يماتيون – متابعات
قالت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في قطاع غزة، إن الاحتلال يواصل انتهاك جميع المحرمات الدينية والإنسانية والقوانين الدولية باعتدائه المتواصل على قطاع غزة، وتدميره البيوت والمستشفيات والمنازل والمساجد والكنائس وكافة دور العبادة.

وأكدت وزارة الأوقاف في بيان، أن صواريخ وقنابل االاحتلال “الإسرائيلي” سوّت 604 مساجد بالأرض ودمرتها تدميراً كاملاً، بالإضافة إلى تضرر 200 مسجدٍ بأضرار جزئية بليغة، وتدمير 3 كنائس.

وأوضحت أن الاحتلال استهدف 60 مقبرةً منتشرة في محافظات قطاع غزة، ونبش القبور، وسرق أكثر من 1000 جثمان من جثامين الأموات والشهداء ومثّل بها بعد قتلهم بطرق همجية وحشية.

وأشارت وزارة الأوقاف إلى أن الاحتلال الإسرائيلي دمّر 15 مقراً تابعاً للوزارة وعلى رأسها المقر الرئيس للوزارة، ومقر إذاعة القرآن الكريم التابعة لها، ومديرية أوقاف خانيونس، ومركز الآثار والمخطوطات، ومدرسة الأوقاف الشرعية بنين، وكلية الدعوة “فرع الشمال”.

ووفقاً لإحصائية الأوقاف، فإن عدد الشهداء الذين ارتقوا من موظفي الوزارة والدعاة وصل إلى 91 شهيداً.

وحمّلت الوزارة، الاحتلال “الإسرائيلي” وكل من يسانده وخاصة الولايات المتحدة الأميركية كامل المسؤولية عن سياسة استهداف المساجد ودور العبادة والنساء والأطفال والشيوخ، وتحميلهم المسؤولية عن استمرار حرب الإبادة الجماعية.

كما طالبت دول العالم الحر والمنظمات الدولية والأممية والمؤسسات الإسلامية بالتدخل الفوري والعاجل واتخاذ خطوات عملية من أجل وقف حرب الإبادة الجماعية والعدوان الصهيوني على قطاع غزة ومحاسبته على ممارساته الإجرامية تجاه المدنيين العزل، والمساجد ودور العبادة.

يأتي ذلك في وقتٍ يستمر فيه الاحتلال الإسرائيلي في عدوانه الهمجي على قطاع غزة، مرتكباً المزيد من الجرائم بحق المدنيين الفلسطينيين، حيث بلغ عدد الشهداء 35.386، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 79.366 آخرين، في حصيلة غير نهائية أعلنتها وزارة الصحة.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

"رفح لن تنكسر".. مئات الموريتانيين يتظاهرون ضد الحرب على غزة

نواكشوط - صفا

تظاهر مئات الموريتانيين في العاصمة نواكشوط، الجمعة، تضامنا مع غزة ورفضا للحرب الإسرائيلية المدمرة التي يتعرض لها القطاع منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، رافعين شعار "رفح لن تنكسر".

وجابت المظاهرة، التي دعا لها "الرباط الوطني لنصرة الشعب الفلسطيني"، شوارع رئيسية بالعاصمة، قبل التوجه إلى مقر ممثلية الأمم المتحدة، وفق الأناضول.

وعبّر المتظاهرون عن رفضهم لاجتياح جيش الاحتلال الإسرائيلي مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة، مطالبين العالم بوقف حرب الإبادة في غزة.

وحمّل المتظاهرون الولايات المتحدة مسؤولية تداعيات اجتياح "إسرائيل" لرفح، ورفعوا لافتات كتب عليها "أمريكا قائدة الحرب على غزة".

ونُظمت المظاهرة تحت شعار "رفح لن تنكسر" وشهدت رفع المشاركين أعلام فلسطين وموريتانيا، وصورا تعكس حجم الدمار الذي خلفته الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وفي 6 مايو/ أيار الجاري، اجتاح جيش الاحتلال رفح، وسيطر على معبر المدينة مع مصر من الجانب الفلسطيني.

وخلفت الحرب الإسرائيلية على غزة أكثر من 118 ألفا بين شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

مقالات مشابهة

  • الأوقاف تعلن افتتاح 21 مسجدًا الجمعة المقبلة
  • الدفاع المدني الفلسطيني: منطقة "جباليا" باتت لا تصلح للحياة عقب قصف الاحتلال الإسرائيلي
  • المكتب الإعلامي الحكومي في غزة: أكثر من 70 شخصا قتلوا في الساعات الـ 24 الأخيرة
  • "رفح لن تنكسر".. مئات الموريتانيين يتظاهرون ضد الحرب على غزة
  • الدفاع المدني في غزة: الاحتلال دمر معظم المنازل في مخيم جباليا
  • أوقاف الفيوم تنظم 45 مقرأة للجمهور بالمساجد الكبرى
  • الأوقاف تفتتح 10 مساجد اليوم الجمعة
  • بالأسماء.. الأوقاف تفتتح اليوم 10 مساجد في عدد من المحافظات
  • حماس: أبلغنا الوسطاء باستعدادنا للتوصل لاتفاق كامل حال أوقف الاحتلال حربه على قطاع غزة
  • الأوقاف تفتتح 10 مساجد غدا الجمعة