تنظم الجالية الروسية في مصر، من خلال المجلس التنسيقي للجمعيات الروسية برئاسة لودميلا سلامة، يوما رياضيا للعائلات الروسية بنادي القاهرة الرياضي، غدا السبت، الساعة 11 صباحا حتى 3 عصرا.

ويضم البرنامج مجموعة من الألعاب الرياضية المتنوعة وسباقات في إطار ترفيهي كما تقام مباريات لرياضة الهوكي والكرة الطائرة وسباق الكياك والتجديف وسباق الكرات المائية وسباق الجرارات المائية.

ومن جانبها صرحت لودميلا سلامة رئيسة المجلس التنسيقي للمغتربين الروس، بأن اليوم الرياضي مخصص للعائلات الروسية المقيمة في مصر وللأصدقاء المصريين وذلك احتفالا بعام الأسرة في روسيا واليوم العالمي للأسرة، ووجهت سلامة الدعوة للجميع للمشاركة في اليوم الرياضي.

ويأتي اليوم الرياضي الروسي بعد الاتفاق الذي تم بين مراد جاتين مدير المراكز الثقافية الروسية في مصر وكابتن محسن فاروق المدير التنفيذي لنادي القاهرة الرياضي بحضور شريف جاد مدير النشاط الثقافي بالمركز الثقافي الروسي.

وتم الاتفاق علي تنظيم يوم رياضي روسي وأيام للثقافة الروسية وعروض سينمائية وتنظيم بعض الاحتفالات القومية الروسية بنادي القاهرة الرياضي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المركز الثقافي الروسي فی مصر

إقرأ أيضاً:

وزير التموين: الأمن الغذائي أصبح أولوية على أجندة الدول كافة

القاهرة- أ ش أ:

أكد وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، ضرورة التنسيق وإحداث التوازن بين الأجهزة الرقابية الخاصة بسلامة الغذاء وبين تشجيع الابتكار وزيادة الاستثمار في الأنشطة الغذائية لتحقيق أمن غذائي صحي ومستدام ، منوها بأن الأمن الغذائي أصبح له أولوية على أجندة كافة الدول، مشيرا إلى ضرورة دعم كافة الابتكارات الصناعية والزراعية وأحدث النظم المستخدمة.

جاء ذلك خلال افتتاح فعاليات احتفالية اليوم العالمي لسلامة الغذاء الذي تنظمه الهيئة القومية لسلامة الغذاء اليوم وتستمر للغد تحت عنوان"الأنظمة الغذائية الحديثة كمحفز للابتكار والاستثمار في قطاع إنتاج الغذاء".

وشدد المصيلحي على ضرورة أن تكون الأجهزة الرقابية متماشية مع كل ما يحدث في هذا المجال وأن تضع سلامة الغذاء للمواطن الهدف الأساسي والرئيسي لها.

وأضاف أنه يجب أن يكون الغذاء مسؤولية الجميع وليس فقط الجهات الرقابية أو القطاع الصناعي أو الزراعي العامل بها ، بل أن المواطن والمستهلك هو عنصر أساسي لتحقيق سلامة الغذاء، مشيرا إلى ضرورة وضع رؤية متكاملة تشارك فيها جميع الأطراف لتحقيق الهدف المنشود وهو تقديم غذاء صحي آمن.

هذا المحتوى من

مقالات مشابهة

  • "نجاح البيت المسيحي ".. مؤتمر للعائلات بإيبارشية هولندا
  • الكنيست الصهيوني يعقد يوماً نقاشياً لمناقشة سبل تغيير هوية المسجد الأقصى
  • 238 يوما على العدوان.. ارتفاع عدد الشهداء في غزة إلى 36284
  • الخدمة السودانية بالكنيسة الأسقفية تنظم يومًا روحيًا للسيدات
  • انتهاء معسكر الرياضة من أجل التنمية لياقتي مهاراتي بنادي المراغة الرياضي
  • تجديد حبس فنى أسنان انتحل صفة طبيب فى القاهرة 15 يوما
  • الإسباني فرناندو هييرو مديراً رياضياً لنادي النصر
  • تجديد حبس عاطل بتهمة التنقيب عن الآثار أسفل منزله فى القاهرة 15 يوما
  • انطلاقا من اليوم.. 12 يوما من الاضراب بقطاع الصحة خلال شهر يونيو
  • وزير التموين: الأمن الغذائي أصبح أولوية على أجندة الدول كافة