أعلن الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، قيام طلاب كلية الطب البيطري بجمع مبلغ 260 ألف جنيه لشراء جهاز قوقعة أذن لزميلتهم، مشيرا إلى أن صندوق التكافل الاجتماعي بالجامعة ساهم أيضًا بمبلغ 200 ألف جنيه، لتصل التكلفة الإجمالية لجهاز القوقعة لـ460 ألف جنيه.

وأشاد رئيس الجامعة بمشاركة الطلاب في هذا العمل الخيري والتطوعي، والذي يمثل أقصى درجات الإنسانية، داعياً الطلاب إلى الاستمرار في العطاء المثمر والمساهمة الفعالة في تنمية المجتمع.

تقديم الرعاية الاجتماعية للطلاب غير القادرين

وأكد «النعماني»، أهمية ودور صندوق التكافل في جامعة سوهاج لتقديم الرعاية الإجتماعية للطلاب غير القادرين، وتعزيز فرص التكافؤ بين جميع الطلاب، وتحقيق الضمان الاجتماعي لهم بصوره المختلفة من تأمين أو رعاية اجتماعية، والعمل على حل المشكلات التي تواجههم وتحول دون الاستمرار في دراستهم بسبب الظروف الاقتصادية أو عجز دخولهم المادية.

وقال الدكتور عبد الناصر يس، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب إن إدارة الجامعة تبذل مجهودات مضنية لمد يد العون للطلاب غير القادرين مادياََ، والطلاب ذوي الإعاقات المختلفة، لتقديم سبل الدعم والرعاية لهم، وسد احتياجاتهم الاجتماعية اللازمة لإتمام المرحلة الدراسية على أكمل وجه.

إجراء عمليات جراحية وشراء أجهزة تعويضية

وأوضح نائب رئيس الجامعة، أن أوجه تقديم الدعم للطلاب تشمل إجراء العمليات الجراحية، وشراء أجهزة تعويضية، وسماعات طبية لذوي الإحتياجات الخاصة، وسداد رسوم دراسية للطلاب النظاميين وطلاب الإنتساب الموجه، وسداد رسوم الإقامة بالمدينة الجامعية للطلاب المكفوفين والحالات الصحية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة سوهاج بيطري سوهاج طب بيطري محافظة سوهاج ألف جنیه

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة طنطا يتفقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكلية الزراعة

تفقد الدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا، اليوم الأحد، لجان امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكلية الزراعة، رافقه الدكتور محمد حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور اسعد دربالة القائم بعمل عميد الكلية، والدكتور شريف جبر وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور عادل هلال وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأشاد رئيس الجامعة بتهيئة المناخ الملائم للطلاب داخل اللجان، والالتزام بضوابط أداء الامتحانات، موجها بضرورة إعداد برامج تدريبية لطلاب الكلية خلال فترة الاجازة الصيفية لتطوير مهاراتهم وتزويدهم بالقدرات والجدارات اللازمة، التي تساعدهم على تلبية احتياجات سوق العمل.

محافظ الغربية يتابع امتحانات الثانوية الأزهرية 

تابع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، أداء طلاب القسم الادبي لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بمعاهد المحلة الكبرى للاطمئنان على توفير كافة سبل الراحة للطلاب وسط إجراءات مشددة لضمان سير الامتحانات بكل دقة ونظام ، وذلك بحضور الشيخ عبد اللطيف طلحة رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الغربية الازهرية.

وحرص على متابعة أداء الطلاب للامتحانات بمعهد المحلة الكبرى الثانوي بنين و معهد الإمام الشافعي النموذجي الثانوي بنين بالمحلة الكبرى

وأشاد محافظ الغربية، بانتظام اللجان وتوفير كل سبل الراحة من إضاءة وتهوية للطلاب، مع الحزم الشديد، وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب، والالتزام بالضوابط الامتحانية.

ووجه محافظ الغربية للطلاب كلمات التشجيع، موجهًا رسالة لأبنائه الطلاب بالتركيز في أداء الامتحانات حتى يجنوا ثمار جهدهم طوال العام ويحصلوا على المراكز الأولى كعادة أبناء محافظة الغربية دائمًا.  كما اطمأن من الطلاب على مستوى الامتحانات وتأكد من وضوح الورقة الامتحانية.

ومن جانبه أشار الشيخ عبد اللطيف طلحة أن الامتحانات بدأت من السبت أول يونيو، وسوف تستمر حتى 15 يوليو بواقع يوم للعلمي ويوم للأدبي و أن عدد من تقدموا لامتحانات الشهادة الثانوية على مستوى معاهد المحافظة مايقرب من ١٠ الف  و٤٠٠ طالب وطالبة لعدد ١٦٩ معهد علي مستوي المنطقة.

مقالات مشابهة

  • العلم يتحول إلى سلعة.. طلاب العراق في قبضة ابتزاز الجامعات اللبنانية
  • رئيس جامعة بنها: تنظيم معرض لتسويق مشروعات تخرج طلاب الفنون الجميلة
  • رئيس الإدارة المركزية لرعاية الطلاب بالأزهر تتفقد سير امتحانات الثانوية بلجان الإسكندرية
  • رئيس جامعة طنطا يتفقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكلية الزراعة
  • طلاب القسم الأدبي يؤدون امتحانات الفقه والإنشاء بالثانوية الأزهرية
  • رئيس جامعة دمنهور يتفقد الامتحانات المسائية
  • رئيس "المعاهد الأزهرية" وأمين "البحوث الإسلامية" يتفقدان امتحانات الثانوية الأزهرية بالإسكندرية
  • رئيس المعاهد وأمين البحوث الإسلامية يتفقدان امتحانات الثانوية الأزهرية بالإسكندرية
  • رئيس المعاهد الأزهرية وأمين البحوث الإسلامية يتفقدان امتحانات الثانوية الأزهرية بالإسكندرية (صور)
  • رئيس المعاهد الأزهرية وأمين البحوث الإسلامية يتفقدان امتحانات الثانوية الأزهرية