لجريدة عمان:
2024-06-02@14:57:33 GMT

دفعة جديدة تلتحق بشرطة عمان السلطانية

تاريخ النشر: 19th, May 2024 GMT

دفعة جديدة تلتحق بشرطة عمان السلطانية

انضمت اليوم دفعة جديدة من المواطنين من أصحاب التخصصات الفنية للعمل بشرطة عمان السلطانية بعد استكمال إجراءات التقييم بالتنسيق مع وزارة العمل مما يُعزز الجهود الوطنية القائمة لتوظيف الشباب العماني ويُلبي الاحتياجات المستمرة للعمل الشُرطي.

وسيلتحق المنتسبون الجدد بأكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة وفق برنامج معتمد يتضمن التدريب بمعهد الشرطة المستجدين وورش تدريبية فنية وتطبيق عملي لواجباتهم المهنية بعد انتهاء مدة التدريب.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

أسطول جديد من دوريات الإنقاذ المتطورة بشرطة دبي

دبي: سومية سعد

كشف العقيد خالد إبراهيم الحمادي، مدير إدارة البحث والإنقاذ في شرطة دبي، عن إدخال أسطول جديد من مركبات الإنقاذ الحديثة والمتطورة والمزودة بأفضل وأحدث المعدات المستقبلية، بما يسهم في سرعة إنقاذ الأرواح وتعزيز الاستعداد المُبكر والدائم لأي حالة طارئة.

أشار الحمادي إلى تدريب الكوادر البشرية بالإدارة على أحدث التقنيات المتطورة المُستخدمة في عمليات البحث والإنقاذ، فضلاً عن وجود كاميرات ثلاثية الأبعاد بمختلف الأنواع، والمستشعرات الصوتية التي تستخدم في التحقق إذا كان هناك أحياء تحت الأنقاض، وكذلك الأجهزة الهيدروليكية المستخدمة في رفع الأوزان الثقيلة، والمقصات والمناشير، والمركبات المُجهزة وأجهزة الكشف الحديثة.

وقال: إن الإدارة تبوأت مكانة مرموقة على خارطة الإدارات المختلفة بشرطة دبي، لما لها من ارتباط وثيق الصلة بكافة الإدارات، سواء بنقل آلياتها ومعداتها، أو نقل الكوادر الشرطية والعناصر من مختلف الرتب لأداء مهامهم.

وأشار إلى، أن فريق العمل بالإدارة شارك في عمليات الإنقاذ التي جرت في أعقاب زلزالي سوريا وتركيا، وبذلت قيادة العمليات المشتركة جهداً كبيراً لتأمين المعدات التي يعمل بها فريق الإنقاذ الإماراتي، فتم نقلها في طائرات أخرى، لنكون أول فريق دولي يصل إلى منطقة كهرمان مرعش التركية بآلياته وأجهزته.

وأفاد الحمادي، بأنه وعدد من رجال الإنقاذ في الفريق شاركوا في عمليات إنقاذ بعد كوارث كبرى، مثل تسونامي في إندونيسيا وزلزالي إيران وباكستان، لكن يظل زلزال تركيا الأكثر تعقيداً، في ظل الدمار الهائل الذي لحق بمناطق عدة تغيرت تضاريسها تماماً، وتحديات تمثلت في البرد القاسي والظلام لدرجة أننا كنا نشعر بأننا نعمل في مدينة أشباح، حيث يتجمع الناس في مشهد مؤلم جماعات للتدفئة حول نيران، وسط غبار وحرائق ظلت مشتعلة بعض الوقت.

مقالات مشابهة

  • المعهد القومي للاتصالات يحتفل بتخرج دفعة جديدة من مبادرة "شباب مصر الرقمية- مصر تصنع الإلكترونيات"
  • دفعة جديدة تنضم للعمل الشرطي
  • العمل: دفعة جديدة من خريجي البرامج التدريبية المجانية على مهن التفصيل بالقليوبية
  • شرطة عمان السلطانية تستقبل دفعة جديدة من المواطنين
  • تقنيات وابتكارات وحلول رقمية جديدة في «كومكس 2024»
  • "يونهاب": كوريا الشمالية تطلق دفعة جديدة من "بالونات القمامة" نحو جارتها الجنوبية (صور)
  • 88 مشاركاً في دورة «تأمين الفعاليات» بشرطة دبي
  • بالصور: الاتحاد الأوروبي: مستعدون للعمل مع السلطة في إدارة معبر رفح
  • أسطول جديد من دوريات الإنقاذ المتطورة بشرطة دبي
  • جائزة التفوق.. وليد سيف: دفعة جديدة للأجيال