المناطق_متابعات

في أول خروج جماعي، شاركت عائلات مغربية لها أبناء مخطوفين في ميانمار في وسط آسيا، في وقفتين احتجاجيتين قبالة أحد مقرات وزارة الخارجية المغربية، وأمام مقر سفارة الصين في الرباط.

وطالبت العائلات بتدخل السلطات المغربية للإفراج عن أبنائها الذين وقعوا ضحايا شبكات دولية للاتجار في البشر وفق العربية.

أخبار قد تهمك الناتو: روسيا تفتقر لقوات كافية لتحقيق اختراق كبير بأوكرانيا 16 مايو 2024 - 11:15 مساءً “الملتقى العربي لهيئات مكافحة الفساد” يسلط الضوء على عمليات غسل الأموال والمتحصلات غير المشروعة في المنظمات غير الربحية 16 مايو 2024 - 10:42 مساءً

واعترفت العائلات بأن أبناءها جرى استدراجهم عبر سماسرة مغاربة أوهموهم بعقود عمل مغرية في تايلاند في تشفير وتجارة العملات الرقمية.

واستنكرت العائلات المغربية التعذيب الذي يتعرض له أبناؤها في مخيمات في ميانمار يديرها صينيون.

وتتحدث عائلات مغربية عن أكثر من 100 مواطن مغربي مختطف في ميانمار، فيما كشفت مصادر رسمية مغربية لمراسل قناتي “العربية” و”الحدث” أن 15 مواطناً مغربياً عالقون في ميانمار.

ففي تصريحات لـ”العربية” و”الحدث”، كشف أحد أقارب مواطن مغربي مخطوف في ميانمار، أن المغرر بهم من المغاربة جرى النصب عليهم بعقود عمل وهمية، بهدف سلب الأموال الخاصة بالفدية.

واعترف المتحدث بأن احتجاجات العائلات المغربية من الممكن أن ينعكس سلباً على المغاربة المخطوفين في ميانمار.

واعترف المواطن المغربي، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه الحقيقي ولا عن معلومات شخصية خاصة به، أن العائلات المغربية تتابع وضع أقاربها في ميانمار بقلق شديد، لأن المخطوفين يتعرضون لتعذيب جسدي ونفسي، موضحاً أن وقفة العائلات قبالة الخارجية المغربية وسفارة الصين في الرباط أتت لإيصال الصوت، كاشفاً عن استعدادهم الكامل للتعاون مع السلطات المغربية.

هذا وطالبت عائلات المخطوفين بتدخل الرباط لدى الصين لأن العصابات صينية حسب تأكيدها.

الناجية المغربية الوحيدة

وفي حوار خاص بـ”العربية” و”الحدث”، كشفت الضحية المغربية الوحيدة التي نجت من جحيم وادي الموت في ميانمار، أنها خاضت اختباراً عن بعد عبر تطبيق فيديو للتواصل الاجتماعي، حول رغباتها وطموحاتها المهنية، وهذه كانت طريقة استدراجها.

وقالت الناجية المغربية إنه خلال فترة دراستها الجامعية العليا في تركيا، غرر بها سمسار كان يعرفها جيداً اجتماعياً وكانت بينهما ثقة، وهو من قام بإرسالها إلى الجحيم في ميانمار، معلنةً بصريح العبارة: “أنا أول مغربية جرى استدراجها إلى ميانمار”.

وأقرت الناجية أن السمسار الذي استدرجها نجح في التغرير لاحقاً بـ15 ضحية.

في تفاصيل 3 أشهر عاشتها في جحيم مخيمات المحتجزين، تعرضت الناجية المغربية، للضرب بالسياط وللصلب وللصعق الكهربائي وللسجن وللحرمان من الأكل، كما قضت ساعات طويلة في غرفة يسمونها الغرفة السوداء.

وحاولت الناجية المغربية استعمال أي فكرة من أجل الخروج من السجن من ميانمار، فاضطرت إلى الكذب على الخاطفين بأن والدها مسؤول كبير جداً في الحكومة المغربية، ويمكنه القيام بأي تدخل على مستوى دولي لإخراجها حرة، وبعد أن صدقها الخاطفون، تركوا لها هاتفا محمولا للتواصل مع عائلتها في المغرب.

وبخصوص الفدية المالية، أوضحت الناجية المغربية أن الخاطفين طلبوا تحويلاً مالياً بالعملات الرقمية المشفرة، فأرسلت كل التفاصيل للصينيين الخاطفين، فتم التحرير بمساعدة من إحدى الجماعات المسلحة الدينية النشيطة ميدانياً في ميانمار.

16 مايو 2024 - 11:26 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد16 مايو 2024 - 10:37 مساءًمركز الملك سلمان للإغاثة يضخ أكثر من 11 مليون لتر ضمن مشروع الإمداد المائي والإصحاح البيئي بمحافظتي حجة وصعدة خلال أسبوع أبرز المواد16 مايو 2024 - 10:35 مساءًمحور بالملتقى العربي لهيئات مكافحة الفساد يناقش جرائم الإنترنت وغسل الأموال في المملكة أبرز المواد16 مايو 2024 - 10:21 مساءًالاتحاد يتأهل إلى نهائي المربع الذهبي لكرة السلة أبرز المواد16 مايو 2024 - 10:04 مساءًرئيس الحكومة اللبناني: قضيّة فلسطين هي قضية العرب الأولى في ظل الممارسات الإسرائيليّة الوحشيّة أبرز المواد16 مايو 2024 - 10:00 مساءًالاحتفال برفع علم المملكة كعضو جديد في الوكالة الدولية لأبحاث السرطان بمنظمة الصحة العالمية16 مايو 2024 - 10:37 مساءًمركز الملك سلمان للإغاثة يضخ أكثر من 11 مليون لتر ضمن مشروع الإمداد المائي والإصحاح البيئي بمحافظتي حجة وصعدة خلال أسبوع16 مايو 2024 - 10:35 مساءًمحور بالملتقى العربي لهيئات مكافحة الفساد يناقش جرائم الإنترنت وغسل الأموال في المملكة16 مايو 2024 - 10:21 مساءًالاتحاد يتأهل إلى نهائي المربع الذهبي لكرة السلة16 مايو 2024 - 10:04 مساءًرئيس الحكومة اللبناني: قضيّة فلسطين هي قضية العرب الأولى في ظل الممارسات الإسرائيليّة الوحشيّة16 مايو 2024 - 10:00 مساءًالاحتفال برفع علم المملكة كعضو جديد في الوكالة الدولية لأبحاث السرطان بمنظمة الصحة العالمية الناتو: روسيا تفتقر لقوات كافية لتحقيق اختراق كبير بأوكرانيا الناتو: روسيا تفتقر لقوات كافية لتحقيق اختراق كبير بأوكرانيا تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أبرز المواد16 مایو 2024 فی میانمار

إقرأ أيضاً:

مواجهات أمام سفارة الكيان الصهيوني بالمكسيك خلال مظاهرة منددة بمجزرة رفح

مواجهات أمام سفارة الكيان الصهيوني بالمكسيك خلال مظاهرة منددة بمجزرة رفح

مقالات مشابهة

  • سفارة المملكة لدى رومانيا تشارك بجناح ضمن معرض الكتاب في بوخارست Bookfest202
  • نتنياهو يستفز المغاربة بخريطة المملكة مبتورة من الصحراء (فيديو)
  • سفارة المملكة بالقاهرة تقيم حفلاً للسفير أسامة بن أحمد نقلي بمناسبة انتهاء فترة عمله
  • سفارة المملكة بالقاهرة: بحث مكثف عن المواطن “هتان بن غازي شطا” بعد اختفائه
  • مقابل فدية مالية.. عصابات مسلحة بميانمار تخلي سبيل مواطن مغربي
  • عصابات مسلحة بين تايلاند وميانمار تخلي سبيل مواطن مغربي مقابل فدية مالية
  • نزوح بعد نزوح.. عائلات فلسطينية تفكك خيامها في رفح للانتقال إلى ضواحي خان يونس
  • تفاصيل قضية اختطاف مغاربة في تايلاند
  • مواجهات أمام سفارة الكيان الصهيوني بالمكسيك خلال مظاهرة منددة بمجزرة رفح
  • عائلات المغاربة المحتجزين في ميانمار تناشد وزارة الخارجية "تدخلا عاجلا"