افتتح الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، موسم حصاد تقاوي القمح بالمزرعة التدريبية البحثية لطلاب مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا، ومقرها الحرم الجامعي الجديد.

حصاد نوعية القمح سدس 12 

وتفقد رئيس الجامعة، أعمال الحصاد والدراس لمحصول القمح صنف تقاوي معتمد «سدس 12» المزروع على مساحة 20 فدانا بالمقر الجديد، مثمناً دور مزارع الجامعة في خدمة المجتمع المحلي، من خلال ما توفره من مصادر غذائية من الإنتاج الحيواني والداجني، مما يسهم في الحفاظ على الأمن الغذائي وسد احتياجات المجتمع، ويتماشى مع الأهداف الاستراتيجية للتنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، وأيضاً ما تنتجه من أصناف من المحاصيل الزراعية الأفضل جودة والأعلى إنتاجية بسعر التكلفة، والتي تتميز بتحملها درجات الحرارة المرتفعة وتتأقلم مع التغيرات المناخية المختلفة.

تقاوي القمح المحسنة

وقال الدكتور «النعماني»، في بيان، إن تقاوي القمح المحسنة تلقي اقبالا شديدا من المزارعين لتميزها وجودة إنتاجها، موجهاً الشكر لقيادات الكلية على مجهوداتهم الملحوظة للارتقاء بمزارع الجامعة، واستحداث الطرق والأساليب العلمية والتقنيات الفنية المتطورة لتحقيق طفرة إنتاجية على كافة مستويات الإنتاج الزراعي أو الحيواني، إضافة إلى الخدمات الاستشارية والبرامج التدريبية التى تقدم لرفع كفاءة المزارعين والعاملين بالمجال الزراعي من أبناء المحافظة.

وأوضح الدكتور خلف همام، أن المساحة المنزرعة بمحصول القمح تمتد على نحو 45 فدانا، مقسمة إلى 20 فدان تقاوي قمح سدس 12 بمزرعة مقر الجامعة الجديد، و25 فدان تقاوي قمح، منها 15 فدان قمح جيزة 11، و10 أفدنة قمح جيزة 171 بمزرعة الكوثر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حصاد القمح تقاوي القمح جامعة سوهاج مزرعة الكلية كلية الزراعة تقاوی القمح

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة بنها يتفقد سير الامتحانات بكليات الجامعة.. صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجرى الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها اليوم جولة موسعة لتفقد أعمال امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكليات التربية، والتمريض، والحاسبات والذكاء الاصطناعي، والفنون التطبيقية.

رافقه خلالها الدكتور مجدي الشحات عميد كلية التربية، والدكتورة مروة راغب عميدة كلية التمريض ،والدكتور كرم عبد الغنى عميد كلية الحاسبات والذكاء الأصطناعي، والدكتور عبد المؤمن شمس القرنفلي عميد كلية الفنون التطبيقية ووكلاء الكليات.

وخلال الجولة اطمأن الدكتور ناصر الجيزاوي ومرافقوه على اللجان وانتظام سير  الامتحانات.      

وشدد رئيس الجامعة على أهمية توافر الأطقم الطبية داخل العيادات اثناء فتره الامتحانات.  
     
كما استمع رئيس الجامعة لآراء الطلاب حول طبيعة وأسئلة الامتحانات، مؤكدًا على  توفير كافة الامكانيات من أجل انتظام كافة أعمال امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكليات الجامعة.

وخلال الجولة اطلع رئيس الجامعة على بعض من مشاريع الطلاب بكلية الفنون التطبيقية وأشاد بها، موجها عميد الكلية بعمل معرض لعرض مشاريع الطلاب وتسويقها للجمهور الخارجي من خلال عمل وحدة خاصة بالكلية لتسويق هذه المشاريع.

تفقد الامتحانات IMG-20240602-WA0003 IMG-20240602-WA0004 IMG-20240602-WA0000 IMG-20240602-WA0001 IMG-20240602-WA0002

مقالات مشابهة

  • بدء موسم حصاد محصول القمح بالسويداء
  • تكريم مدير عام الشئون الهندسية بجامعة سوهاج لبلوغه سن القانونية
  • رئيس جامعة بنها يتفقد سير الامتحانات بكليات الجامعة.. صور
  • لأول مرة| استحداث جائزة "الرواد" في جامعة القاهرة
  • 670 حالة حصاد قافلة جامعة الزقازيق بقرية المؤانسة
  • ترقية 25 عضوا بهيئة التدريس في جامعة الإسكندرية
  • مستشفى سوهاج الجامعي الجديد يستقبل 38 ألف مريض خلال الـ 3 شهور الماضية
  • جامعة جنت البلجيكية تقطع علاقاتها بجميع الجامعات الإسرائيلية
  • بلجيكا: جامعة "غنت" تقطع علاقاتها بكل الجامعات والمؤسسات البحثية الإسرائيلية
  • توريد 33 ألفًا من محصول القمح إلى الشون والمطاحن بدمياط