كشفت الزهراء سلامة، قائد مشروع المعرفة بين إيديك، تفاصيل حملة التوعية بأهمية بنك المعرفة المصري، مشيرة إلى أنّ المشروع تبناه مجموعة من طلاب كلية الإعلام جامعة المنوفية قسم اتصال تسويقي شعبة علاقات عامة، وبدايته والحملة كانت في البداية مشروع تخرج لهم.

وتابعت «سلامة»، خلال مداخلة هاتفية لها ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، من تقديم الإعلاميين محمد عبده ومنة الشرقاوي، والمُذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، أنَّ مشروع التخرج عبارة عن حملة للتعريف بأهمية بنك المعرفة المصري، وحاولنا توعية الجمهور بكيفية الاستفادة من بنك المعرفة مع اختلاف الأعمار لأنه يقدم مصادر تعليمية وبحثية من أكبر دور النشر العالمية، كونه أكبر مكتبة رقمية عالمياً.

وأكدت أنَّ الحملة التي أطلقوها، وتُسمى EKB، وهو اختصار لاسم البنك باللغة الإنجليزية، ونحرص على توعية الجمهور بكيفية تعظيم الاستفادة من بنك المعرفة وكونه لا يقتصر على الباحثين والدارسين فقط، بل لفئات مختلفة في المجتمع، وعلى موقع البنك 4 بوابات تستهدف فئات المجتمع المختلفة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: طلاب الجامعات بنك المعرفة المصري بنك المعرفة بنک المعرفة

إقرأ أيضاً:

«البر 108».. حملة طلاب كلية الإعلام بالوادي الجديد للتوعية ضد الابتزاز الإلكتروني

دشن عدد من طلاب كلية الإعلام بجامعة الوادي الجديد حملة للتوعية ضد الابتزاز الإلكتروني، باعتبارها واحدة من أهم قضايا العصر، ووقع اختيارهم على مسمى «حملة البر 108» للتوعية بمخاطر هذا الأمر وتداعياته، ويرجع اختيار اسم الحملة دلالة على بر الأمان ومنطقة الحماية في مواجهة الابتزاز الإلكتروني، بينما رقم 108 إشارة إلى الخط الساخن لمكافحة جرائم الإنترنت.

مشروع تخرج إعلام الوادي الجديد

وتستهدف الحملة التوعية بالعواقب التي قد يتعرض لها المُبتز، إلى جانب نشر ثقافة حماية المجتمع والعمل على تعزيز الأمان الرقمي في ظل التقدم التكنولوجي المستمر، واعتمد فيها الطلاب على عدة وسائل لإيصالها إلى قطاع عريض من الجمهور، مثل عرض سلاسل متنوعة من الفيديوهات القصيرة التوعوية، بالإضافة إلى الأفلام والإعلانات التوعوية والإذاعية

كما تناول الطلاب هذه الحملة من عدة جوانب، منها النفسية والاجتماعية، إلى جانب توظيف السوشيال ميديا من «Facebook» و«Instagram» و«X» في الحملة، ‏للوصول إلى أكبر قدر ممكن من الجمهور عبر صفحاتها، وفقًا لما أشارت إليه نيرة خالد أحد الطلاب المشاركين في الحملة، خلال حديثها لـ«الوطن».

من جانبها أشارت الدكتورة إرادة أحمد المدرس المساعد بالقسم والمشرف التنفيذي على الحملة، أنه في ظل تزايد حجم البيانات الشخصية المتاحة على الإنترنت، ما يسهل الحصول عليها، جاءت الحملة للتوعية بخطورة الابتزاز الإلكتروني، والتعريف بالأساليب التي قد يستخدمها المبتز لتهديد الآخرين بما لديه من معلومات.

شارك في الحملة الطلاب نيرة خالد أحمد، نجوي أشرف سيد، أحمد أنور فرج محمد، إسراء طارق حسانين، أمل صيد عبد الله، أميرة خليفة حسين، بسنت عوض مسلم، حسين رمضان حسين، دنيا جمال محمد، وعدد آخر من الطلاب.

مقالات مشابهة

  • «أضحى مبارك وصرف صحي آمن ليك ولجارك».. حملة توعية لشركة مياه أسوان
  • تكثيف جهود التوعية لتحفيز المواطنين بأهمية التقدم بطلبات التصالح فى مخالفات البناء بأسوان
  • محافظ أسوان: تكثيف توعية المواطنين بأهمية التقدم بطلبات التصالح في مخالفات البناء
  • تكثيف جهود التوعية لتحفيز المواطنين بأهمية تقدم طلبات التصالح فى المخالفات بأسوان
  • التوعية بأهمية طب السفر في ضنك
  • تعاون بين «مياه الشرقية» والأزهر لنشر الوعي بأهمية الماء
  • شرطة أبوظبي تدعو السائقين للتأكد من سلامة إطارات المركبات
  • إطلاق حملات للتوعية بأهمية ترشيد استهلاك المياه في الجيزة
  • المخا.. إطلاق حملة توعوية تزامناً مع استعدادات استقبال الزوار خلال عيد الأضحى
  • «البر 108».. حملة طلاب كلية الإعلام بالوادي الجديد للتوعية ضد الابتزاز الإلكتروني