دعا وزير الشؤون الإفريقية بالحكومة الليبية المكلفة عيسى عبدالمجيد، روسيا ودول منظمة التعاون الإسلامي، للعب دور فعال في دعم جهود الاستقرار السياسي والوحدة الوطنية في ليبيا، بما يمهد الطريق نحو تحقيق تنمية اقتصادية.

وأكد عبدالمجيد، خلال مشاركته في الملتقى الاقتصادي العالمي “روسيا ومنظمة التعاون الإسلامي” المنعقد في مدينة قازان الروسية، أن ليبيا رغم الأزمات المستمرة، تقف على أعتاب فصل جديد من النمو والازدهار، وتسعى لبناء اقتصاد متنوع يعتمد على الابتكار والمعرفة والتكنولوجيا.

ولفت الوزير إلى أن هناك حاجة ملحة لتبني سياسات بيئية مستدامة وتعزيز الاستثمار في الطاقة المتجددة والتكنولوجيا النظيفة، لضمان مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: روسيا ومنظمة التعاون الإسلامي منظمة التعاون الإسلامي

إقرأ أيضاً:

مصادر لـ«الاتحاد»: تحركات أممية لمعالجة الانسداد السياسي في ليبيا

حسن الورفلي (بنغازي)

أخبار ذات صلة الأمم المتحدة تطالب بضرورة الوقف الفوري للمعاناة في غزة الأمم المتحدة: لا بد أن يتوقف «الرعب» في غزة

كشفت مصادر ليبية مسؤولة عن تحركات تقودها بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، والتي تتولى الأميركية ستيفاني خوري تسيير أعمالها باعتبارها نائبة الرئيس، لطرح مبادرة تعالج حالة الانسداد السياسي في البلاد، وتفعيل المسار العسكري بين أعضاء لجنة «5+5»، وذلك في إطار رغبتها في الدفع نحو إجراء الانتخابات في أقرب وقت ممكن.
وأشارت المصادر الليبية في تصريحات لـ«الاتحاد» إلى أن نائبة رئيس البعثة الأممية للشؤون السياسية تقوم باستكشاف فرص تحقيق توافق سياسي بين المكونات الليبية، والحفاظ على الإنجازات التي حققتها اللجنة العسكرية الليبية المشتركة خلال الأشهر الماضية، لافتة إلى أن البعثة ستعمل على تفعيل مسارات برلين الثلاثة خلال الفترة المقبلة.
وتطرقت المصادر إلى الزيارة التي قام بها الوفد الألماني الرفيع إلى ليبيا، مشيرة إلى أن الجانب الألماني حضر لتشجيع الأطراف الليبية على تفعيل مخرجات مؤتمري برلين 1 و2 لحل الأزمة في البلاد، وذلك في ضوء رغبة الدول الأوروبية في عودة الثقة بين المكونات السياسية والعسكرية لمعالجة الوضع الحالي.
كما بحث النائب بالمجلس الرئاسي الليبي، عبدالله اللافي، أمس الأول، مع نائبة المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى ليبيا، سبل إجراء الانتخابات الليبية ودعم سيادة ووحدة البلاد، مؤكداً ضرورة إنهاء الانسداد السياسي الحالي، وتحريك العملية السياسية، من دون إهمال المسار الاقتصادي، والأمني، ومسار حقوق الإنسان، والمصالحة.
وأوضح المجلس الرئاسي الليبي، في بيان له، أن اللقاء تطرق لمستجدات المشهد السياسي، وملف المصالحة، وسبل التعاون مع البعثة الأممية في مجال المصالحة، والعدالة الانتقالية، وتعزيز حقوق الإنسان والحريات.

مقالات مشابهة

  • “أردوغان” و”الدبيبة” يبحثان دعم جهود البعثة الأممية للوصول إلى الانتخابات
  • تعاون بين «الصناعة» و«الاتحاد لائتمان الصادرات» و«شراع» لدعم الشركات الناشئة
  • السياسي أزال عمر الجاوي يدعو إلى ضرورة وجود حوار يمني – يمني مباشر دون رعاية أجنبية 
  • الخارجية الروسية: موسكو مستعدة لدعم بكين في حماية سيادتها
  • التوازن والتوتر بين الفكر السياسي الإسلامي المعاصر والرؤية الشرعية
  • الحركة الإسلاميّة التونسية في مهبّ القرن الجديد.. عن إسلام السلطة والجماعة
  • عضوات مجلس الدولة يناقشن الوضع السياسي مع السفارة البريطانية
  • عاهل البحرين يدعو لعقد مؤتمر دولي للسلام لدعم الشعب الفلسطيني
  • روفينيتي: غياب الاستقرار السياسي في ليبيا يجعل الحديث عن اتفاقيات اقتصادية أمراً محفوفاً بالمخاطر
  • مصادر لـ«الاتحاد»: تحركات أممية لمعالجة الانسداد السياسي في ليبيا