أقيم اليوم، ندوة حفل توقيع كتاب الفنان صلاح عبدالله ،بالمجلس الأعلى للثقافة بدار الأوبرا المصرية، بحضور الكتاب جمال عبدالناصر، والفنان محمد رياض رئيس مهرجان القومي للمسرح المصري في دورته الـ16، وعدد اَخرين من الفنانين .

أخبار متعلقة

خلال حفل توقيع كتابه بـ«القومي للمسرح»..رشدي الشامي: أعتز جداً بكلمة «كومبارس» (فيديو)

عادل إمام في كتاب بالمهرجان القومي للمسرح .

. ومؤلفه: الزعيم ابن الشارع

فعاليات الدورة الـ16 للمهرجان القومى للمسرح المصرى.. حب المسرح يجمع المصريين

وقال صلاح عبدالله، خلال حفل توقيع كتابه:«كنت بميل للمسرحيات المؤلفة مصريا وعربيا، فكانت أول تجربة تأليف للمخرج نادر صلاح الدين في مسرحية (الخناونة)، وبعدها قدمت مسرحية بعنوان ( رسول من قرية دميرة)، وكنت معجب جداَ بكاتبها محمود دياب رحمة الله عليه، فهي حصلت على عديد من الجوائز».

وأضاف :«شخصياَ حالياَ بفتخر دايماَ أن ربنا جعلني سبب لظهور فنان كبير مثل المخرج خالد جلال، كان أول وقوف له على خشبة المسرح معي في مسرحية من إخراجي، فأعتبره معمل تفريخ لمعظم النجوم الذين ظهروا على الساحة حالياَ مسرحيا وسينمائياَ وتليفزيونياَ، من خلال تجربته بمركز الإبداع».

مهرجان القومي للمسرح المصري صلاح عبدالله الفنان صلاح عبدالله الدورة الـ16 لمهرجان القومي للمسرح المصري

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين مهرجان القومي للمسرح المصري صلاح عبدالله الفنان صلاح عبدالله زي النهاردة القومی للمسرح صلاح عبدالله حفل توقیع

إقرأ أيضاً:

علي الحجار وصلاح عبدالله في ضيافة منى الشاذلي الخميس والجمعة

تستضيف الإعلامية منى الشاذلي، المطرب علي الحجار والفنان صلاح عبدالله في حلقتي مساء يوم غد الخميس والجمعة القادمين من برنامج «معكم منى الشاذلي».

علي الحجار يتحدث عن أغنية «أجمل حاجة»

ويتحدث علي الحجار خلال الحلقة عن أغنية «أجمل حاجة»، التي كتب كلماتها صديقه صلاح عبدالله، حيث يقول «الحجار»: «لقيت أستاذ صلاح ناشرها على صفحته على فيسبوك.. عجبتنى الكلمات جدا.. وصادف كنا في عزومة مع بعض ومعانا شادي مؤنس اللى عمل لحن تحفة للأغنية.. فقررنا نصورها على طول».

أما صلاح عبدالله فيتحدث عن فرق السن بينه وبين صديقه علي الحجار، ويكشف: «على فكرة هو أكبر مني والله.. يعني يبان إني أكبر منه.. لكن الحقيقة علي الحجار أكبر منى بـ6 شهور.. والحقيقة إنه يعتبر صديق العمر لأني دايما لما بحتاج له بلاقيه».

أزمة علي الحجار مع المسرح القومي

ويتطرق علي الحجار لأزمته في المسرح القومي منذ عدة سنوات، والتي نتج عنها إيقافه عن العمل، فيما يتحدث صلاح عبدالله عن علاقته بالفنان الراحل أحمد الحجار: «كان إنسان ملائكي جدًا.. فجأة راح.. مكناش طبعًا مستوعبين وقتها خالص القصة».

كما تضم الحلقة تحديات وألعابا بين الصديقين علي الحجار وصلاح عبدالله، ويقدم علي الحجار مجموعة من أجمل أغانيه منها تتر «ذئاب الجبل»، و«سمرا وبعيون كحيلة»، و«يا إسكندرية»، و«في قلب الليل»، وعدد من الأغاني الأخرى، وقام صلاح عبدالله بمشاركته الغناء في عدد منها.

كما يقدم صلاح عبدالله ولأول مرة أغنية كتب كلماتها وتم إذاعتها عبر شاشة البرنامج.

مقالات مشابهة

  • صلاح عبد الله وعلى الحجار ضيوف معكم منى الشاذلي في هذا الموعد (صورة)
  • صلاح عبدالله: "صاصا وحبيبه بكرة مع منى الشاذلي"
  • منى الشاذلي تستضيف فرقة «أعز الناس» في أسبوع العيد
  • «كندة أعقل من أسماء جلال».. عمرو يوسف معلقا على شخصيته في «ولاد رزق 3» (فيديو)
  • علي الحجار وصلاح عبدالله في "معكم منى الشاذلي" الخميس والجمعة
  • علي الحجار وصلاح عبدالله في ضيافة منى الشاذلي الخميس والجمعة
  • الخميس والجمعة.. علي الحجار وصلاح عبد الله ضيفا منى الشاذلي «فيديو»
  • مخرج مسرحية «انتحار معلن» يجري البروفات النهائية استعداد لعرضا في مهرجان بكين
  • محمد علي رزق: دخلت التمثيل صدفة ومرحلة المخرج خالد جلال الأهم في مشواري الفني
  • خالد جلال: مسيرة المسرح المصري ستظل مليئة بكنوز تحتاج لاكتشافها