيلي 20 فلسطينيا الليلة الماضية.

وقالت هيئة شؤون الأسرى (رسمية) ونادي الأسير الفلسطيني (أهلي)، في بيان مشترك: "حصيلة الاعتقالات بعد 7 أكتوبر بلغت نحو 8950".

وأضاف البيان أن "قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت بين يومي الأربعاء والخميس، 20 مواطنا على الأقل من الضفة الغربية، بينهم طفل وأسرى سابقون".

وتوزعت عمليات الاعتقال الجديدة، وفق البيان، على محافظات قلقيلية (جنوب)، والخليل وبيت لحم (جنوب)، والقدس.

وأفاد بحدوث "عمليات اقتحام وتنكيل واسعة واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، وتخريب وتدمير منازل المواطنين".

ويشمل العدد الإجمالي للمعتقلين مَن تواصل إسرائيل اعتقالهم ومَن أطلقت سراحهم في وقت لاحق.

ومنذ 7 أكتوبر 2023، صعَّد الجيش الإسرائيلي ومستوطنون اعتداءاتهم في الضفة، بما فيها القدس، ما أدى إلى مقتل 519 فلسطينيا وإصابة نحو 5 آلاف، وفق معطيات رسمية فلسطينية.

فيما خلفت حرب إسرائيلية متواصلة على غزة، منذ 7 أكتوبر الماضي، أكثر من 117 ألف فلسطيني بين قتيل وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

وتواصل إسرائيل الحرب على غزة رغم العدد الهائل من الضحايا المدنيين، ورغم اعتزام المحكمة الجنائية الدولية إصدار مذكرات اعتقال دولية بحق رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو ووزير دفاعها يوآف غالانت لمسؤوليتهما عن "جرائم حرب" و"جرائم ضد الإنسانية"، وكذلك مثول إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية بدعوى رفعتها جنوب إسرائيل بتهمة ارتكاب "إبادة جماعية".

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع عدد المعتقلين الفلسطينيين إلى 8950
  • نائبة المندوب الروسي: "إسرائيل" عجزت عن تحقيق أهدافها المعلنة في غزة
  • ماكرون يدعو الرئيس الفلسطينى للاستعداد للاصلاحات حال الاعتراف بدولة فلسطين
  • ماكرون يدعو عباس إلى إصلاح السلطة الفلسطينية استعدادا للاعتراف بالدولة الفلسطينة
  • تفاصيل اجتماع مجلس الأمن حول الأوضاع في فلسطين واستمرار العدوان
  • جنوب أفريقيا: نطالب مجلس الأمن بتفعيل قرار محكمة العدل بشأن دعوانا ضد إسرائيل
  • بسبب دعم أوكرانيا.. تحذير روسي لدول الناتو من مخاطر اندلاع حرب عالمية ثالثة
  • بعد مصر.. المكسيك تطلب الانضمام إلى دعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية
  • المكسيك تنضم إلى دعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل أمام العدل الدولية
  • عضو بـ«الشيوخ»: ضرورة التحرك العاجل لفرض ضغوط حقيقية على إسرائيل